ديسالين: "الجنائية الدولية"تتبع معايير مزدوجة وتلاحق الافارقة فقط

أكد رئيس الوزراء الإثيوبي هيل ماريام ديسالين أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي تتبع معايير مزدوجة وذلك بملاحقتها للأفارقة فقط حتى الآن.
وقال ديسالين إن المحكمة فعالة فقط في ملاحقة الضعيف , ويتعين عليها تجنب هذه المعايير المزدوجة موضحا "إننا لا نعترض على المحكمة, ولكننا نعترض على الطريقة التي تتعامل بها".
وعن الوضع في الصومال صرح ديسالين بأن الهجوم الذي شنته جماعة الشباب الصومالية على مركز تجارى في كينيا مؤخرا يدل على يأس الجماعة
مضيفا إننا لسنا بحاجة إلى إرسال المزيد من القوات إلى الصومال لمحاربة جماعة الشباب حاليا , ولكن ما نحتاجه هو دعم قوات الأمن الصومالية لكى تكون قوية".
وتابع " إن هذا يتطلب جهدا منسقا من جانب الولايات المتحدة والدول الأوروبية لعرض مثل هذه المساعدة وذلك بالإضافة إلى مشاركة دول آسيوية مثل الصين في هذا الجهد".
وأعرب عن اعتقاده بأنه عندما يتم تعزيز قوات الأمن الصومالية بدعم من قوات حفظ السلام الأفريقية وقوات إثيوبية, فسيكون من الممكن هزيمة جماعة الشباب هناك.
وأكد ديسالين أهمية تعزيز التعاون بين بلاده والجزائر, مشيرا إلى حرص إثيوبيا على تعزيز التعاون مع الجزائر, بخاصة في مجال الاستثمار.
وقال خلال لقائه مع وزير الخارجية الجزائرى رمضان العمامرة إن المستثمرين الجزائريين سيستفيدون من المناخ المناسب للاستثمار إذا جاءوا إلى إثيوبيا للاستثمار فيها, معربا عن الحاجة لعمل البلدين معا على ساحة القارة الأفريقية والعالمية.
ومن جانبه صرح وزير الخارجية الجزائرى بأن الجانبين بحثا سبل تعزيز التعاون بين البلدين , مشيرا إلى أنه تم مناقشة فتح سفارة إثيوبية في الجزائر, وبدء شركة الخطوط الجوية الجزائرية رحلات مباشرة إلى أديس أبابا , فضلا عن مسألة عقد اجتماع للجنة الاقتصادية المشتركة في أديس أبابا خلال شهر يناير القادم



المصدر نيوز نايل




تعليقات

المشاركات الشائعة