مهرجان الصيف ب مكتبة الإسكندرية

اخبار الفن . فنون الاسبوع . المصدر الاهرام
تنطلق بعد غد الإثنين الدورة الخامسة عشر لمهرجان الصيف بمكتبة الإسكندرية وتستمر حتى 26 أغسطس المقبل.
يلقى حفل افتتاح المهرجان الضوء على الصين، ضيف الشرف لهذا العام، مع برنامج خاص بعنوان “ تجربة الصين” ، وسيتضمن الاحتفال معرض صور شينجيانج ومعرض الآلات الموسيقية القومية لشينجيانج وعرض لثلاثة أفلام سينمائية، بالإضافة إلى عرضا فرقة الرقص القومى لشينجيانج.

من ناحية أخرى سيقدم المهرجان العديد من أنواع الموسيقى المستقلة والعربية والكلاسيكية والفولكلور والجاز وغيرها، وسيضم برنامج هذا العام مجموعة متميزة من نجوم الطرب المصرى مثل هانى شاكر وعلى الحجار وحنان ماضي. ومن بين الموسيقيين المصريين المشاركين عمر خيرات وفؤاد منيب وأحمد ربيع وهشام خرما، ومن المطربين الشباب المشاركين فى فعاليات هذا العام محمد محسن، دينا الوديدي، على الهلباوي، ومى عبدالعزيز، بالإضافة إلى العديد من الفرق الموسيقية المصرية المستقلة مثل كايروكي، بلاك تيما، مسار إجباري، أندروميدا، ووسط البلد.

وسيقدم المهرجان كذلك حفلات موسيقية عربية مثل حفل الفنانة المغربية أوم وطارق الناصر من الأردن وناصر الميزداوى من ليبيا وآسيا مدنى من السودان.

وبالنسبة لعشاق الموسيقى الكلاسيكية، فسيقام يوم 15 يوليو الحالى حفل موسيقى لاوركسترا مكتبة الإسكندرية بقيادة المايسترو ناير ناجى بمصاحبة منى واصف على الهارب وإسراء عبد العزيز على البيانو، وستقدم الاوركسترا كذلك فى التاسع عشر من يوليو مجموعة متنوعة من الأعمال الكلاسيكية الخفيفة مع عازف الكمان الصوليست خالد شويخ ، كما ستقدم الاوركسترا أيضا فى السابع عشر من أغسطس المقبل حفلا لموسيقيين شباب بقيادة شادى عبد السلام ، وفى 21 من نفس الشهر سيكون هناك برنامج خاص مع الاوركسترا بعنوان “ ذكريات 3” تحت قيادة محمد سعد باشا وبمصاحبة أحمد حرفوش وداليا فريد.

كما ستعرض خلال المهرجان مسرحيات متنوعة فى انتظار الجمهور مثل “جيب جاكتة” و“ليل داخلي”، و” ليلة القتل فى جنين “ .

تعليقات

المشاركات الشائعة