كنا منتخب الساجدين حاليًا منتخب المدافعين.. أبرز انتقادات القائمة النهائية للفراعنة

المصدر بوابة الوفد . m.alwafd.news . أخبار الرياضة
سيطرت حالة من الجدل والترقب في الشارع الكروي بعد أعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر القائمة النهائية، المقرر أن يلعب بها الفريق في كأس العالم روسيا ٢٠١٨ والتي تنطلق ‏‫من ١٤يونيو حتي ١٥يوليو.
وأطلق عدد من خبراء الكرة تغريدات عبر حسابهم الرسمي علي موقع التدوينات القصيرة تويتر والتي تباينت بين مؤيد ومعارض لاختيارات المدير الفني لمنتخب الفراعنة هيكتور كوبر.
مهاجم واحد


وأبدى الإعلامي إبراهيم فايق استنكاره من القائمة النهائية للمنتخب الوطني بسبب إبعاد محمد عواد حارس مرمي الإسماعيلي، وضم مهاجم واحد فقط بالفريق.         
وغرد فايق عبر حسابه الشخصي قائلا: "بقي بعد كل ده هنروح كأس العالم بمهاجم واحد صريح مروان محسن يعني متعلمناش من غلطة بطولة الأمم لما اتصاب مروان وقعدنا نغني ظلموه".
تراجع مستوى المهاجمين
كما أيد الإعلامي إبراهيم عبدالجواد قرار هيكتور كوبر بضم مهاجم واحد فقط لتشكيل المنتخب الوطني، مشيرا إلى أن الدوري المصري أثبت تراجع معظم المهاجمين عن مستواهم.

وغرد قائلا: "طبيعي جدا نختلف ونتفق بس مهم نحط الاختلاف ده في حجمه الطبيعي وكمان نبقي واقعيين في تقييم منتخبنا وأهدافه من البطولة عشان ميبقاش ضغط سلبي علي جهاز ولاعبين نجحوا بالفعل قبل كدة وبإذن الله ينجحوا في اللي جاي".
فيما علق خالد بيومي الناقد والمحلل الرياضي على قائمة المنتخب المصري النهائية لمونديال روسيا 2018 حيث أكد أن المنتخب لا يملك سوى المدافعين فقط.
منتخب المظلومين



وكتب بيومي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كنّا منتخب الساجدين حاليا منتخب المدافعين والمظلومين".
فيما اكتفى الإعلامي الرياضي هاني حتحوت بشكر جميع اللاعبين الذين شاركوا في مشوار الصعود لكأس العالم.
قائلا: "ربنا معاكم يارجالة .. وشكرا لكل راجل كان موجود في مشوار الصعود ومرحش روسيا".
القائمة النهائية
كان المدير الفني للمنتخب المصري الأرجنتيني هيكتور كوبر، كشف النقاب قبل أيام عن القائمة النهائية لمنتخب الفراعنة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2018، التي تنطلق في روسيا يوم الرابع عشر من يونيو الجاري، عقب غياب عن المشاركة في المونديال لـ28 سنة كاملة، بعد أن كانت آخر مشاركة للمنتخب المصري في إيطاليا 1990.

وأعلن كوبر استبعاد اللاعببين محمد عواد، عمرو طارق، محمود عبدالعزيز، كريم حافظ، أحمد جمعة، وأحمد حسن كوكا.
وضمت القائمة عصام الحضري، محمد الشناوي، وشريف إكرامي في حراسة المرمى، وعلي جبر، أحمد حجازي، سعد سمير، أيمن أشرف، أحمد فتحي، أحمد المحمدي، عمر جابر، محمود حمدي الونش، ومحمد عبدالشافي، في خط الدفاع.
وفي خط الوسط طارق حامد، محمد النني، سام مرسي، عبدالله السعيد، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، محمود حسن "تريزيجيه"، رمضان صبحي، وعمرو وردة، بينما اقتصرت القائمة النهائية للمنتخب الوطني على محمد صلاح، مروان محسن، ومحمود عبدالمنعم "كهربا" في الهجوم.
يذكر أن قرعة كأس العالم وضعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى، مع فرق روسيا، أوروجواي، والسعودية، ويبدأ أولى مبارياته مع ممثل أمريكا الجنوبية يوم 15 يونيو الجاري، وروسيا يوم 19، والسعودية يوم 25.

تعليقات

المشاركات الشائعة