للنساء..تناول شطائر البرجر يصيب بسرطان الثدي



المصدر بوابة الوفد . m. alwafd.news. news . أخبار الصحة.  سرطان الثدي
لحاقًا بقائمة من المأكولات الضارة على الصحة، انضمت شطائر "البرجر" الشهية إلى لائحة المحذورات، بعد تحذير أطلقته جامعة "هارفارد" الأمريكية لتورطها في الغصابة بمرض سرطان الثدي.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ربط الدراسة التي أجراها عدد من الباحثين بإحدى أعرق الجامعات بالعالم بين تناول اللحوم المصنعة عمومًا والإصابة بسرطان البنكرياس، والبروستاتا.
وأثبتت الدراسة أن اللحوم المصنعة يزيد تأثيرها الضار على النساء، فالسيدات اللواتي يتناولن اللحوم المصنعة بنسبة تصل إلى 9 % من نظامهن الغذائي هن الأكثر عرضة للإصابة بأنواع السرطانات التي تصيب النساء وعلى رأسها سرطان الثدي بنسبة تصل إلى 28 %.
وحذرت الدراسة من أخطار الإسراف في تناول اللحوم المصنعة والحمراء بصفة عامة، ومنها: لحوم البقر والأغنام والماعز ولحم الخنزير ولحم العجل ولحم الضان، ومن جانبه أوصى الصندوق العالمى لأبحاث السرطان بالامتناع نهائيًا عن تناول اللحوم الحمراء.
بينما نصحت هيئة الصحة البريطانية بتقليل كمية اللحوم المصنعة التي يتناولها الفرد خلال اليوم على ألا تتعدى الـ 70 جرام من البرجر أو السجق، ورغم انخفاض معدل تناول اللحوم الحمراء والمصنعة في الولايات المتحدة خلال الأعوام القليلة الماضية، لاتزال الوجبة المفضلة للملايين من حول العالم.

تعليقات

المشاركات الشائعة