أسرار صحية عند تناولك «خميرة البيرة» .. وهذه بعض النصائح

المصدر بوابة أخبار اليوم .  akhbarelyom . أخبار الصحة

يتساءل الكثير عن فوائد خميرة البيرة وأثرها على زيادة الوزن أو التنحيف باستخدامها لذا قال سعيد متولي إنها مركب طبيعى غني بالكثير من المعادن والفيتامينات الهامة للصحة
وأوضح أن الخميرة بها 14 معدناً منها: الحديد، والكروم، والزنك، والفسفور، والسيلينيوم، وغيرها كما أنها مصدر أساسي للعديد من الفيتامينات الهامه للحفاظ على صحة البشرة والجلد والعظام والعيون والجهاز العصبي كفيتامينات بالمركبة، إضافة إلى كم بروتينى عالى .
فوائد الخميرة بيرة
أشار إلى أن الخميرة هامة في الوصول بالنحفاء للوزن المثالي، لأنها تساعد على فتح الشهية إذا تم تناولها قبل الوجبة بساعة أو ساعتين، كما أنها يمكن أن تخفض الوزن وتزيد من نسبة حرق الدهون المتراكمة في الجسم إذا تم تناولها بعد الوجبة الرئيسية؛ لاحتوائها على مادة الكروميوم.
وأضاف أنها تخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وتنظم نسبة السكر في الدم وخفضها لدى مرضى السكري، تخفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي حماية القلب من الأمراض الخطيرة كالجلطات وتصلّب الشرايين.
وتابع "سعيد متولي" أن الخميرة تحفز عمل الجهاز المناعي في الجسم وحمايته من الأمراض، وإبطاء الشيخوخة؛ لاحتوائها على نسبة من الحمض النووي الريبوزي، وتحسن صحة الجلد والأظافر وتمنع تكسرها المتكرر وتمنع ظهور الحبوب والبثور، وتعمل على تفتيح البشرة وزيادة نضارتها وشبابها وحمايتها من ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة، و تفيد في نفخ الخدود أيضاً، وتفيد في علاج بعض اضطرابات المعدة والأمعاء وتعالج مشاكل الإسهال.
وأشار إلى أنها تؤخر الخميرة البيرة من ظهور الشيب في الشعر؛ لاحتوائها على فيتامين ب9، كما أنها تفيد في علاج مرض فقر الدم "الأنيميا" الناتج عن سوء التغذية وتحسن الدورة الدموية في الجسم، وتزيد من نشاط البدن وحيويته، وتنشط عمل الغدة النخامية، وتساعد على التخلّص من السموم الداخلية والخارجية .
تفيد في علاج بعض الأورام السرطانيّة؛ كسرطان البروستاتا
طريقة استخدامها لإنقاص الوزن
وأوضح "سعيد متولي" أن للخميرة طريقة استخدام في إنقاص الوزن ليست صعبة فيكفي فقط أن تقومي بإذابة الخميرة البيرة في كوب ماء أو عصير أو حليب أو إضافتها إلى سلطة الخضراوات.
ونصح باستخدام خميرة البيرة التي تباع في شكل مسحوق قابل للذوبان كما يجب ألا تتعرض للحرارة وحذر من إستخدام الخميرة المستخدمة في الأفران نظراً لكونها نيئة فهي تستمر في التفاعل و تتضخم داخل أمعاء الجسم.
كما حذر من استخدام الخميرة التي تباع على هيئة حبوب أو في عبوات لأنها ليست مفيدة بشكل كبير لكن إذا قمت باستخدامها يجب أن تؤخذ قبل تناول الوجبة بساعة على الأقل أو ساعتين ..

تعليقات

المشاركات الشائعة