سكاي نيوز: بوكو حرام تنشر صورة لـ 3 مخطوفين من فريق التنقيب عن النفط


اخبار العالم - المصدر صدى البلد


ذكرت وكالة "سكاى نيوز عربية" أن أعضاء مشتبه بهم في جماعة بوكو حرام المتشددة في نيجيريا نشرت صورة بدا أنها تظهر ثلاثة أعضاء مخطوفين من فريق للتنقيب عن النفط في شمال شرق نيجيريا وفقا للجامعة التي كان باحثون منها ضمن الفريق والتي نشرت الصورة الجمعة.

وتسبب اختطاف فريق التنقيب عن النفط ومحاولة الإنقاذ التي تلته وشهدت سقوط عدد من القتلى في إحراج الحكومة والجيش اللذين قالا في وقت سابق من هذا الشهر إن بوكو حرام هزمت وقضي عليها بالكامل تقريبا.

وقال وزير الدفاع للصحفيين يوم الخميس إن السلطات لا تسيطر بالكامل على المنطقة في شمال شرق البلاد في الوقت الراهن وإن الجيش يحاول استعادة أراض هناك.

وكان فريق التنقيب عن النفط في شمال شرق نيجيريا يضم موظفين في شركة النفط الوطنية وباحثين جامعيين واختطفه متشددون يشتبه في أنهم من جماعة بوكو حرام المتطرفة في المنطقة يوم الثلاثاء.

وانتهت محاولة إنقاذ يوم الأربعاء بمقتل 37 شخصا على الأقل من الفريق المختطف ومنقذيهم من الجيش النيجيري والحراس.

وأظهرت الصور التي نشرتها يوم الجمعة جامعة مايدوجوري ما بدا أنهم ثلاثة من موظفيها ولا يبدو أنهم أصيبوا بأذى وهم جالسون على الأرض.

وأعلنت الجامعة أسماءهم لكنها رفضت الإدلاء بالمزيد من التفاصيل. وقال متحدث باسم الجامعة إن أربعة من موظفيها مفقودون إجمالا.

تعليقات

المشاركات الشائعة