الثانوية العامة بتتكلم عربى

المصدر بوابة الوفد .m.alwafd.news . أخبار الثانوية العامة
أدى طلاب الثانوية العامة امتحانات اليوم الاول فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وشهدت الامتحانات بعد مرور نصف ساعة من وقت الامتحان فى مادة اللغة العربية تدواول اجزاء من اسئلة البوكليت فى اللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" واعترفت الوزارة بصحة الواقعه وكشف الدكتور رضا حجازى رئيس عام الامتحانات ان غرفة العمليات ولجنة مكافحة الغش الالكترونى تمكنت من التوصل الى الطالب الذى كان وراء تصوير اجزاء من ورقة الاسئلة باستخدام الموبايل ونشرها على صفحة فيسبوك.

وأوضح "حجازي" أنه تم ضبط الطالب بمدرسة الشهيد عبد المنعم رياض بشبين الكوم محافظة المنوفية وبحوزته التليفون المحمول وتم تحرير محضر بالواقه وبدات لجان الشئون القانوية فى التحقيق مع الطالب واحالته الى النيابة لتطبيق عقوبة محاولة الغش التى ينص عليها القانون.

تقدم لاداء الامتحانات اليوم 656 الف طالب مقيدين فى 1777 لجنة على مستوى الجمهورية. وأكد تقرير غرفة العمليات المركزية بالوزارة عدم تلقى شكاوى من صعوبة الاسئلة ووصف التقرير الامتحانات بانها مطابقة  للمواصفات وتشمل جميع اجزاء المنهج التى درسها الطلاب ووصف الطلاب اسئلة الامتحانات بانها سهلة وتتضمن جزيئات للطالب المتميز وعبر الطلاب عن ارتياحهم لمستوى الاسئلة وخلو الاسئلة من الالغاز والنقاط الغامضة.

وتابع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم سير الامتحانات بمختلف المحافظات من خلال غرفة العلميات المركزية وتلقى الوزير تقريرا. 

من رئيس الامتحانات حول سير الامتحانات بمختلف المحافظات اكد التقرير إنه تم ضبط حالة غش واحدة خلال امتحانات اللغة العربية وهو طالب المنوفية.

وتم ضبط الطالب بعد دقيقتين فقط من خروج الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي التى نشرها بعد نصف ساعة من بدء الامتحان، وأوضح أنه تم غلق عدد من صفحات الغش وصلت لقرابة 3 صفحات، وهناك تواصل مباشر مع إدارة فيسبوك لإغلاق صفحات الغش الإلكترونى.

كما اكد التقرير ان الامتحانات لم تشهد اى تجاوزات وجاءت الاسئلة  فى المستوى العام للطلاب ولم تخرج عن المنهج المقرر . شدد الوزير على تحقيق الانضباط داخل اللجان والتصدى بكل حزم لمحاولات الغشلمنع اهدار مبدا تكافؤ الفرص بين الطلاب ووافق شوقى على دراسة إمكانية زيادة قيمة المكافأة المالية المقررة للمعلمين المشاركين في العملية الامتحانية من مراقبين، وملاحظين، نظرًا لما يبذلونه من جهودٍ متميزة تسهم بشكل أساسي في نجاح أعمال الامتحانات وتحقيقها للغايات المرجوة ويعقد رئيس الامتحانات اجتماعا مع مقدرى الدرجات الآن عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمراجعة معايير التقدير وكيفية التعامل مع غرف التصحيح داخل الكنترولات. ويتسلم مندوبى لجان النظام والمراقبة نماذج الإجابات تمهيدا للبدء فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الساعاتالقادمة، ويحصل الطلاب على راحة غدا من الامتحانات على ان تستانف الثلاثاء مرة اخرى ويؤدى الطلاب الامتحانات فى مادتى الاقتصاد والاحصاء.

تعليقات

المشاركات الشائعة