مفاجأة السيسى فى ذكرى نصر أكتوبر

المصدر الاهرام . بقلم . عبد المحسن سلامة . قضايا و آراء
الأمر المؤكد أن احتفالات مصر هذا العام بالذكرى 44 لنصر أكتوبر لم تكن احتفالات عادية، ورغم أهمية نصر أكتوبر كملحمة تاريخية فى حد ذاتها، فإن الرئيس عبدالفتاح السيسى أصر على أن يفجر مفاجأة ضخمة هذا العام لها علاقة مباشرة وغير مباشرة بحرب أكتوبر المجيدة.

كل الدلائل ومنذ اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت تشير بوضوح إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بجهد ضخم وخطير فى الملف الفلسطيني، واتضح هذا حينما خرج الرئيس عن النص فى الكلمة التى ألقاها أمام الجمعية العامة ليوجه حديثه إلى الإدارة الأمريكية ورئيسها ترامب، والشعب الفلسطينى وقياداته، والشعب الإسرائيلى وقادته.

كانت مصر تعمل فى صمت وبلا ضجيج لإنهاء النزاع والصراع الفلسطينى الفلسطينى الذى شوَّه القضية، وأهال عليها ترابا كثيفا، فلا يمكن لشعب يبحث عن الحرية والاستقلال أن يغوص فى وحل الصراع الداخلي، والانقسام بين إدارتين، ورئيسين، وسلطتين، فهذا هو قمة العبث، ولا يمكن لأى عاقل أن يبحث فى الأفق عن حل طالما استمر هذا الحال البائس للشعب الفلسطينى المنقسم بين الضفـة وغزة وبين إدارتين تتصــارعان على السلطــة.


صور السيسى و ابو مازن انتشرت فى قطاع غزة اعلانا ببدء مرحلة جديدة من المصالحة الفلسطينية و تقديرا لدور الرئيس السيسى فى اتمام المصالحة . 




تعليقات

المشاركات الشائعة