مجرد رأى من مفكرة الأسبوع

صلاح منتصر

1‏ـ ماهو مطروح من الاخوان بدعوي المصالحة ضرب من الخيال والجنون ولا يمكن لعاقل قبوله أو حتي التفكير فيه‏(‏ كمال أبو عيطة وزير القوي العاملة‏.‏ الشرق الأوسط‏).‏
2 ـ المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين التي استؤنفت قبل ثلاثة أشهر علي وشك الانهيار بسبب طلب اسرائيل أن يرابط الجيش الاسرائيلي بشكل دائم علي طول الحدود مع الأردن بعد اقامة الدولة الفلسطينية( صحيفة معاريف الاسرائيلية).
3 ـ التاريخ المصري لم ينصف الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطريقة كافية لأنه قيمة كبيرة وكان يستحق التكريم أكثر من ذلك( د.مصطفي الفقي لبرنامج يسعد صباحك).
4 ـ علي المصريين ألا يقلقوا من بناء سد النهضة وأي شعور بأن أثيوبيا ستلحق بهم الضرر شعور زائف( هيلي مريام ديسالين رئيس وزراء أثيوبيا في مؤتمر صحفي بأديس أبابا).
5 ـ نحن متفقون مع الأزهر منذ الدستور السابق, وليس لدينا أي خلاف ضمني في تعديل المادة المتعلقة بالأزهر وهي المادة الرابعة من الدستور فالأزهر أدري بشئونه( الأنبا أنطونيوس عزيز ممثل الكنيسة الكاثوليكية في لجنة الخمسين( الشرق الأوسط حديث صحفي).
6ـ أتحمل المسؤلية وأقدم اعتذاري وأسفي للشعب المصري. كنت أعرف أن كأس العالم حلم كبير لديهم ولكن أخفقنا في تلبية رغباتهم وأصبح الحلم أشبه بالمستحيل فلم نكن يوم مباراة غانا في يومنا وسار كل شيء عكس ماكنا نطمح اليه( بوب برادلي المدير الفني للمنتخب بعد هزيمته6/1 التاريخية).
7 ـ احتج فريق غانا علي نتيجة مباراته مع المنتخب المصري وطالب اتحاد افريقيا باعادة المباراة بحجة أن هناك لاعبين في الفريق الغاني لم يتمكنوا من التسجيل في المباراة, وقال مسؤول في الاتحاد الأفريقي انه سيطلب اقامة مباراة القاهرة بدون جمهور وأيضا بدون كورة ليتمكن الفريق المصري من تعويض خسارته!
8 ـ مصر ستبقي كبيرة رغم سداسية غانا وعلي منتخب الفراعنة ألا يخجل من هذه الهزيمة, فالهزيمة الثقيلة لاتقلل من شأن المنتخب المصري الذي توج بطلا لكأس الأمم الافريقية سبع مرات( صحيفة الهدف الجزائرية).



المصدر الاهرام




تعليقات

المشاركات الشائعة