"الصحفيين" و"الصحفيين العرب" تدين مانشيت "الأخبار" اللبنانية بشأن "تيران وصنافير"

المصدر بوابة الفجر
أعلن خالد ميري، الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، ووكيل أول نقابة الصحفيين، عن إدانته الكاملة لما نشرته صحفية لبنانية، تطلق على نفسها أسم "أخبار"، من إساءة لمصر وشعبها ورئيسها.

قال "ميري" في بيان له، إن ما نشرته هذه الصحيفة، يخرج على كل مواثيق الشرف الصحفي والمهني، وميثاق اتحاد الصحفيين العرب، موضحًا أن الصحيفة تعمدت توجيه الإساءة، بحثًا عن الشهرة، ولخدمة أهداف من يمولونها ويديرونها، كما تريد الإساءة لعلاقة الشعبين المصري واللبناني، لخدمة أغراض سياسية خبيثة.

أضاف أنه قام بالاتصال بالزميل إلياس عون، نقيب الصحفيين اللبنانيين، وعضو الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، لإبلاغه بالرفض الكامل لما فعلته تلك الصحيفة، حيث شدد "عون" على اعتذاره لمصر وشعبها عن ما نشرته الصحفية، مؤكدًا استياءه الشخصي من هذا الاستخدام المرفوض للصحافة، في الإساءة لعلاقات الدولتين الشقيقتين.

وجه "عون" الدعوة لمجلس نقابة الصحفيين اللبنانيين للاجتماع الإثنين المقبل، لبحث الموقف، وضمان عدم تكرار هذا الخطأ، قائلاً : "إن الشعب اللبناني والنقابة اللبنانية، حريصة على العلاقة الطيبة بمصر، التي تحتضن عدد كبير من اللبنانيين في حب، كما أن لبنان تحتضن عدد كبير من المصريين".

تعليقات

المشاركات الشائعة