طارق شوقى: الانتهاء من إنشاء مركز خدمة ذوى الاحتياجات الخاصة خلال أيام

اخبار التعليم . المصدر اليوم السابع 

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المركز الذى تم عرضه لخدمة طلاب ذوى الاحتياجات الخاصة خلال افتتاح الرئيس السيسى فاعليات ملتقى طلاب التربية الخاصة سيتم الانتهاء منه خلال أيام. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال المؤتمر الصحفى مع نظيره البحرينى، " أن البحرين لها تجربة مميزة لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة منذ 12 عاما، مشيرا إلى أنه تم إنشاء أكبر مركز تعليمي من 6 دول من مجلس التعاون الخليحى.

وأوضح "شوقى، أن الرئيس وافق علي مقترح إنشاء مركز لذوى الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن وزير الدفاع كلف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بسرعة الانتهاء من إنشائه. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم التواصل مع رئيس المجلس القومى للمرأة لتنفيذ حملة "طرق أبواب" لتوعية أولياء أمور طلاب الصفوف الأولى فى نظام التعليم الجديد بفلسفة النظام الجديد، مؤكدا أن هناك أشياء مضيئة جدا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الهدف هو رؤية الفرحة فى عيون الأطفال وليس الحصول على ترقية أو خلافه، لافتا إلى أنه "ليس هدف الوزارة فهي لا تريد تطبيل من أحد ولكن هدفها واضح، والوزارة عملت شيء كويس لازمة نتمسك به". 

وأشار إلى أن هناك جيشا يعمل لإعداد نظام للامتحانات فى النظام الجديد للتعليم. 

تعليقات

المشاركات الشائعة