الصابون يسد المسام ويساعد على ظهور الحبوب لدى صاحبات البشرة الدهنية




أخبار الجمال . المصدر الوفد
كثير من النساء يجهلن مخاطر الصابون على البشرة الدهنية، ومن المعروف أن تنظيف البشرة بالصابون له مضار كثيرة خاصة الدهنية ، لذا ننصحك بهذه الخطوات لتفادي استخدامه:

ينصح أطباء الجلد واخصائيو التجميل أن تبتعد النساء عن استخدام الصابون عند تنظيف البشرة، إذ أنه يساهم في سد المسام، ويساعد على ظهور الحبوب والبثور.

 لذلك احرصي على تنظيف وجهك بالغسول المناسب مرتين يومياً للتخلص من الدهون والأوساخ. وفي فصل الصيف، يمكنكِ غسل وجهك ثلاث مرات في اليوم.
 
ويجب استخدام الماء الفاتر عند غسل الوجه، والابتعاد عن الماء الساخن تماماً، لأنه يتخلص من الزيوت المغذية للبشرة. كما يجب إزالة المكياج قبل النوم، لأنه يؤذي البشرة.

اختاري غسول الوجه المناسب للبشرة الدهنية، والذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، مثل حامض الستريك، وحامض اللبنيك، أو حمض الجليكوليك، لأنه يساعد على تقشير بشرتك ويزيل خلايا الجلد الميت. وعند الانتهاء من غسل وجهك، نشفيه بمنشفة نظيفة تغيرينها يومياً.

وبعدها، استخدمي مرطبا خاليا من الزيوت، وقللي من تطبيق المركب على المناطق الغنية بالزيوت، لكن عليك أن تعرفي أنه حتى البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب مستمر كل يوم.


اقرأ أيضا:
===============

4 أسرار لجمال وجاذبية الفتاة الفرنسية


تعليقات

المشاركات الشائعة