تفاصيل وشروط الحصول على منحة اليونسكو للباحثات بقيمة 10 آلاف يورو

المصدر صدى البلد . elbalad . أخبار العلم و العلوم و المنح

أعلنت منظمة اليونسكو للعلوم، عن دعم الباحثات المصريات في مجال علوم الحياة مثل علم الأحياء والكيمياء الحيوية والفيزياء الحيوية وعلم الوراثة وعلم وظائف الأعضاء وعلوم الأعصاب والتكنولوجيات الحيوية وعلم البيئة وعلم السلوك)، إضافة إلى العلوم الفيزيائية مثل الفيزياء والكيمياء وهندسة البترول والرياضيات والعلوم الهندسية وعلوم المعلومات وعلوم الأرض والكون.

يشترط للتقديم بالنسبة لمرحلة ما بعد الدكتوراه، يجب أن تتوافر المعايير العامة الآتية:

يجب الحصول على درجة الدكتوراه في أحد المجالات العلمية المذكورة سابقًا، لمن حصلت على درجة الدكتوراه في فترة 2014-2019 هي المؤهلة.

كما يشترط أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية، والعمل في مختبر بحثي أو معهد أو جامعة في مصر، ويجب ألا يتجاوز عمر المتقدمات 40 عامًا عند تاريخ نهاية التقديم.

أما بالنسبة لمرحلة الدكتوراه، يجب أن تتوافر المعايير العامة التالية في المتقدمات:

يجب الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير أو ما يعادلها في أحد المجالات العلمية المذكورة سابقًا، وأن تكون طالبة دكتوراه بدوام كامل، وقد سجلت في السنة الثانية من برنامج الدكتوراه أو سنة واحدة قبل مناقش رسالتها.

كما يشترط أن تكون المتقدمة مصرية الجنسية، مصرية الجنسية، والعمل في مختبر بحثي أو معهد أو جامعة في مصر، وألا يتجاوز عمر المتقدمات 30 عامًا عند تاريخ نهاية التقديم.

سيتم تقديم منحة قيمتها 10 آلاف يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية للباحثات المصريات ممن يعملن في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر.

كما سيتمّ تقديم منحتين قيمة كل واحدة منها 6 آلاف يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية إلى النساء المصريات ممن يتابعن دراستهن لنيل شهادة الدكتوراه في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر، ومن شروط هذه المنحة أن يتمّ استخدامها لاستكمال البحث أوتغطية تكاليف السفر والإقامة المتعلقة بالزيارات العلمية أو الدورات التدريبية أو متابعة المقررات المتخصصة في الخارج خلال السنة التي تلي نيل المنحة، ولفترة لا تقل عن شهرين.

تعليقات

المشاركات الشائعة