أولياء أمور ينظمون وقفة أمام وزارة التعليم رفضًا لإلغاء المستوى الرفيع

أخبار التعليم . المصدر صدى البلد


نظم العشرات من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم، الأحد، رفضًا لقرار وزارة التربية والتعليم، بإلغاء كتب المستوى الرفيع، ضمن قائمة كتب مرحلة رياض الأطفال بمستوييها، والصف الأول الابتدائي، بمدارس اللغات.

ورددوا هتافات: «أولادنا مش لعبة يا وزير التعليم»، ورفعوا لافتات «لا لإلغاء المستوى الرفيع»، مطالبين بعدم مساواتهم بالمدارس الحكومية.

وأوضح أولياء الأمور أنهم اطلعوا على النسخ المسربة من منهج اللغة الإنجليزية للصفوف الأولى، مشيرين إلى أنه أقل كثيرًا من مستوى الطلاب، وأقل من منهج المستوى الرفيع.

وأكدوا أنهم اختاروا إلحاق أبنائهم بالمدارس التجريبية، رغم ارتفاع سن القبول، انتظارًا لتلقي خدمة تعليمية أكثر تميزًا مما تقدمه المدارس الحكومية "عربي"، خاصة فيما يخص اللغات.

ونظم أولياء الأمور وقفة احتجاجية، الثلاثاء الماضي، لنفس السبب، واجتمع بعضهم مع أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، الذي وعد بنقل آرائهم للمسئولين، الأمر الذي دفع أولياء الأمور لإعادة الوقفة الاحتجاجية، استمرارًا في الضغط على الوزارة للتراجع عن قرارها.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم قررت إلغاء كتب المستوى الرفيع في نظام التعليم الجديد، وقامت بإخطار جميع مسئولي المدارس الرسمية للغات، والتعليم الخاص والمعاهد القومية بعدم إدراج أي كتب مستوى رفيع ضمن القائمة للصف الأول، والثاني رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائي.

تعليقات

المشاركات الشائعة