تفاصيل القبض على "فريد إسماعيل".. القيادى الإخوانى كان يستعد للهروب إلى غزة وبحوزته هاتف ثريا وخرائط خطيرة وخطط "الجماعة" خلال الفترة القادمة.. والأمن يترك نجليه المطلوبين لعدم حصوله على إذن نيابة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالشرقية من ضبط القيادى الإخوانى الدكتور فريد إسماعيل، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، المطلوب ضبطه لجهات التحقيق مختبئا بشقة فى منطقة شارع فاروق بالزقازيق، قبل استعداده للهروب إلى غزة عبر الأنفاق.
وأوضحت الأجهزة الأمنية إن "إسماعيل" تم رصده منذ أيام، حيث كان يستعد للهروب إلى غزة بمعرفة مجموعة من الأعراب من الذين يتعاونون مع التنظيم، وبحوزته هاتف الثريا الذى كان يستخدمه فى إجراء اتصالاته، فضلاً عن عدد من الوثائق والخرائط الهامة والتى تضم معلومات وخطط الجماعة خلال الفترة القادمة، إلى جانب معلومات عن اعتصامى رابعة والنهضة، كما عثروا بحوزته على مستندات هامة تخص التنظيم فى مسكنة بمدينة فاقوس.
وأفادت الأجهزة الأمنية أنه من المقرر ترحيلة لسجن المزرعة عقب انتهاء التحقيقات فى التهم المنسوبة إليه، مشيرة إلى أن "إسماعيل" تم ضبط برفقته نجليه "عبدالرحمن" و"محمد" الصادر ضدهم أوامر ضبط إحضار إلا أنه لم يتم القبض عليهم لعدم وجود الأمر بحوزته القوة المتوجة لضبط إسماعيل، وتم رصد مكان تواجدهم لحين تكليف قوة أخرى لضبطهم، وذلك لاتهامهم فى قضية تكدير السلم العام، وتهديد وترويع أمن المواطنين والشروع فى أعمال العنف بمدينة فاقوس يوم 26/6 الماضى خلال تظاهرة للإخوان.
جدير بالذكر أن الشقة التى تم ضبط القيادى الإخوانى فيها هى مؤجرة حديثاً باسم نجله عبدالرحمن، وهى فى أحد الأبراج الشهيرة بالمنطقة، والتى يملكه أحد أعضاء التنظيم الإخوانى.
 



المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة