نصائح بريطانية بالصبر على «صلاح» فى أزمته الحالية


المصدر الأهرام . ahram. org. eg . أخبار الرياضة


  • وسائل الإعلام: ليفربول فى حاجة ماسة له .. والإصابة وحرب الجوائز وراء تراجع مستواه
فى الوقت الذى يحاول فيه البعض التفتيش وراء تراجع مستوى نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى محمد صلاح, خرجت اصوات لتؤكد بقوة ان الريدز فى حاجة ماسة الى استفاقة «مو» حتى يستعيد الاحمر مسيرة تألقه, ليس فقط على المستوى المحلى بل والاوروبى خاصة بعد الخسارة الاخيرة امام نابولى الايطالى فى دورى الابطال.
وقبل 24 ساعة من المواجهة المرتقبة امام مانشستر سيتى فى الاسبوع الثامن من الدورى الانجليزى اشارت وسائل الاعلام الى ان الفريق فى حاجة شديدة الى ان يستعيد النجم المصرى قوته ومستواه العالى السابق، فى لقاء الغد على ملعب انفيلد رود، حتى يمكن ان يحافظ على مسيرة انتصاراته حيث انه لم يتعرض لخسارة واحدة على مدار ثمانى مباريات متتالية على ملعبه، وهى الاحصائية التى تواجه خطر النهاية امام «السيتيزنز» بقيادة المدير الفنى الاسبانى بيب جوارديولا.
واضافت وسائل الاعلام ان أكثر شيء يثير قلق المدير الفنى الالمانى يورجن كلوب وجميع جماهير الفريق ليست الناحية الدفاعية، بل الحالة الفنية لصلاح الذى لا يزال متعثرا لدرجة ان البعض يرى انه لن يتمكن من استرداد سابق تألقه فى القريب العاجل. واضافت ان هناك الكثير من القلق ايضا حول حالة اصابة كتفه، خاصة بعد أن رأى الجميع اللاصق الطبى موجودا عليه والتى تسبب فيها الاصطدام العنيف من مدافع ريال مدريد الاسبانى سيرجيو راموس, وأن مستواه الضعيف فى الموسم الحالى لم يكن متوقعا على الاطلاق.
وقالت: ان صلاح ليس من قريب او بعيد هو اللاعب الذى خرج من ملعب نهائى دورى الابطال باكيا بعد الاصابة , والجماهير كلها تنتظر عودته لسابق تألقه غدا، وان كلوب ربما يضع سيناريو بديلا من خلال عدم الدفع به من البداية واشراك دانيل ستوريدج، خاصة ان الاخير أحد أكثر لاعبى ليفربول تألقا هذا الموسم ، كما أن أداءه ضد تشيلسى الأسبوع الماضى هو أكثر من سبب كاف ليبدأ لقاء الغد.

وقالت انه يجب على صلاح ادراك ان كرة القدم لا تستمر على حال وانه ليس فى افضل لحظاته اما بسبب الاصابة او لانشغاله وانهماكه فى جميع حفلات الجوائز , وانه من المؤكد ان النجم المصرى بدأ يمثل نقطة سلبية فى اداء الريدز وهذا لا يمكن ان يستمر وعلى كلوب ان يتصرف بسرعة, خاصة ان مواجهة المان سيتى تمثل دائما شيئا طيبا خلال المرات السابقة سواء فى الدورى او دورى الابطال .
فى نفس الوقت، يرى كلوب، أن صلاح، لاعب الفريق وضع معيارا جديدا لتقييمه, مشيرا فى المؤتمر الصحفى الى ان التوقعات حول اللاعب اختلفت، ولا أحد يتوقع أن يسجل 10 أهداف بعد خمس أو ست أو سبع مباريات, وكل مهاجم يمكنه إصدار كتاب عن تلك اللحظات، «.. وتابع: «التسجيل بدون أن تعرف كيف.. أمر نادر الحدوث، ـ98% من عمل المهاجم، هو العمل الشاق بينما 2% فقط هو الأمور السهلة».

تعليقات

المشاركات الشائعة