الجامعات الخاصة : لا نية لتخفيض أعداد المقبولين بـ "الصيدلة"

لمشاهدة نتيجة أولى ثانوي ب كــود الطــالــــب و الرقم القومي

http://g10.emis.gov.eg/


المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الجامعات الخاصة . كليات الصيدلة . الطب البشري
أكد الدكتور صديق عبدالسلام، أمين مجلس الجامعات الخاصة، أنه لا نية لتخفيض أعداد المقبولين بكليات الصيدلة، موضحاً أن هذا الإجراء يمكن تطبيقه فى الجامعات الحكومية فقط.
وأوضح «عبدالسلام»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن هناك دراسة لزيادة أعداد المقبولين بكليات الطب البشرى وطب الأسنان بالجامعات الخاصة، مؤكداً أنه يمكن تطبيقه بالجامعات الحكومية والخاصة، ما دامت الإمكانيات تسمح بهذه الزيادة.
وأكد الدكتور طارق راشد، رئيس جامعة قناة السويس، أن «هناك مقترحاً جديداً تتم دراسته حالياً فى قطاع الصيدلة بالمجلس الأعلى للجامعات، وينتظر الموافقة النهائية عليه، بشأن إضافة سنة امتياز ليكون عدد سنوات الدراسة بالكلية 6 سنوات بدلاً من 5، على أن يتم تطبيقها على الطلاب الجدد، المتقدمين للكلية العام المقبل، والمقرر قبولهم فى تنسيق 2019».
وأكد «راشد»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أن «مقترح إضافة سنة امتياز على طلاب كليات الصيدلة يستهدف تدريب الصيادلة قبل التخرج، فضلاً عن تقليل عدد الخريجين من الكليات، لكثرة أعدادهم السنوات الماضية».

اتجاه لزيادة المقبولين بـ"الطب البشرى والأسنان".. و"راشد": "المجلس" يدرس إضافة "سنة امتياز" العام المقبل

وصدّق الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور - إناث) من الحاصلين على الثانوية العامة (علمى علوم) أو الأزهرية (علمى) خريجى العامين الدراسيين 2017/2018 و2018/2019 بالمعهد الصحى ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحى إناث بأحمد جلال.
وأشار اللواء طبيب مجدى أمين، مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، إلى أن شروط القبول هى ألا يقل مجموع الطالب من الحاصلين على الثانوية العامة (علمى علوم) أو الأزهرية (علمى) عن نسبة 60% وألا تقل درجة اللغة الإنجليزية عن 70%، وألا يقل السن عن 17 عاماً ولا يزيد على 21 عاماً فى الأول من أكتوبر 2019، وأن يكون (الطالب/ الطالبة) مصرى الجنسية ومن أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يكون حسن السير والسلوك وغير متزوج/ متزوجة ولم يسبق له/ لها الزواج ولا يسمح بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.

تعليقات

المشاركات الشائعة