خطوات لجمال شعرك وبشرتك


المصدر الاهرام - اخبارالمرأة و الطفل

تهتم المرأة دائما بجمال شعرها ونضارة بشرتها، وهنا بعض خطوات لإظهار جمالها التى تقدمها خبيرة التجميل نانيس سليم وهى:- ضرورة لم الشعر إلى أعلى أثناء النوم بطريقة بسيطة وليست حادة، لعدم تقصفه أو تجعده نظرا لكثرة الحركة أثناء النوم.
- للتخلص من القشرة الموسمية يجب استعمال شامبو ضد القشرة بوضع القليل منه بعد استخدام الشامبو المعتاد بتنظيف الشعر، والأفضل شراء الشامبو من الصيدلية على أن يكون سعره فى المتوسط للحصول على نتيجة بعد استخدامه بمرات قليلة.
- عند غسل الشعر بالشامبو اجعلى شعرك لأسفل، فذلك ينشط الدورة الدموية للشعر وبالتالى يمنع سقوطه.
- للحصول على شعر لامع قبل استخدام مجفف الشعر قومى بإضافة الشاى المغلى بعد تبريده وذلك بعد الغسلة النهائية للشعر.
- من الأمور التى تجب مراعاتها للحفاظ على صحة الشعر تغيير نوع الشامبو كل أربعة أشهر لعدم تعود الشعر عليه، ومن الممكن الرجوع للنوع الذى تفضلينه بعد ذلك، فالتغيير هو الأهم.
وللبشرة تنصح بإبقاء رغوة الغسول على وجهك بعد غسله مع وضع أربع نقاط من معجون الأسنان عليها وفرك الوجه بها ثم شطفها، فذلك يعمل على تفتيح البشرة وإعطائها اللون الوردى مع الشعور بالانتعاش.
واستخدام الزبادى كبديل رائع لمزيل المكياج، واستعمال قشر الرمان بطحنه كبودرة ووضعه على البشرة فيجعلها ناعمة ورطبة، مع حماية خلايا البشرة من الجفاف. وزبدة الكاكاو التى تستخدم للشفاه من الممكن وضعها على كعب القدم ليلا مع لبس الجوارب للحصول على كعوب ناعمة.
وتقول: لمنع تكتل كريم الأساس امزجى القليل منه فى يدك مع الكريم المرطب ووضعها على الوجه، فذلك يعطى الوجه بريقا مميزا، كما يمكن غلى نصف فنجان من الكركديه وخلطه بعد أن يبرد بالفازلين واستعمليه بعد ذلك ليلا للشفايف فيجعلها ذات لون وردى طبيعى، بالإضافة إلى الاستفادة من الماء المتبقى فى علب الجبن(شرش الجبن) ووضعه فى زجاجة ورشه على الوجه مرتين يوميا، فهو يعمل على ترطيب الوجه وإزالة النمش والبقع.







اقرأ أيضاً :
======








تعليقات

المشاركات الشائعة