افهميها من نظراتها وكلامها.. كتالوج هيعرفك حماتك من أول نظرة


أخبار المرأة . حماتك . المصدر اليوم السابع

دائمًا ما يكون اللقاء الأول فى علاقات الزواج من أهم الأوقات التى يركز عليها الطرفان، كل طرف يترقب معاملة الآخر، وليس فقط العروسين، بل ذويهم أيضًا، صور ذهنية مسبقة تبنى بناء على المعرفة، وآراء تبنى على اللقاء الأول، وهو ما أوضحه موقع "lifehack"، المتخصص فى العلاقات الأسرية أن الكثيرات من الفتيات يبنين صور ذهنية مسبقة على أهل العريس دون التعامل معهم، لكن الأفضل الانتظار حتى اللقاء الأول الذى يجمع الأسرتين ببعض حتى تتمكنى من إصدار بعض الأحكام الأولية على الشخصيات الجديدة التى تتعاملين معها.

وذكر الموقع بشكل خاص علاقة العروس بوالدة العريس، وهى العلاقة التى تتغير بتغير المجتمعات، فخاصة فى المجتمعات الشرقية تكون علاقتهما مهمة للغاية، ويترتب على نجاحها جزء كبير من نجاح الزيجة فى المستقبل وتجنب الخلافات، وبدأ الموقع الاستعانة ببعض خبراء العلاقات الأسرية وقراءة ردود الأفعال لتحديد بعض النقاط الرئىيسية التى يمكن للفتيات تتبعها لاستقراء ملامح شخصية والدة الزوج المستقبلى، فتعرفى فى السطور التالية على بعض النقاط التى يمكنك من خلالها قراءة شخصيتها إلى حد كبير.

موعد حضورها 

انتبهى جيدًا لموعد حضور العريس وذويه عند اللقاء الأول، فكلما كان حضورهم فى الموعد أو قبله ببضعة دقائق كلما كانوا متحمسين للزيجة ما لم تعوقهم ظروف قهرية تمنع حضورهم فى الموعد، فدائمًا ما يلتزم الشخص بالموعد الأول إذا كانوا متحمسين لاستكمال طريق علاقتك بالعريس.

هيئتها

 احرصى على متابعة هيئة والدة العريس، فكلما كانت حريصة على الأناقة واختيار جوانب إطلالتها بعناية كلما كانت مقبلة على تلك الزيجة، ومستعدة للتعرف عليكِ والسير بخطوات ثابتة نحو علاقة اجتماعية مستقرة بينك وبينها كزوجة لابنها المدلل.    

 نظراتها

 كلما كانت  نظرات حماتك خالية من التفحص غير المبرر، وكلما كانت نظرات عابرة ومناسبة لحديثكما كلما كانت شخصية ودودة حريصة على مشاعر الأطراف التى تتعامل معها.


كلماتها

 إذا تحدثت حماتك عن نفسها وعن ابنها فإنها تنم على أنه الابن المدلل لها، أما إذا كانت تقضى حديثها عبارة عن أسئلة لكِ عن حياتك فإنها شغوفة بمعرفتك والتقرب لكِ كزوجة محتملة لابنها، أما إذا جلست صامتة فربما تكون من الشخصيات التى تفضل النظر أولًا ثم الحكم والتحدث فيما بعد.

ما بعد أول لقاء

 تعتبر فترة ما بعد أول لقاء بينكما من أهم الفترات، حيث يمكنك معرفة الكثير من جوانب شخصية حماتك فى تلك الفترة، إذا حرصت على التواصل معكِ بشكل شخصى فإنها شخصية اجتماعية تود بدء علاقة مميزة بينكما، أما إذا تعاملت معكِ بمسافة بينك وبينها فابدأى أنتِ بالتقرب واحرصى على إذابة الثلج بينك وبينها.





اقرأ أيضا :

================


تجنبي القيام بهذه التصرفات أمام حماتك


تعليقات

المشاركات الشائعة