ضاحى خلفان: قضاء جيش مصر على مخطط الإخوان يشبه انتصار 1973

أكد المدير العام لشرطة دبى الفريق ضاحى خلفان تميم أنه «يؤيد وجود قائمة خليجية تضم أسماء من ينتمون إلى جماعة الإخوان المسلمين فى المنطقة، وذلك للحد من خطورتهم، ومن تناقلهم للأموال وغير ذلك من النشاطات المشبوهة». 
وأضاف أن «كثيراً من الناشطين فى هذه الجماعة والمتضامنين معهم هم على قائمة المنع من دخول بلاده»، وقال الفريق خلفان لـجريدة «الحياة» اللندنية إنه يدعو إلى «تنسيق خليجى أكبر لمنع نشاطات أفراد الجماعة، وخصوصاً بين السعودية والإمارات والكويت».
وأكد أن أعضاء جماعة الإخوان فى دول الخليج العربى «يخططون منذ أعوام طويلة للنيل من بعض الدول الخليجية بالتمرد على الأنظمة الموجودة، واللعب على وتر حقوق الإنسان على رغم أنهم يتمتعون بمزايا اجتماعية عدة».
وأضاف: «سقوط تنظيم جماعة الإخوان فى مصر سيضعف أتباعهم فى دول الخليج، على رغم أنهم استطاعوا تفريخ بعض الأشخاص الذين أصبحت أدمغتهم مغسولة، ورؤاهم تتبع الجماعة من دون تبيّن، وهذا يجعل من الصعب الاستهانة بإخوان الخليج، كون كل شخصية منهم لها أتباع يسيرون خلفها».
وأكد خلفان أن أفراد جماعة الإخوان لديهم فهم خاطئ للإسلام. وقال: «تنظيم القاعدة دخل مصر فى ظل حكم الإخوان أخيراً، وهم الذين استعانوا به وبما له من سجل إجرامى كبير، والحقيقة أن التنظيم بدعة، وفيه من الخزعبلات الشيء الكثير، فهم فرَّقوا الأمة للأسف وهم يدعون الإسلام، وحين تدقق فى أنشطتهم تجد الكذب والتدليس وجرائم القتل، ونشاطهم رفع السلاح فى وجه المسلمين». 
وأوضح أن أفراد الجماعة فى مصر «يكفرون الجيش والشرطة مع أنهم مواطنون مصريون ومسلمون، وهذا دليل على الفهم المعوج لديهم للإسلام».
وأضاف: «كان بإمكانهم فى مصر تنظيم اعتصامات منظمة لا تخرب ولا تدمر البلاد، ولا تقتل ولا تختطف ولا تعذب، ولكن للأسف لم يعملوا إلا ذلك الدمار». ورأى مدير شرطة دبى أن وقف نشاط الجماعة هو«إيقاف لمخطط يستهدف تقسيم مصر وسيناء»، مشيراً إلى أنهم كانوا يريدون مساعدة إسرائيل فى أن تكون سيناء أرض فلسطين البديلة، كما نشر فى وسائل الإعلام أخيراً».
وأضاف: «أعتقد أن ما أنجزه الجيش المصرى فى وقف مخطط الإخوان إنجاز ينافس حرب 1973، وعلى الأمريكيين التريث والتأنى فى سياستهم تجاه الإخوان، ونحن ننظر إلى أن وقفة السعودية والإمارات عززت الموقف المصري، وأن خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز تجاه مصر لم يكن متوقعاً لا من الغرب ولا من الشرق، وجاء رافضاً تدخل أى طرف فى الشؤون المصرية، والهجمة الغربية تجاه مصر كانت شرسة بكل أسف».
 



المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة