خبير لوائح : توقيع عبد الله السعيد للزمالك صحيح ولو بنسخة واحدة بالعقد


المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار الرياضة
أكد محمد بيومى، خبير اللوائح، أن عبد الله السعيد، لاعب الأهلى، إذا كان قد وقع لنادى الزمالك عقدا واحدا سيكون هذا تعاقد بين النادى واللاعب، وليس شرطاً توقيع 4 عقود، موضحاً أن النسخة الواحدة يعتد بها حتى لو لم يوقع اللاعب على 4 عقود.

    وأضاف بيومى، فى تصريحات لبرنامج استاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة، أنه فى مثل هذه الأزمات يؤخذ بالتصريحات الإعلامية من جانب اللاعب والأندية المتنازعة عليه، مشيراً إلى أن الشرط الجزائى الذى يتحدث عنه الزمالك فى عقد السعيد لابد أن يكون مدرجاً فى العقد من أجل تنفيذه، أما غيره ذلك فلن يكون للشرط الجزائى أى قيمة، لأن الشرط الجزائى لابد أن يكون بنداً فى العقد حتى يكون ملزماً للاعب والنادى. 

  وأوضح محمد بيومى أن عبد الله السعيد، لاعب الأهلى حالة انتقال داخلى ما بين ناديين مصريين، وتطبق عليه لوائح اتحاد الكرة وليس لوائح الاتحاد الدولى، مؤكداً أن لوائح اتحاد الكرة تنص على إيقاف 8 أشهر للاعب الذى يوقع لناديين.     وأضاف بيومى، أن لوائح الاتحاد الدولى واللوائح المحلية تنص على أن العقوبة تتبع اللاعب، بمعنى إنه إذا وقعت عقوبة على اللاعب وانتقل محليا أو خارجيا لابد من توقيع العقوبة عليه قبل أن يلعب لأى نادٍ جديد.

     وأكد خبير اللوائح أن العقوبة تخص مشاركة اللاعب مع الأندية وليس المنتخب، بمعنى أن يتم إيقاف اللاعب مع ناديه ولكنه فى الوقت نفسه يشارك مع منتخب بلاده بشكل طبيعى.   

وأكد بيومى أن عبد الله السعيد لاعب دولى لديه الكثير من الخبرة ولديه وكيل كبير، ولا يمكنه التوقيع لناديين، ولكن إذا كان وقع على عقد سيتم توقيع عقوبة عليه، مشيراً إلى أن أى مستند وقع عليه السعيد غير عقد رسمى سيكون دون قيمة، ولكنه إذا وقع على مستندات أخرى ستؤخذ فى الاعتبار. 

  وأضاف بيومى، "من وجهة نظرى طالما لم يظهر نادى الزمالك عقده مع السعيد فإن هذا الأمر يعنى أنه لا يوجد عقد، وقد يكون السعيد وقع على مستند آخر".

تعليقات

المشاركات الشائعة