محمد صلاح نجم الشباك فى ليفربول


المصدر الاهرام . اخبار الرياضة . ahram.org.eg


الفرعون المصرى يواصل رحلة الإبداع وينافس هارى كين على لقب الهداف

ستيفن جيرارد: صلاح أفضل لاعب فى الفريق وبفارق كبير عن زملائه
استمرارا لمسلسل التألق الذى يمر به الفرعون المصرى محمد صلاح و حلقة جديدة ولكن هذه المرة من عاصمة بلاد الضباب «لندن» حيث تمكن من دك شباك ويست هام بهدفين وصنع هدف اخر فى مهرجان نصبه الريدز على ملعب ويمبلى وكان صلاح تميمة الحظ لفريقه، حيث انتهى اللقاء بـ4-1 لليفربول فى المرحلة الحادية عشرة من الدورى الانجليزي.
وافتتح صلاح رباعية ليفربول فى ويستهام بعد مرور 20 دقيقة فقط من البداية وأضاف جويل ماتيب الهدف الثانى للفريق فى الدقيقة 24، وأحرز أليكس أوكسليد تشامبرلين فى الدقيقة 56، قبل أن يختتم صلاح الأهداف فى الدقيقة 76، أضاف محمد صلاح، ليضع نفسه تحت هداف الدورى هارى كين الذى احرز ثمانية اهداف ويصبح «مومو» فى المركز الثانى بسبعة أهداف مقتسما قائمة هدافى الدورى مع سيرحيو اجويرو مهاجم السيتى وروميلو لوكاكو مهاجم مانشيستر يونايتيد, ورفع ليفربول رصيده إلى 19 نقطة فى المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف تشيلسي.

والجدير بالذكر أن صلاح الجناح الوحيد بالدورى الانجليزى الذى أحرز هذا الكم من الاهداف متخطيا روؤس حربة أمثال الفارو موراتا مهاجم تشيلسى وجبريال خيسوس مهاجم مانشستر سيتى, حيث سجل 12 هدفا خلال 16 مباراة، وساهم فى صناعة 3 أهداف، ليحظى بدعم قوى من جماهير الـ«ريدز» التى تغنت باسمه فى أرجاء ملعب «أنفيلد» وفى الملاعب الإنجليزية والأوروبية، اللاعب أصبح من بين المفضلين لدى جماهير فريقه والإحصائيات تؤكد مدى تأثيره.

وانهال طوفان من الاشادة بالفرعون من قبل نجوم الكرة الانجليزية السابقين ووكالات الانباء حيث ألقت الضوء على توهج صلاح مع فريقه بجميع المسابقات حيث صرح فرانك لامبارد نجم الكرة الانجليزية السابق» انتقال صلاح لتشيلسى كان خطوة كبيرة فى مسيرته، ربما كان من المبكر بالنسبة له اللعب لناد بحجم تشيلسى لم يكن من السهل عليه منافسة لاعبين مثل إيدين هازارد، أوسكار، فى بدايته مع تشيلسي، ولكنه حصل على الثقة والشخصية الآن وأظن انه افضل صفقة فى البريميرليج هذا الموسم».

كما أشاد اسطورة ليفربول ستيفن جيرارد وصرح: لقد شاهدته كثيرا حينما كان لاعباً بصفوف تشيلسى والأمور لم تسر معه على النحو الأمثل حينها بالطبع وصل لقمة العطاء فى روما، ولكنك تسأل نفسك هل صلاح لاعب مناسب للدورى الإنجليزي؟ وحينما تعاقد معه ليفربول أنا رفقة العديد من جماهير ليفربول تساءلنا كيف ستسير الأمور؟ لكنه جاء إلى هنا وأثبت أنه لاعب من طراز عالمي، إنه أفضل لاعب بليفربول بفارق كبير عمّن حوله».

تعليقات

المشاركات الشائعة