كاميرات دورات المياه بـ«صيدلة الإسكندرية» تثير غضب الطلاب

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار المحافظات
موجة من الغضب والجدل أثارتها كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، بعد أن أقدمت إدارتها على وضع كاميرات داخل دورات المياه، للحد من تكرار حالات السرقة داخل الحمامات، وهو ما قوبل بالاعتراض والرفض من جانب الطلاب والطالبات الذين اعتبروه تجاوزاً غير مقبول.
وتداول الطلاب صورا للكاميرات على المجموعات الخاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، وسط التعليقات الرافضة لهذه الخطوة والمطالبة بإزالتها. وقال أحد الطلاب ــ فضل عدم ذكر اسمه ــ إن وضع هذه الكاميرات يعد انتهاكا واضحا للخصوصية وأمرا غير مقبول، متسائلاً كيف يثق الطلاب والطالبات فى دخول دورات المياه فى ظل وجودها، مؤكداً أن الطلاب سيدعون لاتخاذ إجراءات تصعيدية ضد إدارة الكلية بتنظيم وقفات احتجاجية ضد هذا الأمر.
من جانبها، امتنعت الدكتورة خديجة إسماعيل عميدة كلية الصيدلة عن الرد على وسائل الإعلام وتوضيح تفاصيل الواقعة، عقب انتشار الصور وإثارة الجدل، واكتفت بوضع منشور للطلاب توضح أن الكاميرات الموضوعة داخل الحمامات الغرض منها وقف حالة إهدار المال العام، وأشارت إلى وقوع العديد من حالات السرقة داخل دورات المياه مما يتسبب فى تعطيلها لفترات متباعدة، بالإضافة لسرقة الأدوات الصحية وفى اليوم التالى من شراء المواد وتركيبها تمت سرقتها مرة أخري، فاضطرت الإدارة إلى تركيب الكاميرات لمعرفة السارق.
وأكدت «إسماعيل» أن الكاميرات موجهة إلى باب الدخول والخروج وليس على دورات المياه بشكل مباشر، حيث لا يمكن للإدارة اختراق خصوصية الطلاب بأى حال من الأحوال، مشددة على أن الشاشة الخاصة بكاميرات المراقبة داخل غرفة مكتبها فقط.

تعليقات

المشاركات الشائعة