هداية ملاك تقفز ٣٠ مركزًا في عام واحد



المصدر بوابة الوفد .  alwafd . أخبار الرياضة
قال محمد شعبان، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد العالمي للتايكوندو والمشرف على إعداد لاعبة المنتخب الوطني هداية ملاك، أن البطلة المصرية تقدمت في التصنيف الأوليمبي ٣٠ مركزا في عام واحد و ذلك في منافسات وزن -٦٧ كجم الذي انتقلت للعب فيه في نهاية عام ٢٠١٧.
وقال شعبان : «في مارس عام ٢٠١٨ كانت هداية ملاك تحتل المركز ال ٥٣ في التصنيف الأوليمبي لوزن -٦٧ كجم واليوم استطاعت صاحبة برونزية أولمبياد ريو أن تحتل المركز ال ٢٢ في تصنيف شهر مارس لعام ٢٠١٩».
وأوضح شعبان أن هداية ملاك استطاعت تحسين تصنيفها بعد أن حصدت العديد من الميداليات في البطولات الدولية المصنفة من قبل الاتحاد العالمي للتايكوندو، حيث استطاعت العام الماضي حصد ٤٠ نقطة أي الحد الأقصى المسموح تحصيله من البطولات الدولية المصنفة من قبل الاتحاد العالمي G1 و G2، و ذلك بعد أن توجت بذهبية بطولة روسيا المفتوحة، وفضية كرواتيا المفتوحة، وبرونزية مصر الدولية، وبرونزية كأس الرئيس بالمغرب، وبرونزية ريجا المفتوحة بلاتفيا، وأنهت موسم ٢٠١٨ بذهبية فرنسا المفتوحة،كما شاركت في بطولتي الجائزة الكبرى تايوان ومانشستر.
ومع بداية هذا الموسم استمرت هداية في برنامجها التدريبي تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الصربي واستطاعت أن تبدأ الموسم بقوة حيث توجت بذهبية قبرص المفتوحة، ثم ذهبية مصر الدولية، وأخيرا برونزية أمريكا المفتوحة وذلك بسبب تعرضها للإصابة خلال مباراة نصف النهائي.
وتخضع صاحبة برونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ (-٥٧ كجم)، لبرنامج إعداد قوي  بتمويل الرعاة تحت إشراف لجنة اسشارية وبموافقة اللجنة الفنية للاتحاد المصري للتايكوندو، حيث بدأت برنامجها التدريبي شهر يونيو ٢٠١٨ بخوض معسكر إعداد مع المنتخب الصربي تحت قيادة المدير الفني للمنتخب الصربي دراجان جوفيك، أحد أساطير التدريب في رياضة التايكوندو في العالم والذي استطاع خلال فترة توليه مسئولية قيادة المنتخب الصربي الحصول على ميداليتين أولمبيتين و7 ميداليات ببطولات العالم و ١١ ميدالية ببطولات أوروبا و ١٠ ميداليات ببطولات الجائزة الكبرى.
وأضاف شعبان أن تأثير برنامج الإعداد القوي تحت قيادة أحد أساطير التدريب في التايكوندو ظهر بشكل واضح على المستوى الفني لهداية، فقد تطور مستواها الفني بشكل كبير خلال هذا العام و استطاعت خلال فترة وجيزة تثبيت أقدامها في هذا الميزان، حيث استطاعت الفوز على العديد من الأبطال العالميين أصحاب التصنيف المتقدم.
وأنهى شعبان تصريحاته قائلًا: هداية ملاك تخطو بخطى ثابتة في مشوارها نحو التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ وتحسين تصنيفها قبل خوض منافسات بطولة العالم المقررة في مايو المقبل في مانشستر، خاصةً أنها حققت ٩٥٪ من النقاط المخصصة من البطولات المفتوحة لعام ٢٠١٩ في شهرين فقط.

تعليقات

المشاركات الشائعة