بدء التدوين في حملة "رجعي بناتنا الأقباط يامصر" على صفحتي "السيسي" و"صباحي"


بدأت حملة "هاشتاج" "رجعي بناتنا الأقباط يا مصر"، باللغة العربية والإنجليزية، فاعلية التدوين أمس السبت، على صفحات مرشحي الرئاسية، المشير عبدالفتاح السيسي، وحمدين صباحي؛ وذلك لمدة 12 ساعة، تبدأ من الساعة 12ظهراً إلي 12 منتصف الليل، بتوقيت القاهرة.
 ويقوم كل مشارك ومتضامن مع الحملة- كما يقول إبرام لويس مؤسس رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري-  بكتابة رسالة نصها؛ (رسالة وصرخة إلي الرئيس القادم؛ لا مفر من فتح هذا الملف الإنساني، ملف الخطف والاختفاء الذي يهم مئات الأسر التي فقدت إحدي بناتهن  القاصرات اللواتي تم إرغامهن علي تغيير الديانة وتزويجهن قسراً لرجال في سن أباءهم. وهذا يتعارض تماماً مع كل القوانين المصرية والدولية المعنية بحقوق الطفل. وقد رصدت رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري أكثر من 500 حالة تم اختطافها.

وتابعت الرسالة الموجهة للرئيس القادم؛ "إنها صرخة الي سيادتكم من آباء وأمهات أعياهم البحث عن بناتهم وفلذات اكبادهم ولم يجدوا أي صدي لصرخاتهم لدي المسئولين عن تطبيق القانون في بلدنا الحبيب. دموعهم في عيونهم. وعيونهم نحو السماء تنتظر حلاً و حلاً عاجلاً جداً .. ولا مفر من فتح هذا الملف الذي يُسيئ إلي سمعة مصر. رجاء النظر بعين الأب إلي هذا الأمر ومساعدة الأسر المصرية في استعادة بناتهم القاصرات ومجازاة المُجرمين بالجزاء الذي ينص عليه القانون المصري بشأن التغرير بالقاصر).

وفي أول رد فعل للحملة، دوّن نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا؛ (يتخذ الاختطاف القسري عدة أشكال، منها الخطف المباشر عن طريق التخدير أو القوة والإكراه، أو التوريط، أو استغلال الظروف، أو الابتزاز والتهديد، وهي أمور تتنافى مع النبل والشفافية واحترام حرية واستقلال الشخص، ونرجو أن تفعل الدولة القوانين التي تحرم ذلك، وألا تسمح بوجود عراقيل في طريق من يود تدارك نتائج الخطف وتصحيح الوضع الذي أُرغم عليه).

يذكر أن حملة الهاشتاج التي أطلقتها رابطة ضحايا الاختطاف والاختفاء القسري، قد وصل عدد المتابعين لها الي مليون متابع وتم نشر عشر حالات لقبطيات مختطفات، وتقوم الحملة بعدة فاعليات لها طوال المدة المحددة من بدءً من 9 مايو إلى 9 يونيو القادم.




المصدر الاهرام المسائي



تعليقات

المشاركات الشائعة