حقد على مصر .. بهجت العبيدي : تصريحات أردوغان عن وفاة مرسي استفزاز غير مقبول

المصدر صدى البلد . elbalad . أخبار مصر

قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يثبت يوما بعد يوم حقده على مصر قيادة وشعبا، وأن الضربات المتتالية لمؤسسات الدولة المصرية وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة للمشروع الإرهابي الذي تقوده تركيا يصيب أردوغان بالهلع ما يجعله لا يستطيع التحكم فيما يصدر عنه من تصريحات.  

واستنكر بهجت العبيدي التصريحات التي خرجت من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أعقاب الإعلان عن وفاة محمد مرسي العياط، مؤكدا أن هذه التصريحات تدخل سافر في الشأن الداخلي المصري، وهو ما لا يمكن أن يقبله أبناء الشعب المصري، كما أنها خروج عن اللياقة السياسية دأب عليه أردوغان الذي لا يلتزم بالأعراف الدبلوماسية المعهودة. 

واعتبر بهجت العبيدي أن التصريحات إنما تأتي لشد انتباه الشعب التركي عن الإخفاقات المتلاحقة لسياسة حزب الحرية والعدالة الذي يرأسه أردوغان، كما أنها لشغل الرأي العام الداخلي عن ما يتعرض له الاقتصاد التركي من ضربات موجعة، وتراجعه على مستوى كبير خلال العام المنصرم، بالإضافة للمشكلات التي تحاصر الدولة التركية من كل الجوانب.

وألمح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في أن كان الأولى بأردوغان - إن أراد أن يحقق شيئا يذكر- أن يلتفت إلى بلاده ولا يشغل نفسه بالشأن الداخلي لمصر أو بغيرها من البلاد

تعليقات

المشاركات الشائعة