محمد صلاح أمل مصرى بنكهة إيطالية



المصدر الاهرام - اخبار الرياضة



يدين المنتخب المصرى بوصوله الى الدور ربع النهائى لكأس الامم الافريقية لكرة القدم الى محمد صلاح الذى يعتمد عليه منتخب «الفراعنة» من اجل العودة الى القمة فى افريقيا.ولعب نجم روما الايطالى دورا حاسما فى بلوغ بلاده الدور ربع النهائي، بتسجيله هدف الفوز على غانا (1-صفر) من ركلة حرة فى الجولة الثالثة الأخيرة من دور المجموعات.
وتلتقى مصر التى غابت عن النسخ الثلاث الاخيرة (2012-2015)، اليوم فى ربع نهائى البطولة الافريقية المقامة فى الجابون حتى الخامس من فبراير، مع منتخب المغرب

واعتبر مدرب منتخب مصر الارجنتينى هكتور كوبر منتصف يناير انه «اذا استمر فى انطلاقته هذه، قد يصبح (صلاح) احد افضل اللاعبين فى العالم».

وبهدفه فى مرمى غانا، رفع صلاح رصيده الى 30 هدفا فى 50 مباراة دولية.

برشاقته (75ر1 م و71 كلج)، اخاف صلاح دفاعات الفرق الايطالية منذ مشاركته قبل عامين فى دورى «الكالتشو» حيث أصبح احد اللاعبين الحاسمين.

وبعد نصف موسم جيد من التأقلم مع فيورنتينا، خاض موسما رائعا مع روما (2015-2016) وانتهى به الأمر بان يكون أفضل هداف فى الفريق (15 هدفا فى جميع المسابقات)، فنال عن جدارة جائزة أفضل لاعب فى نادى العاصمة.

واستمرت حياته الجميلة فى المدينة الخالدة خلال القسم الأول من البطولة الحالية، وسجل ثمانية أهداف مع أربع تمريرات حاسمة فى 16 مباراة، وكانت ابرز نتيجة له عندما هزم بمفرده بولونيا بتسجيله ثلاثية بيضاء (3-صفر) فى مرمى الأخير مطلع نوفمبر الماضى .

وسمح التفاهم الكبير بينه وبين المهاجم البوسنى ادين دزيكو لفريق العاصمة الايطالية بالبقاء منافسا ليوفنتوس على اللقب. وقد أثرت إصابته فى الكاحل أواخر 2016 على روما الذى خسر أمام فريق «السيدة العجوز» صفر-1 فى لقاء القمة.

وبات صلاح شخصية مهمة فى الفريق على الصعيد الاقتصادى ايضا، وأصبح قميصه بين الأكثر مبيعا، فضلا عن أفاق جديدة فتحها للفريق فى العالم العربى كما اظهر ذلك معسكر روما فى دبى الصيف الماضي.

وتشكل هذه الفترة الايطالية الغنية بحد ذاتها، انطلاقة قوية لصلاح الذى عبر عن نفسه بشكل لافت لأول مرة فى خريف العام 2013 مع ناديه السابق بازل السويسرى عندما سجل هدفين فى مرمى تشلسى الانجليزى (2-1 و1-صفر) فى دور المجموعات من دورى أبطال أوروبا.




اقرأ أيضأ :
======


محمد صلاح ل عمر جابر : "متنساش قميص أبو تريكة رقم 22


بالفيديو.. محمد صلاح يشارك فى تشييع جثمان أحد جيرانه بقريته نجريج بالغربية

هانى أبو ريدة : الحضرى سيعتزل فى سن الـ51

شتاء أجمل بممارسة الرياضة





تعليقات

المشاركات الشائعة