السيسي : أخرجنا قانون بناء الكنائس ومستعدون لبناء دور عبادة لديانات أخرى

المصدر بوابة أخبار اليوم . m.akhbarelyom.com . أخبار منتدى شباب العالم
علق الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحادث الإرهابي الذي وقع منذ يومين، قائلا إن مصر لا تفرق بين الأديان وأن جميع المواطنين مصريين فقط دون تمييز.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته في جلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" بمنتدى شباب العالم 2018"، إن الكل سواء وأنه يجب على كل دولة القضاء على التميز سواء بين الرجل أو المرأة أو بين المواطنين من حيث الأديان.

وأضاف أن قانون بناء الكنائس كان موجودا منذ 150 عام، ولم يخرج للتطبيق إلا الآن، لأنهم لهم الحق في التعبد، مؤكدا أن إذا كان هناك ديانات أخرى في مصر سيتم بناء أماكن لهم للعبادة مؤكدا أن هذا حق المواطن على الدولة.

وتابع إن إطلاق "تصحيح الخطاب الديني" أحد أهم المطالب التي نرى في مصر أن العالم الإسلامي يحتاجها.

وينطلق منتدى شباب العالم 2018، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، في مدينة «السلام» شرم الشيخ، بمشاركة ما يقرب من 5 آلاف شاب وفتاة من خلال جلسات نقاشية بالإضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

ويناقش المنتدى، مجموعة متنوعة من المحاور والموضوعات، التي تهم مختلف الفئات الشبابية حول العالم أهمها السلام والتطوير والإبداع، بالإضافة إلى طرح التجارب والأفكار الشبابية الرائدة  .




كلمات البحث
مصر بكرة أحلى . عاشت مصر أم الدنيا . رئيس مصر . السيسي . السيسي . الوحدة الوطنية . مسلم و مسيحي نسيج واحد فى مصر . مصر الأم . السيسي . منتدى شباب العالم

تعليقات

المشاركات الشائعة