الأزهر يفتح باب التقديم إلكترونيا ل "رياض الأطفال" و المرحلة الابتدائية

لمشاهدة نتيجة أولى ثانوي ب كــود الطــالــــب و الرقم القومي

http://g10.emis.gov.eg/


المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار التعليم الأزهري

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، بدأ استقبال طلبات التقديم للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال إلكترونيا، بالمعاهد الابتدائية الأزهرية بأنواعها العادية والنموذجية والخاصة للعام الدراسي "2019 - 2020".
وأكد قطاع المعاهد الأزهرية أن سن القبول بمرحلة رياض الأطفال للحد الأدنى هو 4 سنوات والحد الأقصى 5 سنوات و11 شهرًا و29 يومًا والصف الأول الابتدائي الحد الأدنى 6 سنوات والحد الأقصى 9 سنوات. 
وأوضح أنه يمكن النزول بسن القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، في حدود 6 أشهر وذلك بخصوص المعاهد الأزهرية التي تتوافر بها هذه المرحلة والتى لم تستوف كثافة الفصول بها وذلك ممن توافرت في حقهم شروط القبول بهذه المرحلة وحتى اكتمال الكثافة بهذه المعاهد فقط.
وأكد أنه يشترط توقيع ولي الأمر على إقرار بعدم التحويل من التعليم الأزهري إلى العام خلال مراحل الدراسة. 
وأضاف أنه لا يقبل بالصف الأول من نقص سنة في أول أكتوبر من السنة الدراسية 2019 - 2020 عن ست سنوات وزاد عن تسع سنوات وفقا للقواعد التى يقرها شيخ الأزهر.
وتشمل أوراق التقديم (شهادة ميلاد أصلية كمبيوتر وكشف طبي معتمد من التأمين الصحي بخلو التلميذ من الأمراض المعدية) والأوراق المطلوبة بعد إعلان نتيجة التنسيق هي: "طلب التحاق و4 صور شخصية (4x6) و5 أظرف يكتب عليها عنوان التلميذ المقبول ويلصق على كل ظرف طابع بريد محلي".
رابط التديم الإلكتروني:
http://azhar.gov.eg/regstdk1/?fbclid=IwAR0TWVO3kj9s6ZyAwkcixTVlURszZ-ZZ3dJTGqn4Iy2XuxPoRKuMKYvhhUI

تعليقات

المشاركات الشائعة