رئيس فيتنام: حريصون على تطوير وزيادة التعاون مع مصر فى المجالات الاقتصادية

اخبار مصر والعالم - المصدر صدى البلد


أكد تران داي كوانج رئيس جمهورية فيتنام الاشتراكية أن زيارة الرئيس السيسي تكتسب أهمية خاصة فى ضوء أنها أول زيارة لرئيس مصرى لفيتنام منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين عام 1963، حيث كانت مصر من أولى الدول العربية التى تقيم علاقات دبلوماسية مع فيتنام.

وأشاد "داي كوانج" بدور مصر التاريخى به فى الدفاع عن قضايا الدول النامية ومساندة حركات التحرر وإنشاء حركة عدم الانحياز، كما أشاد بحكمة ودور القيادة السياسية المصرية وما حققته من إنجازات على مدار الأعوام الثلاثة الماضية على صعيد ترسيخ أمن واستقرار مصر، واستعادة دورها الفاعل على الساحتين الاقليمية والدولية، فضلًا عن مواصلة جهود تحقيق التنمية الاقتصادية وزيادة الاستثمارات. 

وأكد رئيس فيتنام على أن زيارة الرئيس ستعطى زخمًا كبيرًا لدفع العلاقات بين البلدين والعمل على الارتقاء بالتعاون الثنائي في كافة المجالات لصالح الشعبين الصديقين.

كما أكد الرئيس الفيتنامى حرص بلاده على تطوير وزيادة التعاون مع مصر فى المجالات الاقتصادية، مشيرًا فى هذا الصدد إلى أن حجم التعاون الاقتصادى بين البلدين لا يرقى إلى مستوى قدراتهما، وانه ينبغى العمل على زيادة حجم التبادل التجارى ليبلغ مليار دولار.

تعليقات

المشاركات الشائعة