الشكل الجديد «الرائع» ل فندق كونتيننتال وسط البلد يحافظ على واجهة القديم وينطلق إلى الحداثة بتصميم عصرى

المصدر الوفد . alwafd.org . أخبار مصر

صفحات «سياحة وسفر» تنفرد بهذه الصورة 


تنفرد صفحات «سياحة وسفر» بالصورة المنشورة مع هذا الموضوع عن الشكل الجديد الرائع لفندق كونتيننتال وسط البلد الذى بدأت اعمال هدمه هذا الأسبوع بالتنسيق بين محافظة القاهرة وجهاز التنسيق الحضارى والشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركة ايجوث المالكة لفنادق الدولة.. وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء الذى صدر عام 2016 بعد أن ثبت أن الفندق آيل للسقوط ولم يعد يجدى فيه الترميم والتنكيس بل انه شهد سقوط بعد حوائطه فى الأعوام الأخيرة مما أدى إلى وفاة شخصين وإصابة عدد آخر.

وكان جهاز التنسيق الحضارى قد أوصى بالحفاظ على الشكل الخارجى للفندق وطرازه المعمارى وبالتالى فإن عمليات الهدم تراعى ذلك ويتم الهدم حاليا من الداخل. وكانت شركة ايجوث والشركة القابضة قد تسلمت تصميما رائعا من الدكتور مهندس مدحت ابوزيد المعمارى الكبير راعى فيه الحفاظ على الشكل الخارجى القديم وبناء مول يتضمن محلات وجراجا ضخما فضلا عن الفندق الجديد.
ويتابع خالد بدوى وزير قطاع الأعمال العام مع ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة حاليا اجراءات طرح المشروع على شركات استثمار عربية لأنه سيتكلف ما يقرب من 15 مليار جنيه تقريبا.
وقد أكدت الشركة حرصها على تسليم محلات بديلة لاصحاب المحلات الموجودة حاليا فى المبنى الجديد فور انتهاء عمليات البناء وكذلك تعويضهم عن فترة توقفهم عن العمل.
يذكر أن فندق كونتيننتال عمره نحو 120 عاما وبناه مهندس يوجوسلافى 1899 من 4 طوابق وكان يطل على الأوبرا الملكية القديمة وحديقة الأزبكية وأقام فيه العديد من الملوك والرؤساء وكانت تديره شركة تسمى كونتيننتال سافوي، وكان قد بنى مكان فندق أقدم كان يسمى «نيو هوتيل».

تعليقات

المشاركات الشائعة