تشغيل المترو من مصر الجديدة إلى نادى الشمس ديسمبر المقبل

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار المترو
مع بدء العد التنازلى للافتتاح أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، نجاح أول تشغيل تجريبى للمرحلة الرابعة بالخط الثالث لمترو الانفاق والتى تمتد من منطقة الأهرامات بمصر الجديدة الى الألف مسكن ونادى الشمس على أن يتم الافتتاح نهاية ديسمبر.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التى بدأت فى الساعات الأولى من صباح أول أمس والتى استمرت ما يقرب من 4 ساعات حيث استقل القطار من محطة هارون.
من جانبه قال الدكتور عمرو شعث نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس هيئة الانفاق أنه تم البدء فى اختبارات أنظمة التشغيل وشبكة القضبان وكهربة السكة  والإشارات  على أن يبدأ التشغيل التجريبى بين محطتي هليوبوليس ونادى الشمس نهاية الأسبوع الحالى وبين محطتى نادى الشمس وألف مسكن الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن هذه التجارب ستستمر لمدة شهرين ويبدأ خلالها تسيير القطارات بسرعة تبدأ من 15كم /س سوف تزداد تباعا حتى تصل إلي80 كم/س.
وأشار إلى أن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم، ويشتمل على 4 محطات نفقية ومحطة علوية هى محطة النزهة تم الانتهاء من ثلاث محطات هى هارون وألف مسكن ونادى الشمس بالإضافة الى محطة هليوبوليس التى تعتبر أكبر محطة فى الشرق الأوسط وإفريقيا كونها المحطة التبادلية التى سوف يتفرع منها الخط الثالث الى فرعين، أحدهما فى اتجاه محطة عدلى منصور بالقرب من موقف العاشر من رمضان والآخر فى اتجاه مطار القاهرة الدولي.

تعليقات

المشاركات الشائعة