"ثوار ليبيا": اعتقال زيدان لتورطه بقضايا فساد..و"العدل" تنفي أمراعتقاله

اعلنت مجموعة من الثوار السابقين في ليبيا انها "اعتقلت" رئيس الوزراء الموقت على زيدان الخميس "بأمر من النيابة"، في حين أعلن وزير العدل الليبي أن النائب العام لم يصدر أمر اعتقال أو قبض بحق رئيس الوزراء علي زيدان.
واوضحت "غرفة عمليات ثوار ليبيا" التي تعمل نظريا تحت اوامر وزارتي الداخلية والدفاع على صفحتها على موقع الفيسبوك، انه "تم اعتقال رئيس الوزراء الموقت علي زيدان وفق قانون العقوبات الليبي" من الكتاب الثاني الفصل الاول "الجنايات والجنح المضرة بكيان الدولة" وكذلك الفصل الثاني "الجنايات والجنح المضرة بأمن الدولة" وذلك "بأمر من النيابة".
وأشارت الغرفة إلى أن محضر الاستدلالات للقضايا المعتقل بسببها زيدان قد فتح يوم أمس بالإضافة إلى فتح القضايا المتعلقة بالفساد المالي والإداري مؤخرا.
غير ان مجلس الوزراء اعلن على صفحته من الفيسبوك انه "لا علم له برفع الحصانة عن رئيس الوزراء أو أى أمر بإلقاء القبض عليه". وقبل ذلك اعلنت الحكومة الليبية في بيان ان زيدان خطف و"اقتيد الى جهة غير معلومة لاسباب غير معروفة".
واضاف البيان ان الحكومة "تعتقد" ان المجموعة التي تقف وراء عملية الخطف هي "من غرفة ثوار ليبيا ولجنة مكافحة الجريمة" التابعتين مبدئيا لوزارتي الدفاع والداخلية.

من جهة أخرى، قال مصدر بجهاز مكافحة الجريمة التابع لوزارة الداخلية الليبية اليوم الخميس" إن رئيس الوزراء الليبي علي زيدان تم القبض عليه من قبل الجهاز ولم يختطف.

تأتي عملية الخطف هذه بعد خمسة ايام من القاء القبض في طرابلس على ابو انس الليبي المشتبه بانتمائه الى تنظيم القاعدة على يد مجموعة كومندوس امريكية.



المصدر ايجى نيوز


تعليقات

المشاركات الشائعة