«كاف» يحرم الأهلي من جائزة بـ2018.. ويغير طريقة اختيار التشكيل المثالي

المصدر الوطن سبورت . sport.elwatannews.com . أخبار الرياضة
أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تفاصيل اختيار جوائز "الأفضل" التي سيقدمها عن العام الجارى 2018، في حفل يقام في العاصمة السنغالية "داكار" يوم 8 يناير المقبل.
وعقدت اللجنة المنظمة لحفل جوائز الأفضل 2018 اجتماعا الأسبوع الماضي في داكار، وأعلنت منح 11 جائزة للأفضل في القارة السمراء.

ولم تشمل جوائز الاتحاد الأفريقي "جائزة أفضل ناد" حيث قرر "كاف" إلغاءها هذا العام، وكان آخر المتوجين بها نادي الوداد المغربي في العام الماضي، ليحرم الأهلي من حصد هذه الجائزة، حال حصوله على لقب دوري أبطال أفريقيا هذا العام، حيث تغلب المارد الأحمر على الترجي التونسي بنتيجة 3-1 في ذهاب الدور النهائي، ليقطع شوطا كبيرا في التتويج باللقب.
كما ابتكر الاتحاد الأفريقي طريقة أخرى لاختيار تشكيلة العام "أفضل 11 لاعب في أفريقيا"، حيث سيتولى اتحاد اللاعبين المحترفين "FIFPro" اختيار التشكيل الأفضل بدلا من تصويت الجماهير.
وسيتم اختيار المرشحون  لجوائز الأفضل بناء على أدائهم في الفترة بين فبراير 2018، وحتى نوفمبر 2018، على أن يكون اختيار المرشحين لجائزة أفضل لاعب ولاعبة من خلال لجنة "كاف" الفنية، بالإضافة إلى خبراء الإعلام، وأساطير اللعبة في القارة السمراء، ومدربو الفرق التي وصلت إلى ربع نهائي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية الأفريقية، ومدربو وقادة المنتخبات الـ54 للاتحادات الأعضاء.
وستختار اللجنة الفنية بـ"كاف" وخبراء الإعلام، والأساطير، ومدربو الفرق التي بلغت ربع نهائي دوري الأبطال والكونفيدرالية، المرشحين لجوائز أفضل لاعب صاعد، ومدرب العام لفرق الرجال، مدرب العام لفرق السيدات، وأفضل منتخب العام للرجال، منتخب العام للسيدات.
يُذكر أن المصري محمد صلاح نال جائزة الأفضل العام الماضي 2017، وحقق منتخب مصر لقب أفضل منتخب، والأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة بأفضل مدير فني.

تعليقات

المشاركات الشائعة