«إندبندنت»: «صلاح» حطم «الأوناش».. و«أونيانجو» أفضل من «بيتر تشيك»

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
صحف أوغندا تتشح بالحزن لتراجع «حلم العمر»
اتشحت الصحف الأوغندية بالحزن والانزعاج عقب هزيمة منتخب بلادها على يد الفراعنة بهدف نظيف، فى الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم، وعبرت عن مخاوفها من تضاؤل حلم التأهل، لأن موقف الفراعنة حاليا بات الأفضل والأقرب لحجز مقعد فى المونديال.
واهتمت صحيفة «إندبندنت» بتغطية اللقاء، وأبرزت هزيمة الأوناش، وأكدت أن المنتخب المصرى تفوق فى لقاء برج العرب، رغم تألق دفاع «الأوناش» بشكل لافت.

فى حين كان العنوان الرئيسى لصحيفة «كاوو» الرياضية: «مصر تضرب أوغندا وتستعيد صدارة المجموعة»، وأكدت أن محمد صلاح صنع الفارق بفضل سرعته.

كما سلطت صحيفة «دايلى مونيتور» الضوء على اللقاء، وقالت أن منتخب الفراعنة حقق أكثر من هدف بفوزه على الأوناش، الأول إصراره على الوصول المونديال تحت قيادة الحارس الأسطورى عصام الحضرى والمدرب هيكتور كوبر، كما أن المنتخب بات الوحيد القادر على اختراق دفاع الفريق الأوغندى بعد خمس محاولات فاشلة سابقة .

وقالت الصحيفة أن الصراع الآن فى تلك المجموعة ينحصر بين مصر وأوغندا من أجل خطف بطاقة التأهل إلى مونديال روسيا، وإدعت أن الضيوف لم يتمكنوا من تحقيق الأداء المطلوب منهم حيث قدموا القليل فقط. ووصفت ما حدث من النجم محمد صلاح، الذى سجل هدف الفوز، بأنه حطم رافعات المنتخب الأوغندى فى الإسكندرية فى صراع التنافس على التأهل للمونديالي.

وأشادت بحارس المرمى أونيانجو وبأنه يستحق الاحتراف الأوروبي، خاصة بعد نجاحه فى منع صلاح بالبداية من التسجيل، على عكس بيتر تشيك حارس مرمى أرسنال الإنجليزى والذى استقبل هدفا من صلاح فى الجولة الثالثة للدورى الإنجليزي.

ولم تفقد الصحيفة الأمل فى تأهل الأوناش، وقالت إنه لا مفر من تحقيق الفوز على حساب الكونغو وغانا فى المواجهتين المقبلتين، بعد أن أهدر اللاعبون فرصة مثالية للصعود على يد مصر.

فى نفس الوقت أشار الموقع الرسمى للاتحاد الأوغندى إلى أن منتخب بلاده تعرض لكبوة فى الإسكندرية،مشيدا بأداء الحارس المتميز دينيس أونيانجو، الذى تصدى لفرص عدة فى اللقاء.

بينما قالت صحيفة «سبا» الإفريقية إن المنتخب المصرى انتقم من نظيره الأوغندى بعد سابق خسارته فى اللقاء الأول، مشيرة إلى أن فوز الأوناش فى مباراة الأسبوع السابق لم يكن متوقعا على الإطلاق، حيث إن المؤشرات كانت تقف فى صف الفراعنة، ونوهت إلى أن مصر تفوقت فى مبارياتها الخمس الأخيرة على أرضها، بينما لم تفز أوغندا إلا فى مباراتين فقط من أصل عشر مباريات خارج أرضها.

وكشفت صحيفة «نيو فيجين» عن أن المنتخب الوطنى عانى الكثير من الضغوط منذ خسارته فى كمبالا، وكانت لديه الرغبة فى تعويض ذلك على ملعبه ووسط جماهيره، التى كانت تمنى النفس بالفوز أولا وبعدد وافر من الأهداف ثانيا، ولكن الجزء الأخير لم يتحقق لعدم التوفيق من جانب، وأيضا للأسلوب المتحفظ للغاية من جانب المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر من جانب آخر.

تعليقات

المشاركات الشائعة