الأهلى يواجه المقاولون فى الجولة السادسة للدورى

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg

الليلة.. فى مباراة بعيدة عن التوتر 


يحل أبناء القلعة الحمراء الليلة ضيوفا على المقاولون العرب فى اللقاء المؤجل بينهما من الاسبوع السادس لمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، وذلك فى السابعة مساء على ملعب بتروسبورت، وكانت لجنة المسابقات قد قررت تأجيل هذا اللقاء لمشاركة الأهلى فى نهائيات دورى الابطال الافريقى والذى خسر فيه امام الوداد المغربي.
الفريقان يلعبان الليلة بعيدا عن التوتر لان كليهما يلعب مطمئنا بعيدا عن أى موثرات من الممكن ان توقف مسيرته وقد كان آخر لقاء بين الفريقين فى مصلحة الأهلى حيث فاز بهدفين مقابل لاشيء باقدام مؤمن زكريا وعماد متعب فى فبراير من العام الماضي، ومن قبله فاز الأهلى بنفس النتيجة فى سبتمبر 2016 بأقدام عبدالله السعيد ومحمد نجيب، وفى مايو من نفس العام فاز الأهلى بثلاثية بأقدام مؤمن زكريا وايفونا هدفين، وفى يناير من نفس الموسم فاز الأهلى بثلاثية مقابل هدف أحرزه عبدالله السعيد هدفين ومؤمن زكريا هدفا فيما احرز هدف المقاولون شريف اشرف، وبذلك يتضح ان مؤمن زكريا الغائب عن اللقاء لاحترافه بالخارج هو صاحب النصيب الاكبر فى اللقاءات الاربعة الاخيرة بين الفريقين.
وكان اول لقاء قد جمع الفريقين فى اكتوبر 1978وانتهى بالتعادل السلبي، وكان اكبر فوز فى تاريخ مواجهات الفريقين فى مصلحة الأهلى وانتهى 6 / 2.
ومن المتوقع أن يدفع حسام البدرى المدير الفنى لابناء القلعة الحمراء ببعض اللاعبين الذين انضموا خلال الميركاتو الشتوى فى اللقاء بعد ان اصبح غياب وليد سليمان عن تشكيلة الفريق مؤكدا للاصابة، لكن غيابه لن يمثل مشكلة للجهاز الفنى لوجود البديل مثل اسلام محارب والنيجيرى جونيور اجايى وعبدالله السعيد ومحمد جابر وبكامانى واحمد حمودي، وايضا غياب التونسى على معلول وايمن اشرف للاصابة فى لقاء الاتحاد الاخير والاستعانة بصبرى رحيل فى هذا المركز. ولا بديل امام الأهلى سوى الحصول على النقاط الثلاث ليبتعد وحيدا مغردا على قمة الدوري.
من جانبه، يبحث محمد عودة المدير الفنى لفريق المقاولون تحقيق نتيجة طيبة فى هذا اللقاء من خلال إغلاق مفاتيح اللعب للاهلى مع الاعتماد على سلاح الخبرة فى خط الهجوم احمد على وحسام باولو، بجانب عبدالرحمن خالد وطاهر محمد طاهر ومحمد فاروق، ورامى عادل ومحمود فتح الله مدافع الفريق الجديد. ومن المنتظر ان يبعد الجهاز الفنى ناجى جدو عن التشكيل لابتعاد مستواه.
يذكر ان الفريقين سوف يلتقيان فى الدور الثانى بعد اربعة ايام فى اطار مباريات الاسبوع الـ23 للدورى.

تعليقات

المشاركات الشائعة