الاندبندنت" تكشف سبب إلقاء الجنود العراقيين لمقاتلي داعش من المباني العالية


اخبار العرب - المصدر صدى البلد

كشفت صحيفة "الاندبندنت" عن سبب قيام الجنود العراقيين بإلقاء مقاتلين تنظيم داعش من أعلى المباني وإطلاق الرصاص عليهم.

وأوضحت الصحيفة أن قوات الامن العراقية تقوم بذلك لأنهم يعتقدون أنه في حالة إرسال هؤلاء المقاتلين إلى السجون، فسيتمكنون من رشوة السلطات في بغداد ويطلق سراحهم مجددا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عراقي:" بسبب الفساد في السلطة في بغداد، يفضل الجنود العراقيين قتل أو إلقاء مقاتلي داعش من أعلى المباني".

وأوضح مصدر أمني عراقي سابق أنه قادر على تحديد المبلغ الذي يمكن أن يدفعه عنصر من تنظيم داعش لشراء أوراق هوية جديدة والخروج من السجن دون عقاب في بغداد.

وتابعت الصحيفة بالقول أن اعتقاد الجنود العراقيين بأن حكومتهم فاسدة للغاية لدرجة أنه ليس من الآمن تسليمها أي مقاتل من التنظيم، هو الدافع الذي يجعلهم يطلقون النار على مقاتلي التنظيم أكثر من مرة للتأكد من مقتلهم في الموصل.

توضح الصحيفة أن الكثير من التصريحات والشائعات الدائرة أن الكثير من مقاتلي تنظيم داعش خرجوا من السجون بعد اعتقالهم بسبب رشوتهم للمشرفين على السجون. كما أن تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي تكشف أن الفساد هو السبب في العمليات الانتحارية بالعاصمة بغداد.
وتابعت الصحيفة بالقول أنه إلى جانب عدم الثقة في النظام القضائي العراقي، فإن الانتقام والكراهية التي أثارتها الأعمال الوحشية لتنظيم داعش، تشكل أيضا دافعا للجنود للقتل خارج القانون.

تعليقات

المشاركات الشائعة