كوبر يدافع عن نفسه ويهاجم لاعبي المنتخب في تقريره السري عن "نكسة تونس"

المصدر الوطن سبورت . اخبار الرياضة
المدير الفني عن أسباب الخسارة: ثقة اللاعبين وصلت لمرحلة الغرور.. الصيام لمدة 16 ساعة.. وابتعاد اللاعبين المحترفين عن مستواهم
سلَّم الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، مسئولى اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، تقريره الخاص حول هزيمة الفراعنة أمام تونس بهدف دون رد، خلال المباراة التى أقيمت على الملعب الأولمبى بـ«رادس»، يوم الأحد الماضى، فى الجولة الأولى للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.
ووضع «كوبر» 3 أسباب للخسارة فى تقريره؛ تتمثل فى ثقة اللاعبين التى وصلت لمرحلة الغرور بعد الأداء المتميز فى بطولة أمم أفريقيا بالجابون، رغم تحذير الجهاز الفنى لهم بضرورة عدم الاستهانة بالمنافس والتركيز خلال اللقاء، بالإضافة إلى الصيام لمدة 16 ساعة متواصلة كل يوم، الأمر الذى أثر بالسلب على النواحى البدنية للاعبين، خاصة أن فترة التدريب لم تكن كافية، إلى جانب ابتعاد اللاعبين المحترفين عن مستواهم، وانشغالهم بالعروض الاحترافية، فضلاً عن أن المحليين مصابون بالإجهاد الشديد.
وشدد «كوبر»، فى تقريره، على أن الجهاز الفنى تحت قيادته لم يقصّر لا قبل ولا أثناء المباراة ولا حتى عند اختيار قائمة الفراعنة للقاء، التى حرص على أن يكون بها أفضل العناصر الجاهزة، التى كان يراهن عليها لتحقيق هدف الفوز والتقدم فى سباق تصفيات القارة الأفريقية لبطولة الأمم.
ورفض «كوبر» حضور حفل الإفطار الذى أقامه مجدى عبدالغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، رئيس لجنة اللاعبين المحترفين، أمس الأول، بأحد فنادق القاهرة، حيث فضل عدم الاحتكاك بأعضاء اتحاد الكرة والإعلاميين الموجودين بعد الهزيمة التى تعرّض لها المنتخب أمام تونس، حيث حرص مع مساعديه على متابعة مباريات الجولة الـ31 ببطولة الدورى الممتاز فى مكان إقامته، ولم يذهب إلى أى ملعب، لا سيما أن اللقاءات تقام فى توقيت واحد.
فى سياق مختلف، يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هانى أبوريدة، اجتماعاً، اليوم السبت، لمناقشة عقد الرعاية الجديد، خاصة بعد إعادة المزايدة لعدم الوصول إلى المبلغ المطلوب من المجلس، الذى يقدّر بـ450 مليون جنيه، إلى جانب مناقشة تقرير حازم إمام، عضو الجبلاية، عن هزيمة المنتخب الوطنى أمام تونس بهدف دون رد فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية.
وعرضت لجنة البت المالى، برئاسة أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أمر المزايدة الخاصة برعاية أنشطة الاتحاد لمدة 5 سنوات على مجلس إدارة الاتحاد بوصفه السلطة المختصة، وذلك لعدم وصول أى من الشركات المتقدمة فى المزايدة إلى القيمة التقديرية، حيث أعلى عرض وصل إلى مبلغ 365 مليون جنيه من شركة برزنتيشن، بينما عرضت وكالة الأخبار للإعلان مبلغ 360 مليوناً، ووكالة الأهرام للإعلان 334.5 مليون، ومع ذلك لم يتم الترسية على أى منها، وتم رفع الأمر إلى مجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه بشأن المزايدة.

تعليقات

المشاركات الشائعة