بالفيديو.. تعرف على وصية الفنانة منى واصف الغريبة

المصدر الوفد . alwafd.org . اخبار المشاهير
أكدت الفنانة القديرة منى واصف، أن سورية أصبحت بلدًا مجروحًا، ولا ألف شاعر ولا كاتب ولا فنان يستطيع أن يصف بشاعتها، أو يتحدث عنها، لافتة إلى أن فكرة السفر من سورية مرفوضة بالمطلق.

كشفت "واصف"، خلال لقائها ببرنامج "المختار"، على  إذاعة "المدينة fm"، عن وصيتها وهي أن تدفن في مدافن والدتها "المسيحية"، وإن لم يوافقوا على ذلك ففي مدفن والدها في "باب صغير" بمدينة دمشق.

وأوضحت أنها في الخامسة والسبعين من عمرها، قائلة: "أنا متصالحة مع عمري، ولم أخف منه يومًا، فما كنت أمارسه في صغري كالتمثيل والقراءة والسباحة لا أزال أمارسه حتى اليوم، أحب أن أصبح ختيارة وليس عجوزًا".

وتمنت أن توضع يومًا ما صورتها في شبابها، وصورتها حاليًا بعد رحيلها، في متحف للفن، إن وجد، وأن يكتب بين الصورتين "الزمن الجميل".
وأضافت، أن الجهل والفقر كانا سببين أساسيين فيما آلت إليه الأمور في العالم العربي، إضافة للتعنت وعدم الانفتاح على الآخر، موجهة رسالة إلى السوريين قائلة: "ما عنا وطن يعني ما عنا كرامة، وإذا بدنا كرامتنا لازم نحافظ على وطننا يا إمّا منموت".

كما تحدثت عن علاقتها بشقيقتها الراحلة رويدا، التى سبقتها دموعها، حينما قالت: "إنها كانت ابنة وشقيقة وأمًا، فقدت بغيابها الأمان".

شاهد الفيديو..

تعليقات

المشاركات الشائعة