محافظة بورسعيد : مشروعات الشرق تدفع الإقتصاد المصرى للأمام


المصدر : اليوم السابع - أخبار الاقتصاد


قالت محافظة بورسعيد اليوم الأربعاء ، في بيان لها انها تعد تنمية منطقة شرق بورسعيد أحد المشروعات القومية الكبرى التي تحظي باهتمام كبير من الدولة نظرا لما يمثله هذا المشروع من قاطرة التنمية لمصر كلها استغلالا للموقع الجغرافي الفريد الذي تتمتع به منطقة شرق بورسعيد والذي تمر من خلال ميناء شرق وغرب بورسعيد أكثر 30%من التجارة العالمية .

 وأوضح البيان انه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لمتابعة المشروعات العملاقة التي تتم في شتى أنحاء مصر حيث يتم العمل بالتوازي في عدة مشروعات كبري في وقت قياسي من أجل سرعة الانتهاء منها والتي تساعد كثيرا علي دفع عجلة الاقتصاد المصري حيث قام اليوم المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات الكبرى والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس واللواء أمير سيد احمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد عدد من مشروعات منطقة شرق بورسعيد .

وأكد البيان انه تم المرور علي مشروع الاستزراع السمكي يشرف بورسعيد لمتابعة سير العمل في إنشاء 6900 فدان مقسمة علي أحواض وذلك ضمن المشروع القومي للاستزراع السمكي الذي يهدف إلى توفير منتجات غذائية آمنة تسد حاجة المجتمع وتمثل قواما لصناعات متطورة ومنتجات ذات جودة عالية تصلح للتصدير. كما يهدف المشروع إنشاء مشروع استزراع سمك بحري نموذجي لإنتاج بروتين حيواني بأسعار تتناسب مع مستوى دخل الفرد ب باستزراع أنواع مختلفة من الأسماك البحرية ".

وتابع البيان :" أن الأسس التي بنيت عليها فكرة المشروع تتمثل فى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء مشروعات اقتصادية سريعة العائد وذات مردود مباشر وسريع لرفع مستوى المعيشة لأفراد الشعب المصري وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب، وكذا توفير المناخ المناسب والتربة والمياه المالحة الصالحة للاستزراع السمكي البحري بمنطقة أحواض الترسيب شرق قناة السويس.

وأردف البيان كما تتضمن الأسس زيادة حجم إنتاج الأسماك بمصر حيث يبلغ الإنتاج من جميع المصادر من البحار والبحيرات والأنهار والمزارع حوالي 1٫4 مليون طن في حين يبلغ الاستهلاك 2٫1 مليون طن وتقوم الدولة باستيراد 700 ألف طن لتغطية الفجوة بين الاستهلاك والإنتاج ، بالإضافة إلى توافر سوق عالمية نظرا لزيادة الطلب بأسواق العالم على استيراد الأسماك البحرية من جمهورية مصر العربية بأسعار تقترب من ضعف سعر السوق المحلية. بالإضافة إلي الهدف القومي الذي يتضمن.

وأشار البيان إلي انه يعتبر مشروع الاستزراع السمكي من المشروعات الضخمة والمرحلة الأولى منه فقط تعتبر أكبر مزرعة سمكية أرضية في العالم على الإطلاق للاستزراع السمكي.



تعليقات

المشاركات الشائعة