السبت، 31 يناير 2015

الفريق أسامة عسكر "رجل المهمة الصعبة".. الرئيس يكلفه بالإشراف على الحرب ضد الإرهاب بسيناء

الفريق أسامة عسكر 

.. تدرج فى سلاح المشاة وعمل بتشكيلات الجيش الثالث وهيئة العمليات.. وأطلق مبادرة لجمع الأسلحة من القبائل  • الفريق عسكر تخرج فى الكلية الحربية من سلاح المشاة.. وأغلق وسط وجنوب سيناء فى مواجهة الإرهابيين تنشر "اليوم السابع " السيرة الذاتية للفريق أركان حرب أسامة عسكر قائد القيادة الموحدة لمنطقة شرق القناة، الذى صدر قرار منذ قليل، بترقيته إلى رتبة الفريق، من أجل الإشراف على العمليات العسكرية ومواجهة الإرهاب فى شمال سيناء. الفريق أسامة عسكر من مواليد محافظة الدقهلية فى الأول من يونيو عام 1957 ، وهو ضمن الدفعة 70 حربية، حيث تخرج ضابطا فى سلاح المشاة وحصل على جميع الفرق الحتمية بهذا السلاح. حصل الفريق عسكر على ماجستير فى العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا وكان ترتيبه الاول على دفعته،وتدرج فى الوظائف القيادية بسلاح المشاة حتى وصل إلى قائد فرقة مشاة ميكانيكى، ثم رئيسا لفرع العمليات بهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم رئيسا لأركان الجيش الثالث الميدانى، فقائد للجيش الثالث الميدانى، وهو متزوج وله ثلاثة أبناء. ويعتبر الفريق أسامة عسكر أحد أبرز قادة القوات المسلحة خلال الفترة الماضية، وخدم لفترة طويلة مع الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة حين كان الأخير قائدا للجيش الثالث الميدانى حيث خدم معه الفريق أسامة عسكر كرئيس لأركان الجيش، وتحمل المسئولية ببسالة معه عقب أحداث ثورة 25 يناير المجيدة. الفريق أسامة عسكر تولى قيادة الجيش الثالث الميدانى عقب تولى الفريق صدقى صبحى رئاسة أركان حرب القوات المسلحة فى أغسطس 2012 ، واهتم بشكل غير مسبوق بخدمة أهالى السويس ورعاية مطالبهم ومواجهة الاحتجاجات الفئوية وحل مشكلات العمال والمصانع المتوقفة، خاصة الشركات التى تخدم موانئ السويس. استطاع الفريق أسامة عسكر النهوض والارتقاء بمستوى مقاتلى الجيش الثالث الميدانى وتأهيلهم فنيا ومهاريا خلال السنوات الماضية، وحقق نجاحات غير مسبوقة فى إغلاق وسط سيناء أمام العناصر التكفيرية حتى يمنعها من الوصول إلى الجنوب وضرب السياحة، بالإضافة إلى تعاونه مع بدو جنوب ووسط سيناء، فى بناء الصوب الزراعية الحديثة والارتقاء بالأوضاع المعيشية لسكان وسط سيناء الذين يعانون أوضاعا معيشية صعبة فى ظل نقص الخدمات وقلة الموارد المتاحة. الفريق أسامة عسكر أطلق مبادرة منذ أكثر من عامين لجمع السلاح غير المرخص من أهالى بدو جنوب سيناء، ونجح فى الحصول على مئات الأسلحة فى إطار تلك المبادرة من مشايخ وعواقل سيناء، بالإضافة إلى حرصه الدائم على حماية المجرى الملاحى لقناة السويس وتأمينه بالتعاون مع الجيش الثانى الميدانى والقوات البحرية من أى اعتداءات محتملة طوال الفترة الماضية.





المصدر اليوم السابع

سطو مسلح على مستشفى أحمد ماهر التعليمى

تعرض مستشفى أحمد ماهر التعليمي، فجر اليوم السبت، لسطو مسلح من قبل مجموعة من الملثمين، قفزت فوق الباب الخلفي للمستشفى الواقع بأحد الشوارع الجانبية.

واقتحمت المجموعة مكتب الدكتور محمد فوزى مدير المستشفى، وقاموا بفتح الخزنة السرية بداخله، وسرقة أوراق مهمة من داخل المكتب.

أخطر مدير المستشفى الأجهزة الأمنية لفحص موقع الحادث، وكشف مرتكبي الجريمة، ومساءلة أفراد الأمن المتواجدين فجر اليوم على البوابات الرئيسية.

وكشفت الأجهزة الأمنية عن قيام المجموعة، بتخريب ماكينة الصرف التابعة لبنك مصر، بعد فشلهم فى سرقتها، فضلًا عن العبث ببعض الأجهزة الطبية باهظة التكاليف مثل أجهزة الأشعة وتحاليل الدم.


المصدر الوفد


إصابة 3 أفراد شرطة إثر إطلاق مجهولين النار على حملة أمنية بالفيوم

أطلق مجهولون النار على حملة أمنية أثناء مرورها بالطريق السياحى المؤدى إلى مركز أبشواى بمحافظة الفيوم وأصابوا 3 من أفراد الشرطة. كان اللواء الشافعى حسن مدير أمن الفيوم قد تلقى إخطارا من مستشفى الفيوم العام بوصول 3 مصابين من أفراد الشرطة وتبين أن إحدى الحملات الأمنية بالفيوم كانت تقوم بضبط المتهمين المطلوبين بقرية العجميين وبعض قرى مركز أبشواى وأثناء عودتها بالطريق السياحى الذى يربط مدينة الفيوم بمركز أبشواى فوجئوا بقيام مجهولين يختبئون فى الزراعات الموجودة على جانبى الطريق ويطلقون أعيرة نارية واطلقوا وابلا من الأعيرة النارية على سيارة الشرطة مما تسبب فى إصابة 3 من أفراد الشرطة، وتم نقلهم إلى المستشفى العام.


المصدر: اليوم السابع



الرئيس: مصر تواجه أخطر تنظيم سرى فى العالم دماء المصريين غالية.. ومصممون على بناء الدولة الحديثة




أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن مصر تحارب أخطر تنظيم سرى فى العالم خلال القرنين الماضيين، مشيرا إلى أن ما تتعرض له البلاد هو حرب تخوضها الدولة بالكامل.
وقال ـ فى تصريحات للوفد الإعلامى المصرى بأديس أبابا ـ إن الإخوان يمتلكون أذرعا وأفكارا وأدوات سرية، موضحا أن المصريين ثاروا ضدهم وأصروا على عدم استمرارهم فى الحكم.
وأضاف أن دم الشهداء الذين راحوا ضحية الهجمات الإرهابية الغادرة أقل جدا مما كانت ستدفعه مصر فى حال استمرار حكم الإخوان شهرين أو ثلاثة أو أكثر، مؤكدا فى الوقت نفسه، أن دم المصريين غال ولا يمكن إهداره.
وأوضح الرئيس أنه وجه خطابه مرارا لوسائل الإعلام بضرورة تبنى دور إيجابى فى تشكيل الوعى ودعم الروح المعنوية لدى المواطنين.
وأكد، أن جماعة الإخوان ستستمر فى التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية.
وقال «إن الأمر سيستمر حتى ننجح، ولدينا تصميم على بناء الدولة الحديثة، وسننجح وليس عندى شك فى ذلك لأننا على حق وهم على باطل والله معنا.
وأكد السيسى أن المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ سيقام فى موعده، وأن على المصريين أن يحتفظوا بمعنوياتهم مرتفعة.
فى غضون ذلك، تقدم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، الجنازة العسكرية التى أقيمت لشهداء القوات المسلحة والشرطة المدنية، الذين لبوا نداء الواجب واستشهدوا خلال الهجوم الإرهابى الغادر على عدد من المقار والمنشآت العسكرية بشمال سيناء.
وعلى صعيد متصل، اجتمع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أمس لبحث وتحليل الأحداث الإرهابية التى وقعت بشمال سيناء، وأكد أن تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة لن تثنينا عن القيام بواجبنا المقدس نحو اقتلاع جذور الإرهاب والقضاء عليه، وتأكيد تكثيف أعمال المداهمات والملاحقات لجميع عناصر الإرهاب والتطرف بسيناء، وكل ربوع البلاد بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية وبالدعم المطلق من جموع شعب مصر العظيم، مع الإصرار على الاستمرار فى تأمين مساعى الدولة لاستكمال خارطة المستقبل لتحقيق الأمن والاستقرار ودفع جهود التنمية.
وقد أشاد المجلس ببطولات أفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية فى التصدى للأعمال الإجرامية التى تستهدف النيل من استقرار الوطن، وثمن المجلس وعى الشعب المصرى بما تبذله القوات المسلحة من جهود وتضحيات لمواجهة عناصر التطرف والإرهاب والذود عن مقدرات شعب مصر العظيم.
وكانت القوات المسلحة، قد قامت بعملية عسكرية واسعة فى مدينة العريش وتحركت فرق الانتشار السريع بجميع المدن برفح والشيخ زويد وكذلك الطرق الفرعية المؤدية إلى المنطقة، كما انتشرت فرق الصاعقة بمختلف مزارع العريش والمناطق الصحراوية بوسط سيناء وجنوب مدينة الشيخ زويد مع تحليق مكثف لطائرات الأباتشى عقب العمليات الإرهابية.
وعلمت «الأهرام» أن قوات الصاعقة دكت 3 معاقل للإرهابيين جنوب الشيخ زويد، وترددت أنباء عن سقوط عدد من القتلى فى صفوف التكفيريين، كما تمكنت القوات المسلحة من القبض على 53 شخصا من المشتبه بهم فى التفجيرات.
ومن جهة أخرى تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة فى عدد من المحافظات، واستطاعت قوات الأمن التصدى لأعمال العنف من جماعة الإخوان الإرهابية فى المحافظات.




المصدر الاهرام

الجيش يطوق مدينة العريش فرق الانتشار السريع بالميادين.. وتحليق مكثف للأباتشى



القبض على 53 مشتبها به.. والصاعقة تدك 3 أوكار للإرهابيين بالشيخ زويد
طوقت القوات المسلحة مدينة العريش بالكامل وانتشرت فرق الانتشار السريع بجميع المدن برفح والشيخ زويد وكذلك الطرق الفرعية المؤدية الى منطقة رفح والشيخ زويد كما انتشرت فرق من الصاعقة بمختلف مزارع العريش والمناطق الصحراوية بوسط سيناء وجنوب مدينة الشيخ زويد مع تحليق مكثف لطائرات الاباتشى.
 وعلمت «الاهرام» ان قوات الصاعقة دكت 3 معاقل للارهابيين جنوب الشيخ زويد وانباء عن سقوط عدد من القتلى فى صفوف التكفيريين كما تمكنت القوات المسلحة من القبض على 53 شخصا من المشتبه بهم فى تفجيرات العريش امس ،وشرح مصدر امنى بمديرية امن شمال سيناء سيناريو الحادث بقوله ان سيارة مفخخة يقودها انتحارى بعد حظر التجوال بنصف ساعة اقتربت من احد الاكمنة نقول يالامنية المجاورة لمديرية الامن والكتيبة 101 وقام بتفجير السيارة اعقبها اطلاق العديد من قذائف الهاون على المقار الامنية سقطت بالقرب منها واضاف ان اطلاق القذائف كان من مزرعة جنوب مدينة العريش واضاف ان الانفجار كان قويا للغاية مما يمكننا ان نقول ان السيارة كانت تحمل اكثر من نصف طن من المتفجرات .
ياتى ذلك فى الوقت الذى حل الخراب على جميع المناطق المجاورة للمقار الامنية ومنها مبنى محافظة شمال سيناء والعمارات السكنية المجاورة والمجلس القومى للمرأة ومبنى مؤسسة الاهرام ومتحف العريش واصابة العديد من المدنيين من بينهم 3 حالات خطيرة وهم عبد عبد الحميد السيد 20 سنه ، محمد جمال السيد 13سنه يحيى احمد السلال 22 سنه ،محمود خضر 23 سنه فاطمة حسن فوده 40 سنه جودة احمد السيد 15 يوم ، ولاء ابراهيم نبهان 18سنه ، منال عنتر عبد الحميد 20 سنه ،ياسمين اسامة عيد 18سنه نانى عثمان محمد 24 سنه ،احمد عبد الله منصور 24 سنه ،عزب ابراهيم العزب 40سنه ، بسملة اسامة عبده 19سنه.



المصدر الاهرام


بمقدم ٥ آلاف جنيه.. وحتى ٥ مارس المقبل مدبولى : بدء حجز ٢٠ ألف وحدة سكنية فى ١٨ محافظة غدا

تبدأ وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية غدا، فتح باب الحجز لـ 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة، بينها محافظات تعانى من أزمة إسكان بسبب عدم وجود ظهير صحراوى لها، مثل الغربية، بجانب المحافظات الحدودية مثل البحر الأحمر والوادى الجديد، ومطروح، وشمال سيناء، وذلك ضمن الإعلان الرابع لمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة"، وذلك حتى 5 مارس المقبل.


وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فى بيان الوزارة أمس، إن الوحدات التى سيتم طرحها، ضمن الإعلان الرابع لمشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل، هى الوحدات التى انتهى تنفيذها بالفعل، يتم طرحها شهريا، مؤكدا أن الوزارة تطرح الوحدات الجاهزة فقط، سواء إنشائيا أو خدميا، لتكون جاهزة للسكن فورا، وأضاف أن الوحدات التى سيتم طرحها مساحتها 90 مترا ( 3 غرف وصالة ) كاملة التشطيب، بنظام التمليك .
وأشار المهندس صلاح حسن المدير التنفيذى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، إلى أن المحافظات المطروحة وفروع بنك التعمير والإسكان التى سيتم إرسال الأوراق المطلوبة إليها ، هى القليوبية، (الخانكة) بنك الإسكان والتعمير فرع بنها ، والشرقية (فاقوس -أبو كبير - أولاد صقر - بلبيس) ، وفرع الزقازيق ( أبراج الحرية ) ، والدقهلية ( المنزلة- بلقاس - أجا ) ، فرع دمياط (شارع سعد زغلول - عمارة الأوقاف) ، والمنوفية(السادات - أشمون - سرس الليان) فرع مدينة السادات (المنطقة الأولى) ، والغربية(سمنود - المحلة - بسيون - السنطة ) فرع مدينة دمياط الجديدة ( المنطقة المركزية)، والبحيرة ( وادى النطرون - بدر) فرع دمنهور (شارع عبد السلام الشاذلى) ، والفيوم(طامية) فرع الفيوم (بندر الفيوم 18 تقسيم الحرية ) ، وأسيوط (منقباد - ديروط -منفلوط - أبنوب - البدارى - صدفا - أبو تيج - الغنايم - ساحل سليم ) فرع أسيوط(شارع الجمهورية) ، وسوهاج (جهينة - المنشأة - ساقلتة ) فرع سوهاج (طريق أسيوط سوهاج) ، وقنا (نجح حمادى - قوص - الوقف - نقاد ) فرع قنا (ميدان مديرية الأمن) ، والأقصر (الشغب) فرع الأقصر (شارع المحطة) ، أسوان (دراو - نصر النوبة -إدفو) ، فرع أسوان (9 شارع الكورنيش) ، والبحر الأحمر (رأس غارب - القصير) فرع الغردقة (منطقة القرى الساحلية ) ، موضحا أنه سيتم طرح باقى الواحدات فى محافظات الوادى الجديد (الخارجة - الداخلة)، ومطروح (العلمين ) ، وبنى سويف (مدينة بنى سويف - بياض العرب - الفشن ) ، والسويس (حى عتاقة ) ، شمال سيناء(بئر العبد- نخل - الحسنة) ، ضمن فرعى عمارات جاردينيا الهرم ( شارع الهرم - الجيزة) ، فرع قرية مارقيا السياحية ( السوق التجارية).
وأشار الى أن القسط الشهرى يبدأ من 480 جنيها (كحد أدنى ) بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن ، ويقدم صندوق التمويل العقارى دعما نقديا يتراوح بين 5 و 25 ألف جنيه طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزى من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة (تحسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل .
..والانتهاء من ٧٣٠ كم من الطرق العام الحالى
كشف المهندس محسن صلاح رئيس شركة المقاولون العرب، عن ان العمل فى المشروعات القومية الكبرى يسير بمعدل مرتفع للغاية، حيث تم بدء العمل فى تنفيذ 730 كيلو مترا فى مشروع الطرق القومية فى مناطق الفيوم والواحات والفرافرة والصعيد.
وقال إنه سيتم الانتهاء من هذه الطرق بنهاية العام الحالى، وتنفيذ 15 صومعة غلال فى الصعيد والدلتا والساحل الشمالى وشرق العوينات، وحفر 3 أنفاق تحت قناة السويس، كما يتم حاليا حفر الآبار اللازمة للمشروع القومى لاستصلاح مليون فدان.



المصدر الاهرام

تغييرات شاملة فى السعودية بأوامر ملكية من خادم الحرمين

بارتياح واهتمام بالغين، استقبلت السعودية القرارات الملكية التى أصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء أمس الأول ، وشملت ٣٤ أمرا ملكيا بتغييرات شاملة فى مجلس الوزراء. واستحوذت القرارات الجديدة على اهتمامات صحف السعودية التى وصفتها بأنها «نقلة نوعية وجديدة» ، وتأكيد على تطور الدولة فى سياساتها الداخلية والخارجية وسط أمواج عاصفة تحيط بها.
فمن جانبها ، قالت صحيفة "الوطن" السعودية إن القرارات الملكية، تعد إضافة ونقلة نوعية فى عهده الجديد، لتؤكد أن المرحلة المقبلة تفرض تغييرات شاملة، انطلاقا من إيمانه بضرورة التطوير والتحديث،وبث دماء جديدة فى شرايين الدولة التى أبهرت العالم بسلاسة انتقال السلطة فيها ، وسط أمواج عاصفة تحيط بها.
وقالت صحيفة "الرياض" إن المراسيم الملكية الجديدة ، أشارت الى ان هناك جوانب كثيرة يمكن قراءتها فى تلك المراسيم الملكية بتحديث الاستراتيجية الداخلية والخارجية ووضع أسس لنقلة نوعية. كما أمر العاهل السعودى بصرف مكافآت وإعانات بلغت ١١٠ مليارات ريال ، فضلا عن قرارات "حملت بشرى العفو عن موقوفى الحق العام لجمع شمل الأسر ومنح السجناء فرصة لحياة جديدة" ، حسبما وصفتها الصحف السعودية. وقضت الأوامر ملكية بإعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين ، ونصت على دمج وزارتى التربية والتعليم والتعليم العالى فى وزارة واحدة باسم" وزارة التعليم " .
كما نصت الأوامر الملكية على تعيين الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد نائبا لرئيس مجلس الوزراء ، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولى ولى العهد نائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للداخلية ، والأمير سعود بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود وزيرا للخارجية، والأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير دولة وعضوا بمجلس الوزراء مستشارا لخادم الحرمين الشريفين، والأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وزيرا للحرس الوطني، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزيرا للدفاع ، والشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ وزيرا للشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.
وأمر خادم الحرمين الشريفين بإعفاء عدد من الأمراء من مناصبهم وهم الأمير مشعل بن عبد الله ببن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز رئيس الاستخبارات العامة ، وتعيين الفريق خالد بن عبدالله الحميدان رئيسا للاستخبارات العامة بمرتبة وزير، وإعفاء الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم من منصبه، وإعفاء الأمير تركى بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض من منصبه، وتعيين الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود مستشارا لخادم الحرمين الشريفين وأميرا لمنطقة مكة المكرمة بمرتبة وزير، وتعيين الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لمنطقة الرياض بمرتبة وزير، وتعيين الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أميراً لمنطقة القصيم بمرتبة وزير.




المصدر الاهرام

مقتــل شــــخصا كـل 37 ثانيــــة

أعلن المؤتمر العلمى الثانى لتحسين الأبحاث المتعلقة بالجلطات الدموية، أن الإحصائيات الحديثة تشير إلى وفاة شخص كل 37 ثانية فى العالم بسبب الجلطات الوريدية، مما يعنى أن ما يقارب ٨٣٤ ألف شخص فى العالم يفقدون حياتهم نتيجة أمراض القلب والأوعية الدموية.

وكشف المؤتمر عن أن هناك علاجا جديدا عن طريق الفم يمكنه الوقاية والعلاج من أمراض التجلط الدموية. ويتميز بفاعلية عالية وسرعة التأثير بالمقارنة مع الأدوية السابقة.
جاء ذلك خلال جلسات المؤتمر الدولى الذى عقد بأبو ظبى وحضره ٦٠٠ طبيب من أخصائيى أمراض القلب والجهاز التنفسى وأمراض الدم وأطباء الأعصاب والطب الباطنى والصيادلة من مختلف دول الشرق الأوسط، ومن بينهم عدد كبير من الأطباء المصريين المتخصصين.
ومن جانبه أكد الدكتور عادل الأتربى أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب بجامعة عين شمس، أن التقييم واسع النطاق الذى تم على تأثير عقار «ريفاروكسبانى»فى حماية المرضى من الجلطات الوريدية والشريانية يجعله الدواء الاكثر دراسة وبحثا فى العالم. لافتا إلى أن الدراسات التى يتم اجراؤها عليه سوف تتضمن ٢٧٥ ألف مريض وفقا للمعايير السريرية.
وقال الدكتور ماجد أبو النصر استاذ المخ والأعصاب، إن لدينا فى مصر من ١٥ إلى ٢٠٪ من جلطات المخ، وغالبا تعود الإصابة بها إلى مصدر محدد وهو القلب ومن أشهرها الذبذبة الأذينية بالقلب.






المصدر الاهرام

جماعة الإخوان تدين الإرهاب بـ«الإنجليزي».. وتحرض عليه بـ«العربي»











.قيادات الإخوان الإرهابية مصرون على جرح مشاعر المصريين، وذلك بالشماتة فى الجيش عقب الحادثة الإرهابية التى وقعت بشمال سيناء أول من أمس، وهو ما لاقى استياء من قبل القوى السياسية، معبرين عن رفضهم التام لأى شماتة فى الجيش المصرى، مؤكدين أن ما قام به الإخوان "وقاحة سياسية".
الخبير فى مركز الأهرام الاستراتيجى للتحول الديمقراطى، الدكتور عمرو هاشم ربيع، علق على شماتة الإخوان بأنها "وقاحة"، قائلا "من العجب أن نسمع هذه الشماتة من قيادات الإخوان"، مؤكدا أنه لا بد أن يعى الشعب المصرى أن جماعة الإخوان وقياداتها ليسوا فى وعيهم الكامل، وبالتالى فإن ما يصدر عنهم ليس محل أى تقدير أو الانتباه إليه، لعدم ملاءمته للواقع، قائلا "الإخوان ليسوا فى وعيهم، وبالتالى فما يصدر عنهم ليس محل أى نظر أو التوقف أمامه".
هاشم أضاف أنه لا ينبغى التعامل مع ما يصدر من قادة الإخوان بشىء من الاهتمام، لأنهم يعانون من انعدام التوازن، وفى حالة غياب عن الواقع، ولذلك ندعو لهم بالهداية، خصوصا فى ظل الحالة النفسية التى يمرون بها، بعد أن عزل الشعب رئيسهم فى ثورة 30 يونيو.
من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة والقيادى بالجمعية الوطنية للتغيير، الدكتور أحمد دراج، إن شماتة الإخوان بعد الحادثة الإرهابية أمر طبيعى من قبل جماعة تريد الزج بمصر إلى الفوضى والمجهول، وجر المجتمع المصرى إلى طريق غير واضح وإلى الأسوأ الذى يأتى بعد ذلك، مشيرا إلى إصدارهم بيانا بالإنجليزية لمخاطبة الغرب، وبالعربية للشماتة فى المصريين والجيش.
دراج وصف شماتة قيادات جماعة الإخوان فى الجيش المصرى عقب حادث سيناء، يؤكد أنهم يعملون لصالح حماس و"أنصار بيت المقدس" فى مصر، قائلا: "هذه الشماتة تؤكد دائما أن الإخوان جماعة غير وطنية، تسير خارج السياق الوطنى، وعبارة عن طابور خامس يعيش بيننا من أجل مصلحة حماس"، مؤكدا أن الجماعة الإرهابية لن تنجو من عذاب الله فى الآخرة.
وكان الموقع الرسمى للإخوان الناطق باللغة الإنجليزية "إخوان ويب" قد أصدر أمس "الجمعة" بيانا، أدان فيه الأعمال الإرهابية فى سيناء، فى الوقت الذى تجاهل فيه الإخوان إصدار بيان باللغة العربية لإدانة الحادثة، وذكر موقع "إخوان ويب"، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، أنه يقدم التعازى إلى أسر الشهداء، نتيجة الأحداث الإرهابية التى شهدتها سيناء مساء أول من أمس "الخميس"، زاعما أنه يدين جميع أعمال العنف، فى الوقت الذى حرضت فيه الإخوان باللغة العربية على التظاهر والعنف أمس "الجمعة".
فى ذات السياق، شن أنصار الجماعة الإرهابية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" و"تويتر" هجوما وشماتة على قوات الجيش المصرى فى سيناء.






المصدر التحرير نيوز

حسني للسيسي: لا تختزل الدولة في شخصك وأصطف وراء مصر

طالب الدكتور حازم حسني - استاذ العلوم السياسية بجامعه القاهره - الرئيس عبد الفتاح السيسي الا يختزل الدوله في شخصه وفي شخص مؤسسات الدوله .
وقال حسني في تدوينه : نشر السيد رئيس تحرير "الاهرام" مقاله الاسبوعي الذي يطالبنا فيه بالاصطفاف وراء السيسي والجيش والشرطه، لان هذا - من وجهه نظره او نظر من استكتبوه - هو الضمان الوحيد لمواجهه الارهاب "بحسب قوله"
واضاف: كنت انتظر من رجل يتحمل مسؤوليه رئاسه التحرير لاعرق صحيفه مصريه ما زالت تصدر حتي اليوم ان يطالب الجميع - بمن فينا السيسي والجيش والشرطه - بالاصطفاف وراء الدوله المصريه لاجهاض عوامل افشالها وانهيارها (داخليه كانت هذه العوامل او خارجيه)، ثم ان يحدثنا عن مفهوم الدوله وهل هي مجرد سيسي وجيش وشرطه "بحسب وصفه".




المصدر الوفد

البرادعي ينعي قتلى تفجيرات سيناء بآية قرآنيه

نعي الدكتور محمد البرادعي ، نائب رئيس الجمهوريه السابق ، سقوط قتلي في مصر ، مدونًا تعازيه بايه من كتاب الله ، قائلًا :" من قتل نفسًا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعًا ".
وكتب البرادعي علي موقع التواصل الاجتماعي " تويتر " : « انَّا لله وانا اليه راجعون».
ولم يشر البرادعي لاي قتلي وجه تدوينته ، ولكنها تاتي بعد ساعات من التفجيرات التي شهدتها مدينه شمال سيناء والتي خلفت 40 قتيلًا وعدد كبير من المصابين. 
البرادعي: ادين بقوه العنف ضد اي انسان
تعليق محمد الجوادي علي تصريحات البرادعي الاخيره
البرادعي: قصه الثوره لم تنته بعد .





المصدر الوفد


محمود سعد: الشتائم خُلقت للرد على وجدي غنيم

قال الاعلامي محمود سعد، اليوم، انه لا يحب سبّ احد، الا انه هناك شتائم خُلقت للرد علي المنظر القذر لوجدى غنيم، الداعيه الاخواني، و"الذي يتحدث بقال لله وقال الرسول، مش عارف بيجيب الكلام ده منين".





المصدر الوفد

أهالى شهداء سيناء يبكون ذويهم

. خطيبة الشهيد وليد عصام: "مازلنا ننتظر جثمانه جيبهولى أشلاء أو كامل عاوزة أشوف نعشه".. وخالة الشهيد الرائد هشام السيد: والدته تجلس على قبره وتحتفظ بعلم مصر لتتذكره 

احترقت قلوبهم على فراق ذويهم، واشتد الحزن بين الأهل والجيران حتى دمعت الأعين ورددت ألسنتهم: "حسبنا الله ونعم الوكيل"، وسيطرت حالة الشجن على أهالى شهداء الحادث الإرهابى الأليم الذى وقع مساء الخميس بسيناء. قالت ياسمين سعد شقيقة الشهيد محمد سعد كامل أحد شهداء العريش، باكية: "محمد سعد راح، أخويا وأبويا والدنيا كلها، وربنا ينتقم من اللى ضربه". وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية إيمان الحصرى أمس الجمعة وقت دفن الشهيد بالمقابر سمعنا إطلاق قوات الشرطة 36 طلقة نارية تحية للشهيد: "حسبى الله ونعم الوكيل فى اللى ضربه". من جابنها قالت آية هشام، خطيبة الشهيد النقيب وليد عصام، مازلنا ننتظر وصول جثمانه، لأنه لم يصل حتى مساء الجمعة، وذهبنا إلى مطار ألماظة ومستشفى كوبرى القبة ولم نستلمه، مضيفة: "جيبهولى أشلاء أو كامل، عاوزة أشوف نعشه". وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، "ربنا يصبرنا، وأحتسبه شهيدا، وكان فرحنا بعد أشهر، والشهيد كان من أحسن الناس، وأنا مطمنة عليه". وأشارت إلى أن الشهيد كان فى سيناء منذ عامين، موضحة أنه آخر مرة تحدث معها صباح يوم استشهاده، ولم يكن هناك شىء فى سيناء، وتابعت: "والدته تعبانة جدا، لأنه ابنها الكبير"، نافية ما نشر أن والده متوفى، متابعة وهى تبكى بحرقة: "حرقوا قلبى ربنا يحرق قلبهم، ربنا ينتقم منهم". وقالت الحاجة كريمة، خالة الشهيد الرائد هشام محمد السيد: "حسبنا الله ونعم الوكيل، خدوا منا شبابنا وعيالنا"، مضيفة أن من قتلوا الجنود عملاء لأمريكا. وأضافت فى نوبة من البكاء خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن والدة الشهيد أجرت عملية القلب المفتوح، واستشهاد ابنها زادها هموماً، متابعة: "أمه أهى مرمية على التربة بتاعته"، وأصرت أن تأخذ علم مصر الذى حمل عليه لتتذكر ابنها. وأشارت خالة الشهيد، إلى أن لديه طفيلن، أحدهما شهرين والآخر سنة، مستنكرة الشماتة فى الشهداء، وقالت إن الشامتين ليسوا بنى آدمين. وفى سياق متصل قال رزق عبد السلام، عم الشهيد النقيب محمد عادل رزق، إن الشهيد كان محبوبا من قبل أهله وأخوته وأقاربه للغاية، مؤكداً أن استشهاده على يد الإرهابيين أثناء تأدية الخدمة لوطنه هو شرف كبير لنا. وطالب عبد السلام خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أسامة كمال، مقدم برنامج "القاهرة 360" عبر فضائية "القاهرة والناس"، الدولة بالثأر للشهداء الذين راحوا فداء للوطن، وسرعة القبض على الإرهابيين ومحاكمتهم. وقال خالد عبد الحميد خال الشهيد المجند محمد عاطف عبد المنعم، إن الشهيد كان مؤدباً ومحبوباً للغاية من قبل أهله، مضيفاً أن والدته موجودة الآن بالمستشفى، ومصابة بهبوط وانهيار شديد بعد سماع خبر وفاة نجلها، مشدداً على أن والده قام بقطع تذكرة عاجلة من الرياض للقاهرة لحضور تشييع جثمان ابنه. وطالب عبد الحميد، بسرعة القبض على منفذى الحادث وتوقيع أقصى عقوبة عليهم، مؤكداً أن الشهيد قضى ما يقارب العام والنصف تحت راية القوات المسلحة فى شمال سيناء. 






المصدر اليوم السابع

"داعش" يهدد أوباما: سنذبحك بالبيت الأبيض

داعش يهدد باراك أوباما  بالذبح  داخل البيت الأبيض، وقال أحد
الارهابيون : اعلم يا أوباما اننا سنصل أمريكا واعلم ايضا اننا سنقطع رأسك فى البيت الأبيض ونحول أمريكا إلى اقليم مسلم .

وظهر جهادي يرتدى زياً أسود ويتحدث باللغة الكردية مشيرًا إلى الرهينة  قائلًا "هذا هو مصير أحد جنودك، وفي كل مرة ستطلق الصواريخ علينا، سوف نرسل لك رأسَ واحدٍ من جنودك".


المصدر الوفد


الحضري: قـانون يمكن الصحة من مراقبة القطاع الخاص

قال إبراهيم الحضري، رئيس المؤسسة المصرية للحق في الصحة، ومنسق عام الحملة الشعبية ضد غلاء أجور الأطباء، أن الحملة تسعى لحشد ألف جمعية أهلية، وألف شخصية عامة تحت مظلة المؤسسة، لمواجهة القطاع الخاص.

أوضح الحضري في تصريحات إلى "بوابة الوفد" أن المؤسسة المصرية للحق في الصحة، تعمل على إعداد قانون يمكن وزارة الصحة من مراقبة القطاع الخاص، وضبط الأسعار، مشيرًا إلى أن الدولة تترك المريض للقطاع الخاصة، يفعل به مايشاء، دون مراعاة غلاء الأسعار، ودون توفير علاج مناسب له.

وأكمل الحضري أن المؤسسة تستهدف أيضًا رفع ميزانية وزارة الصحة، من 3% إلى 5% حتى يتم معالجة المرضى بشكل مناسب وإنساني، مشيرًا إلى أن المؤسسة ستعقد في الأيام القادمة مؤتمرا كبيرا، تعلن فيه عددا من الإجراءات ستطلبها من الحكومة والبرلمان القادم، لخدمة المريض، ولعدم إعطاء الفرصة للقطاع الخاص.


المصدر الوفد


"الإسكان" تفتح غدا باب حجز 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة

أكد المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذى لبرنامج الإسكان الاجتماعى، أنه سيتم بدء تلقى طلبات حجز 20 ألف وحدة سكنية فى 18 محافظة جديدة، غدا الأحد وحتى 3 مارس المقبل. وأضاف المهندس صلاح حسن، فى تصريحات صحفية، أن الوحدات التى سيتم طرحها 90 مترا "3 غرف وصالة" كاملة التشطيب، بنظام التمليك، لافتا إلى أن المحافظات التى سيتم طرح وحدات بها هى القليوبية بمدينة الخانكة ومحافظة الشرقية فى مدن فاقوس – أبو كبير – أولاد صقر – بلبيس" ومحافظة الدقهلية فى مدن "المنزلة – بلقاس – أجا" ومحافظة المنوفية فى مدن "السادات – أشمون – سرس الليان". ويتضمن الإعلان محافظة الغربية فى مدن "سمنود – المحلة – بسيون – السنطة"، ومحافظة البحيرة فى مدن "وادى النطرون – بدر"، ومحافظة الفيوم بمنطقة طامية ومحافظة أسيوط فى مدن "منقاد – ديروط – منفلوط – أبنوب – البدارى – صدفا – أبو تيج – الغنايم – ساحل سليم"، ومحافظة سوهاج فى مدن "جهينة – المنشأة – ساقلتة"، ومحافظة قنا فى مدن "نجح حمادى – قوص – الوقف – نقاد"، وكذلك محافظة الأقصر بمنطقة الشغب ومحافظة أسوان فى مدن دراو – نصر النوبة – إدفو" ومحافظة البحر الأحمر فى مدن رأس غارب – القصير" ومحافظة الوادى الجديد فى مناطق الوحات (الخارجة – الداخلة)، ومحافظة مرسى مطروح فى منطقة العلمين، ومحافظة بنى سويف فى مدن مدينة بنى سويف – بياض العرب – الفشن)، محافظة السويس بمنطقة حى عتاقة ومحافظة شمال سيناء بمناطق بئر العبد – نخل – الحسنة".


المصدر الوفد


خبير أمني يطالب بإخلاء 5 كيلو على حدود رفح

قال الخبير الأمني اللواء جمال أبو ذكري، مساعد وزير الداخلية السابق، إن حركة حماس تشكل خطرا على مصر، لافتا أن هناك اتصالات فيما بين تنظيم القاعدة وحماس، وأن حماس تقوم بتمويل الإرهابيين في سيناء، للقيام بأعمال انتحارية ضد القوات المسلحة مثلما حدث أمس.

وطالب"أبو ذكري"في تصريح" اليوم السبت القوات المسلحة بإخلاء مسافة خمسة كيلو متر على الأقل على الحدود مع رفح، وجعلها منطقة عسكرية، للتمكن من السيطرة على الحدود معهم وعدم تسلل الإرهابيين من جانبهم.

وأكد الخبير الأمني على أن المحاكمات المدنية تضيع الحقوق وتأخذ وقتا طويلا للتعامل مع الإرهابيين، مطالبا بمحاكمات عسكرية للإرهابين، مشيرا أن أي قوات في العالم لا تستطيع مواجهة الإرهاب إلا بدعم ومساندة شعبها.


المصدر الوفد


حرمان المواقع الإلكترونية من تغطية افتتاح جراج التحرير

قررت محافظة القاهرة منع المواقع الإلكترونية، من التغطية الإعلامية لافتتاح جراج التحرير، المقرر صباح غد السبت، بحضور محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، ورئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، وعدد من الوزراء.

أرسلت إدارة الإعلام لمحافظة القاهرة، الدعوة لعدد من الصحف الورقية فقط، دون المواقع الإلكترونية، مكتفية بإرسال بيان الافتتاح لكل المواقع والصحف.
وقال مصدر بمحافظة القاهرة، إن محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، وجه إدارة الإعلام بمنع المواقع الإلكترونية من التغطية،مع الاكتفاء بإرسال الدعوة لعدد من الصحف الورقية، وخاصة الصحف القومية.
وأكد ذلك خالد مصطفى مدير إدارة الإعلام بالمحافظة وأرجع سبب عدم إرسال دعوات التغطية للمواقع إلى  طلب من إدارة إعلام مجلس الوزراء التى فضلت الاكتفاء بالصحف الورقية فقط .
وعلى الرغم من افتتاح جراج التحرير يعد الحدث الأكبر، الذي تنتظره جميع وسائل الإعلام والمواطنين والمسؤوليين، نظرا لأهميته في التخفيف من الزحام المروري، وتأجل افتتاحه لأكثر من 6 أشهر.

وكانت محافظة القاهرة حددت عدة مواعيد لافتتاحه منها في شهر سبتمبر من العام الماضي، ثم شهر أكتوبر من العام الماضي تزامنا مع أعياد أكتوبر، ثم تأجل لنهاية عام 2014، ثم تم الإعلان عن موعد افتتاحه في شهر يناير الحالي، تزامنا مع الاحتفال بثورة يناير.



المصدر الوفد


خبراء أمريكان ينتقدون إدارة أوباما لاستضافة "الخارجية" أعضاء من الإخوان

أثارت استضافة الخارجية الأمريكية لقاءً بوفد يضم أعضاء من جماعة الإخوان الإرهابية انتقادات واسعة من قبل عدد من الباحثين الأمريكيين. قال باتريك بول الخبير بشئون الإرهاب وصحفى شئون الأمن القومى الأمريكى بصحيفة "ايجزامنر"، إن الخارجية الأمريكية وإدارة الرئيس باراك أوباما بصفة عامة لا تدرك حتى الآن الرفض الشعبى الواسع لجماعة الإخوان فى مختلف أنحاء الشرق الأوسط خاصة بعد الاحتجاجات الضخمة التى وقعت فى 30 يونيو 2013 ولم تشهد مصر مثلها فى تاريخها. وأضاف "بول" أن اللقاء الذى تم بالخارجية الأمريكية يعد إهانة موجهة إلى مصر أحد حلفاء الولايات المتحدة والتى تخوض حاليا صراعا ضد الإخوان الذين لا يزالون صانعو السياسة الخارجية فى واشنطن يعتقدون أنهم سيحققون الديموقراطية فى الشرق الأوسط. من جانبه يرى صمويل تادروس الباحث بمعهد هادسون فى واشنطن، إن زيارة الإخوان تخدم هدفين أولا هى محاولة لحشد التأييد لجماعة الإخوان بين الجاليات المصرية والعربية والإسلامية فى الولايات المتحدة وثانيا إجراء اتصالات بالإدارة الأمريكية. وأشار تادروس إلى أن الهدف من ضم بعض الأفراد غير المنتمين للإخوان فى الوفد الذى زار واشنطن هو التظاهر بأن هناك اتفاقا بين الإسلاميين وغير الإسلاميين لمعارضة النظام فى مصر. وتساءلت الباحثة الأمريكية باميلا جيلير، عن أسباب استضافة الإدارة الأمريكية لجماعة إرهابية تحاول التخلص من رئيس مصر المنتخب بشتى الوسائل من بينها الاغتيال، وقالت إن الرئيس عبد الفتاح السيسى فاز فى انتخابات الرئاسة باكتساح لا لبس فيه. وأوضحت أنه يتعين على "أوباما" أن يضع يده فى يد الرئيس السيسى الذى وصفته بأنه "رجل إصلاح وحليف للولايات المتحدة". وأشارت "جيلير"، إلى أن الرئيس السيسى أكد مرارا ضرورة تطهير الإسلام من أفكار العنف والإرهاب كما يعتبر أول رئيس مصرى يزور الكاتدرائية لتهنئة المسيحيين بعيد الميلاد. وقالت الباحثة إن أوباما ليس ساذجا أو غبيا فهو يعلم جيدا ماذا يفعل وهذه تعتبر خيانة، على حد قولها. وكانت الخارجية الأمريكية قد وصفت فى وقت سابق لقاء الوفد الذى يضم أعضاء من جماعة الإخوان بمسئولين أمريكيين بأنه "لقاء روتينى ولم يكن للنقاش أو للتفاوض بل مجاملة"، حسبما قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين ساكى. وأضافت أن الوفد لا يمثل جماعة الإخوان بل يضم أعضاء سابقين من حزبها الحرية والعدالة.


المصدر اليوم السابع



اليوم..الحكم على"ملوكة الدلوعة" و"عايدة" بتهمة تأسيس شبكة شواذ بأكتوبر

تنطق اليوم السبت محكمة جنح 6 أكتوبر والشيخ زايد بالحكم على كل من "ملوكة الدلوعة" و"عايدة"، والمتهمين بإدارة شقة لممارسة أعمال منافية للآداب، وتسهيل ممارسة الشذوذ والرذيلة فى القضية رقم 13811 سنة 2014. تعود تفاصيل الواقعة، حينما نجحت مباحث الآداب فى القبض على فتاة فى الظاهر، وفى الحقيقة رجل يمارس الفجور مع الرجال مقابل مبالغ مالية، وتبين أنه يدعى "أحمد.م"، 25 سنة، قام منذ فترة بإجراء عملية جراحية فى جسمه لتكبير الثدى والأرداف والخصر لجذب راغبى متعة الشذوذ مقابل 200 جنيه، ويطلق عليه بين أقرانه ملك الشذوذ الجنسى، وبرفقته شخص آخر يدعى "عبد الله" وشهرته "عايدة"، شاذ جنسيًا، داخل شقة بمدينة 6 أكتوبر. تم التحفظ على المتهم، وبحوزته هواتف محمولة، وملابس داخلية وخارجية، ومبالغ مالية عبارة عن 21 ألف جنيه، و200 دولار، و200 شيكل إسرائيلى، وخمور، وقطع شعر مستعار، وأجهزة تناسلية صناعية. تم تحرير المحضر اللازم وقتها بالواقعة وإحالته للنيابة ثم إلى القضاء .



المصدر اليوم السابع


الداخلية تضبط ١٣٢ إرهابيا في المحافظات

صرح مسئول مركز الإعلام الأمنى أن المتابعات الأمنية رصدت اليوم السبت تجمعات محدودة لعناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ببعض المناطق بمحافظات القاهرة ، والجيزة ، والإسكندرية ، والشرقية وعدد من المحافظات الأخرى.

حاولوا خلالها قطع الطرق والتعدى على المواطنين وإطلاق الألعاب النارية وإلقاء زجاجات المولوتوف وزرع بعض العبوات المتفجرة محلية الصنع، تمكنت قوات الشرطة من التعامل معهم وتفريقهم وضبط 132 منهم وبحوزتهم رشاش بريتا – بندقية آلية – بندقية خرطوش – 3 فرد خرطوش – كمية كبيرة من طلقات الخرطوش والنارية مختلفة الأعيرة – 8 قنابل محلية الصنع - عدد من زجاجات المولوتوف – كمية من الشماريخ والألعاب النارية – 3 سيارات – 4 دراجات نارية – كمية من شعارات تنظيم الإخوان الإرهابى والمنشورات المناهضة.
كما تمكن خبراء المفرقعات من التعامل وإبطال مفعول عدد من العبوات المتفجرة والهيكلية، وتكثف الدوريات والأقوال الأمنية من تواجدها بمختلف الشوارع والميادين للتعامل الفورى مع ما يستجد من أحداث.


المصدر الوفد

نائب وزير الكهرباء: بدء تركيب 10 ملايين "لمبة ليد" مجاناً أول فبراير

أكد المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى، أن شركات توزيع الكهرباء ستتولى تركيب 10 ملايين لمبة ليد على ما يقرب من 2 مليون ونصف مليون مواطن عن طريق لجان فنية مجاناً دون أى رسوم خلال شهر فبراير، لافتا إلى أنه يجب على كل مواطن التأكد من هوية موظف شركة الكهرباء قبل السماح له بالدخول للمنزل. وكشف المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قدرات اللمبات مختلفة 4، 6، 9 وات لتكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة، وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة 20 شهرا، موضحاً أن التكلفة الاستثمارية حوالى 200 مليون جنيه، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك "برغبته" وتقسيطها على قرابة 20 شهرا ابتداءً من شهر فبراير. وأشار نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن سعر اللمبة يتراوح بين 20-25 جنيها بالقدرات المذكورة، وسيتم تركيب هذه اللمبات نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك، وذلك بهدف نشر ثقافة الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة.


المصدر اليوم السابع


العاهل السعودي يعزي السيسي في ضحايا سيناء

بعث العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس عبدالفتاح السيسي، "إثر الحادث الإرهابي الذي تعرضت له محافظة شمال سيناء"، مساء الخميس، واستهدف مقرات أمنية وعسكرية، شمال شرقي مصر، وأسفر عن سقوط عشرات القتلي والمصابين.

وقال العاهل السعودي في برقيته التي نشرت نصها وكالة الأنباء السعودية الرسمية مساء اليوم: "إننا إذ نستنكر هذه الأعمال الإجرامية بشدة، لنبعث لكم ولأسر الضحايا وللشعب المصري الشقيق باسمنا واسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية أحر التعازي وصادق المواساة".

وأعرب ملك السعودية عن دعواته "أن يتقبل الشهداء فيمن عنده، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل، ويحفظكم وشعب جمهورية مصر الشقيق من كل سوء ومكروه".

وتأتي برقية التعزية، بعد ساعات من استنكار السعودية "بشدة" الهجمات "الإرهابية" التي استهدفت مقرات أمنية وعسكرية، شمال شرقي مصر، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلي والمصابين، بحسب تقديرات غير رسمية، وأكدت وقوفها مع مصر في حربها ضد الإرهاب.

وأعرب مصدر مسؤول بوزارة الخارجية  السعودية عن "قلق" بلاده  " الشديد جراء  التفجيرات الإرهابية التي استهدفت بعض المنشآت العسكرية في محافظة شمال سيناء مساء أمس الخميس وما أسفر عنها من مقتل وإصابة عدد من الجنود المصريين، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأضاف المصدر: "وإذ تستنكر المملكة العربية السعودية وبشدة هذه الهجمات الإرهابية الجبانة، فإنها تؤكد في الوقت نفسه وقوفها مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وذلك انطلاقاً من موقف المملكة الثابت ضد الإرهاب".

ويعد هذا أول بيان رسمي يصدر من وزارة الخارجية السعودية، في أعقاب تولي العاهل السعودي الجديد الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم يوم الجمعة الماضي.

وكانت هجمات عنيفة، إحداها تفجير انتحاري، استهدفت مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، شمال شرقي مصر، مساء الخميس، مما أدى إلى مقتل نحو 30 شخصا أغلبهم من عناصر الأمن، بحسب إحصاءات غير رسمية.

وتبنت جماعة متشددة، تطلق علي نفسها اسم "ولاية سيناء" والتي كانت في وقت سابق تسمي "أنصار بيت المقدس"، في الساعات الأولي من صباح الجمعة، مسؤوليتها عن تلك الهجمات.



المصدر الوفد



الجمعة، 30 يناير 2015

جورج إسحاق: أرسلنا كشفا بأسماء 600 مسجون للرئاسة ولم يصلنا رد حتى الآن


جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان 
أكد جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، أن المجلس أرسل لمؤسسة الرئاسة كشفا يضم أسماء 600 مسجون، للمطالبة بالإفراج عنهم فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإصدار عفو رئاسى عن عدد من المسجونين بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير، وعيد الشرطة. وأضاف جورج إسحاق مقرر لجنة الحقوق السياسية والمدنية بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المجلس لم يصله ردا حتى الآن من مؤسسة الرئاسة سواء بالإيجاب أو بالرفض. وطالب جورج إسحاق المسئولين برئاسة الجمهورية بسرعة الرد على المجلس القومى لحقوق الإنسان، وتحديد الأسماء التى سيتم الإفراج عنها، قائلا "ليس بيدنا بالإفراج عن أحد ولن نرسل مرة أخرى لمؤسسة الرئاسة فقد أرسلنا من قبل وننتظر الرد".


source : youm7
www.youm7.com

بدء التحقيق فى استشهاد ضابط شرطة السويس

باشرت نيابة السويس, التحقيق فى ملابسات جريمة اغتيال الملازم اول شرطة جمال حماد, بادارة تامين الطرق بالسويس, الكائنة بمدينة المستقبل بضواحى السويس, واصابة شرطى, مساء امس الخميس, فى وقت متزامن مع الانفجارات الارهابية التى وقعت فى شمال سيناء.

وصرحت النيابة بدفن جثمان الشهيد بعد التشريح لبيان اسباب الوفاة, وامرت بانتداب خبراء المعمل الجنائى لتحديد سبب الانفجار, وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وسرعة تحديد الجناة وضبطهم, واستمعت لاقوال الشرطى المصاب.
وكشفت تحقيقات النيابة قيام ارهابيون يستقلون دراجة بخارية بالقاء قنبلة خلف مبنى ادارة تامين الطرق وفرارهما هاربين, واسرع ضابط الشرطة المجنى عليه الذى كان معين خدمة مسائية خلف مبنى الادارة, يتبعة شرطى, الى مكان القاء القنبلة لمعرفة الشئ الذى القى بة راكبى الدراجة البخارية, وبمجرد اقترابة من مكان وجود القنبلة اسفل شجرة ثلاثية الفروع على حافة حديقة عامة انفجرت القنبلة واحدثت من قوة انفجارها حفرة فى الارض واستشهد ضابط الشرطة فى الحال واصيب الشرطى الذى كان يتبعة باصابات مختلفة كما اصيب احد المارة تصادف مرورة باصابات طفيفة.
وقررت مديرية امن السويس اقامة جنازة عسكرية فى وقت لاحقا اليوم لدفن ضابط الشرطة الشهيد.

source : youm7
www.youm7.com


مسجل خطر يقتل "ترزى حريمى" انتقاما منه للوشاية به فى الغربية

أرشد عنى لناس خطفونى وخلونى أمضى على إيصال أمانة فقررت انتقم منه واقتله علشان تمن الخيانة الموت.. بهذه الكلمات اعترف م أح ع وشهرته "أبو علاء" 35 سنة سائق، مسجل شقى خطر سبق ضبطه فى 4 قضايا مخدرات وسرقة بالإكراه وسلاح أبيض وهارب من سجن وادى النطرون فى أحداث ثورة 25يناير 2011 من حكم بالسجن 5 سنوات مشدد فى قضية سرقة بالإكراه و قضية قتل ترزى حريمى وتجريده من ملابسه وإلقاء جثته ببداية الأراضى الزراعية بشارع محمد جابر بمنطقة الاستاد أول طنطا. وأضاف المتهم أنه كانت تربطه علاقة صداقة بالمجنى عليه استمرت طويلا وسبق أن اشتركا فى ارتكاب وقائع سرقات سيارات. وتابع قائلا فى الفترة الأخيرة حدثت بيننا خلافات لأنه أرشد عنى لبعض الأشخاص الذين قاموا باختطافى لمنطقة حوش عيسى بمحافظة البحيرة وأجبرونى على توقيع إيصال أمانة للنصب عليهم والاستيلاء على قاطرة سيارة نقل وبيعها بمبلغ 100 ألف جنيه، مما دفعهم للانتقام منى ولذلك قتلته للتخلص منه. ترجع الواقعة لعثور أحد المواطنين على شخص مجهول الهوية فى النزع الأخير مصابا بطلق نارى ببداية الأراضى الزراعية بشارع محمد جابر بمنطقة الاستاد أول طنطا ووفاته فور وصوله المستشفى. تحرر عن الواقعة المحضر 1060 إدارى قسم أول طنطا وتم إخطار اللواء عبد اللطيف الحناوى مدير المباحث الجنائية، فقرر تشكيل فريق بحث تحت إشرافه، قاده العميد بهاء البطراوى رئيس مباحث المديرية، ضم المقدم وليد الجندى مفتش المنطقة المركزية بطنطا، والرائد عمرو الطوخى رئيس مباحث قسم أول طنطا، ومعانيه بالتنسيق مع الأمن العام. تم وضع خطة بحث تمثلت فى النشر بأوصاف المجنى عليه ووردت معلومات لفريق البحث أن الجثة لشخص يدعى م ج م ح الله 37 سنة ترزى حريمى مقيم قرية ميت حبيش البحرية مركز طنطا، وتم استدعاء خال المجنى عليه ويدعى ب ا ع ا 38 سنة عامل مقيم قرية شوبر مركز طنطا وتعرف على الجثة. توصلت تحريات فريق البحث أن وراء ارتكاب الواقعة م ا ع ع 35سنة سائق مقيم الزاوية الحمراء القاهرة وله محل إقامة بشارع توفيق غرابة أول طنطا مسجل شقى خطر سبق اتهامه وضبطه فى 4 قضايا سرقات بالإكراه وسلاح أبيض ومخدرات هارب من سجن وادى النطرون فى أحداث ثورة 25يناير 2011 من حكم بالسجن 5 سنوات مشدد فى قضية سرقة بالإكراه، حيث تربطه علاقة صداقة بالمجنى عليه، وتوجد بينهما خلافات فى الفترة الأخيرة لاعتقاد المتهم بقيام المجنى عليه بالوشاية به لآخرين قاموا باختطافه لمكان غير معلوم بمركز حوش عيسى بالبحيرة وإجباره على توقيع إيصال أمانة لقيامه بالنصب عليهم والاستيلاء على قاطرة سيارة نقل والتصرف فيها بالبيع بمبلغ 100 ألف جنيه مما أثار حفيظته. قرر المتهم الانتقام من المجنى عليه فعقد العزم وبيّت النية على التخلص منه وقام باستدراجه لمكان ارتكاب الواقعة وأجبره على خلع ملابسه وطرحه أرضا وأطلق عليه عيارا ناريا من بندقية خرطوش وفر هاربا. تم إعداد مأمورية من ضباط مباحث قسم أول طنطا وتمكنت المأمورية من ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة وأرشد عن مكان إخفاء السلاح المستخدم فى الواقعة فتم ضبطه وعرضه على النيابة العامة التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.




المصدر اليوم السابع


الصحة: الكشف الطبى على مرشحى البرلمان بمستشفيى هرمل والشيخ زايد السبت

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان أنه سيتم ابتداء من غد السبت توقيع الكشف الطبى على المرشحين لانتخابات البرلمان بمستشفيى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بمنطقة الدويقة. وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه لأول مرة تقوم وزارة الصحة مكلفة بتوقيع الكشف الطبى على مرشحى البرلمان ضماناً لسلامة عقول وأجسام من يمثلون المصريين فى البرلمان المقبل. وأشار عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، إلى أنه تم اختيار مستشفى هرمل بدار السلام، والشيخ زايد بالدويقة، لتجهيزهما بأحدث وأدق الأجهزة الطبية اللازمة للكشف الطبى خاصة بعد رفع كفاءة المستشفيات وتطويرها وإعادة هيكلة إداراتها. وأوضح عادل عدوى وزير الصحة والسكان أن إعادة هيكلة مستشفى هرمل بدار السلام والشيخ زايد بالدويقة كلفت وزارة الصحة 750 مليون جنيه، خاصة أنهما ظلا مغلقين لأكثر من 15 عاما، مشيرا إلى أن إسناد الكشف الطبى على المرشحين لمجلس النواب لمستشفيات وزارة الصحة يأتى لقطع الطريق على المستشفيات الخاصة التى تلجأ إلى المجاملات والمحسوبية فى إصدار التقارير الطبية حول الحالة الطبية للمرشح. وكشف وزير الصحة والسكان، أن الأمراض التى تمنع المرشحين لمجلس النواب من الوصول إلى القبة ثبوت تعاطيه للمخدرات وإصابته بأمراض نفسية وعصبية مثل الجنون والصرع وانفصام فى الشخصية، بالإضافة إلى إصابته بإعاقة تمنعه عن الحركة والتواصل الجماهيرى مع أبناء دائرته، مثل الشلل الرباعى، فضلاً عن إصابة بأى أزمات قلبية حادة أو معاناته من الأورام السرطانية الخبيثة. وأضاف وزير الصحة والسكان أنه ستتم كتابة تقارير طبية عن كل حالة بمنتهى الدقة من خلال خبراء طبيين ومتخصصين فى التخصصات المختلفة لإرسالها إلى اللجنة العليا للانتخابات على أن تكون صاحبة الرأى الأخير للفصل فى قبول أوراق المرشحين من عدمه بعد الإطلاع على التقارير الطبية.



source : youm7
www.youm7.com


تفاصيل سرقة أكثر من 1500 هاتف محمول من مخزن جمارك سفاجا

أفرجت النيابة العامة عن أمين مخزن سفاجا بعد أن باشرت التحقيق معه فى واقعة سرقة قرابة 1500 هاتف محمول من داخل المخزن، كما قامت إدارة مكافحة التهرب الجمركى، والأمن الجمركى، والتابعين لإدارة الحركة بجمارك سفاجا، بجرد مخزن المضبوطات بالكامل فى وقت متأخر من أمس الخميس، بعد حادث سرقة المخزن والذى كان يضم حرزاً لقضية تم ضبطها منذ شهرين وكانت هذه الشحنة قادمة على متن إحدى الشاحنات من دبى. وقال مصدر من جمارك سفاجا، إن تفاصيل الواقعة تكشفت عندما فوجئ أمين مخزن المضبوطات والمهملات التابع لجمارك ميناء سفاجا البحرى، بتغيير إقفال المخزن، وبعد فتحه، لاحظ سرقة 41 كرتونة بكل كرتونة حوالى 37 هاتف محمول من نوع آيفون. وأضاف المصدر أن هذا العدد من التليفونات كانت حرزا لقضية تهرب جمركى ضبطت منذ شهرين تقريبًا أثناء قدومها على متن إحدى الشاحنات من دبى، وبلغت قيمتها الجمركية أكثر من 3 ملايين جنيه. وأوضح المصدر أن السارقين قصدوا تلك الأحراز خصيصا؛ لأن القضية لم يتم فيها البت حتى الآن بالتصالح ِأو دفع القيمة الجمركية، مؤكداً، أنه لم يُسرق شىء آخر من داخل المخزن سوى مجموعة التليفونات. وأكد أن المتهمين فى تلك القضية، قد تم إخلاء سبيلهم بكفالة مالية، مؤكدا أن إدارة التحريات التابعة لإدارة الجمارك، وردت لها معلومات تؤكد، أن هناك عددا من المتورطين فى دخول الشحنة يحاولون منذ فترة، إغراء عدد من العاملين داخل إدارة الجمارك، للحصول على تلك الكمية من الهواتف، لأنها حرز القضية. وأوضح أن مندوب الشحن المتابع لهذه الشحن والذى أُلقى القبض عليه فيها، تلقى تهديدات من أصحاب الشحنة الأصليين، بعد ضبطها.



source : youm7
www,youm7.com


استنفار أمنى بشمال سيناء.. وطائرات الأباتشى تدك البؤر الإرهابية

أعلنت قوات الأمن بشمال سيناء حالة استنفار تام، وقامت تشكيلات من قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والصاعقة وعناصر من الشرطة بتمشيط المناطق التى تمت تحديد انطلاق القذائف الصاروخية منها، إضافة إلى قرى جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق العريش، فى عمليات أمنية موسعة تحت غطاء طائرات الأباتشى وطائرات بدون طيار، وأغلقت القوات طريق العريش الشيخ زويد، وبدأت توجيه ضربات لبؤر إرهابية تشير المعلومات إلى تواجد مسلحين بها. وقال مصدر أمنى، إن قيادات أمنية من وزارة الداخلية وصلت إلى مدينة العريش لمتابعة العمليات، مشيرًا إلى أن خطة أمنية للتدخل السريع بدأ تنفيذها، كما انتشرت القوات بأنحاء المدن، وتم تكثيف الحراسات حول المقرات الأمنية والحكومية، كما انتشرت الدوريات فى الشوارع الرئيسية.


source : youm7
www.youm7.com


"الدستور" ينعى شهداء القوات المسلحة

أدان عدد من الاحزاب السياسية والقوى الثورية، الهجوم الإجرامى الذى شهدته مدينة العريش بشمال سيناء، مساء أمس الخميس، والذى أوقع عددا كبيرا من الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والمدنيين الأبرياء . وأكد حزب الدستور، أن الوطن تلقى طعنة غادرة جديدة، مساء أمس الخميس، من الجماعات الإرهابية، والتى شنت الهجوم الإجرامى الذى شهدته مدينة العريش وأوقع عددا كبيرا من الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والمدنيين الأبرياء. وأدان الحزب فى بيان له، استمرار عصابات الإرهاب فى سيناء فى استهداف الجنود الذين يقومون بحماية أمن الوطن، مؤكدا على دعمه الكامل للمهمة الصعبة، التى تقوم بها القوات المسلحة وسط ظروف إقليمية معقدة ومضطربة سهلت انتشار الإرهابيين وتدريبهم وتزويدهم بالأسلحة المتطورة، التى يستخدمونها فى عملياتهم الإجرامية. ولفت حزب الدستور، إلى أن شهداء القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فى حربهم العسيرة ضد الإرهاب هم شهداء الوطن بأكمله، ولا يمكن لأى مواطن مصرى ينتمى لهذا البلد، ويتمنى رفعته وتقدمه سوى أن يقدر جهودهم ودورهم البطولى الذى يبذلونه فى سبيل حمايته. ونوه الحزب عن أنه فى الوقت الذى ينعى فيه سقوط شهداء جدد فى هذه المعركة المتواصلة ضد الإرهاب، فإنه يتقدم بخالص التعازى لأسرهم، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مشيرا إلى أنه على ثقة أن أسر الشهداء والمصابين سيلقون الرعاية الكاملة تقديرا لتضحياتهم فى سبيل الوطن. وجدد الحزب مطالبة الحكومة بالمزيد من الشفافية فى توفير المعلومات حول حقيقة الموقف فى سيناء، وحجم الخطر الذى تمثله العصابات الإرهابية التى تخوض حربا إجرامية هناك فى مواجهة كل المصريين على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية . وطالبت الجبهة المصرية باتخاذ أقصى الإجراءات، لمواجهة عناصر التطرف والتكفير والإرهاب التى ارتكبت تفجيرات العريش، وأوقعت عشرات الشهداء والمصابين فى صفوف قواتنا بشمال سيناء. وقالت الجبهة المصرية، فى بيان لها، أن المجازر الإرهابية الغادرة، والتى ارتكبتها قوى التطرف والعدوان والتآمر، تشكل حلقة لعمليات الاستهداف الإجرامى المدعوم من الخارج، والذى يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى الجبهة الداخلية، وعرقلة الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل، وانعقاد المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل بشرم الشيخ. وأكد بيان الجبهة، أن الحلول الترقيعية فى مواجهة الإرهاب أثبتت فشلها، مؤكداً أن لحظة الحسم الشامل باتت هى الخيار الواجب لدحر الإرهاب، ودحر كل عناصره والمحرضين عليه والمتواطئين معه. وطالب البيان جموع المصريين بالالتفاف حول قيادتهم، وتقديم المزيد من الدعم والمؤازرة للقوات المسلحة والشرطة المصرية، وهى تخوض غمار المواجهة الباسلة مع قوى الغدر والعدوان. ونعى تيار الشراكة الوطنية ببالغ الحزن والأسى شهداء الواجب من أبناء قواتنا المسلحة الذين طالتهم يد الإرهاب الأسود فى التفجيرات التى وقعت بالعريش شمال سيناء أمس. وأوضح تيار الشراكة الوطنية فى بيان له، "إننا إذ نؤكد على وحدة الصف فى مواجهة تلك الجماعات الإرهابية التى تريد النيل من مصر، فإننا نطالب باتخاذ كل الإجراءات لمنع تكرار تلك الحوادث للحفاظ على أرواح جنودنا الغالية". وتابع تيار الشراكة الوطنية فى بيانه: "نطالب باستهداف منابع الفكر المتطرف واستئصاله من جذوره بالتعاون مع أهالينا فى سيناء الغالية لدحر هذا الإرهاب الأسود"، وختم بيانه بالدعاء: "عاشت مصر والموت لأعدائها". وقال تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن شعب مصر وجيشه لن ينكسر مهما بلغت التحديات والتضحيات، مضيفًا وقوفهم خلف الجيش الباسل فى حربه ضد أعداء الوطن ودعاة القتل والفتنة. وتابع الزيادى، فى تصريحات صحفية له، قائلاً "نحن على يقين بأن النصر سيكون حليفاً لنا ولجيشنا ولرجاله البواسل فى سيناء وفى كل شبر على تراب مصر، فالإرهاب لن يخيف المصريين، بل سيزيدهم وحدة وصمودًا وإصرارًا لقطع دابر الإرهاب ومموليه ومن يدعمونه فى الداخل والخارج". وأضاف مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن عقيدتنا هى الموت فى سبيل هذا الوطن وحريته، فالموت فى سبيل الوطن شرف، مشيرًا إلى أن كل قطرة دم تسقط من جنود وضباط جيش مصر الباسل هى ثمن بسيط من أجل رفعة وحرية وطننا مصر، وفى القلب منه سيناء. ونوه الزيادى، إلى أن تجار الدين القتلة والمرتزقة سيندحرون مهما طالت الحرب، وأن مصر باقية وأعداءها زائلون، متابعًا حديثه قائلاً "فتحية إجلال وتعظيم لشهداء سيناء البواسل، ننعيهم بكل الحزن وندعو لأسرهم بالصبر والسلوان وتحمل المصاب التى أوجعت قلوب كل المصريين، ونؤكد لهم أنه لا تراجع عن الثأر، حتى تعود مصر بلدًا آمنًا، كما ندعو للمصابين بسرعة الشفاء". وذكر الزيادى، أنه حان الوقت لأن يُجدد الشعب دعمه وتأييده للرئيس السيسى والجيش والشرطة المصرية، للإجهاز على كل من يستبيحون دماء أبناء الوطن ويروعون الآمنين، ويشيعون جوًا من الفوضى لإثارة القلق والبلبلة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، ومحاولة تعطيل إجراء الانتخابات البرلمانية لتنفيذ مخططهم الخبيث وتحويل مصر إلى مأوى للإرهابين، لكننا عازمون على تطهير مصر وتحريرها من القتلة والخائنين، واستكمال كل مؤسسات الدولة. 


SOURCE : YOUM7
www.youm7.com


الأحزاب السياسية تدين الهجوم الإرهابى بالعريش.

أدان عدد من الاحزاب السياسية والقوى الثورية، الهجوم الإجرامى الذى شهدته مدينة العريش بشمال سيناء، مساء أمس الخميس، والذى أوقع عددا كبيرا من الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والمدنيين الأبرياء . وأكد حزب الدستور، أن الوطن تلقى طعنة غادرة جديدة، مساء أمس الخميس، من الجماعات الإرهابية، والتى شنت الهجوم الإجرامى الذى شهدته مدينة العريش وأوقع عددا كبيرا من الشهداء والمصابين من أبناء القوات المسلحة والمدنيين الأبرياء. وأدان الحزب فى بيان له، استمرار عصابات الإرهاب فى سيناء فى استهداف الجنود الذين يقومون بحماية أمن الوطن، مؤكدا على دعمه الكامل للمهمة الصعبة، التى تقوم بها القوات المسلحة وسط ظروف إقليمية معقدة ومضطربة سهلت انتشار الإرهابيين وتدريبهم وتزويدهم بالأسلحة المتطورة، التى يستخدمونها فى عملياتهم الإجرامية. ولفت حزب الدستور، إلى أن شهداء القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فى حربهم العسيرة ضد الإرهاب هم شهداء الوطن بأكمله، ولا يمكن لأى مواطن مصرى ينتمى لهذا البلد، ويتمنى رفعته وتقدمه سوى أن يقدر جهودهم ودورهم البطولى الذى يبذلونه فى سبيل حمايته. ونوه الحزب عن أنه فى الوقت الذى ينعى فيه سقوط شهداء جدد فى هذه المعركة المتواصلة ضد الإرهاب، فإنه يتقدم بخالص التعازى لأسرهم، ومتمنيا الشفاء العاجل للمصابين، مشيرا إلى أنه على ثقة أن أسر الشهداء والمصابين سيلقون الرعاية الكاملة تقديرا لتضحياتهم فى سبيل الوطن. وجدد الحزب مطالبة الحكومة بالمزيد من الشفافية فى توفير المعلومات حول حقيقة الموقف فى سيناء، وحجم الخطر الذى تمثله العصابات الإرهابية التى تخوض حربا إجرامية هناك فى مواجهة كل المصريين على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية . وطالبت الجبهة المصرية باتخاذ أقصى الإجراءات، لمواجهة عناصر التطرف والتكفير والإرهاب التى ارتكبت تفجيرات العريش، وأوقعت عشرات الشهداء والمصابين فى صفوف قواتنا بشمال سيناء. وقالت الجبهة المصرية، فى بيان لها، أن المجازر الإرهابية الغادرة، والتى ارتكبتها قوى التطرف والعدوان والتآمر، تشكل حلقة لعمليات الاستهداف الإجرامى المدعوم من الخارج، والذى يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار فى الجبهة الداخلية، وعرقلة الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل، وانعقاد المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل بشرم الشيخ. وأكد بيان الجبهة، أن الحلول الترقيعية فى مواجهة الإرهاب أثبتت فشلها، مؤكداً أن لحظة الحسم الشامل باتت هى الخيار الواجب لدحر الإرهاب، ودحر كل عناصره والمحرضين عليه والمتواطئين معه. وطالب البيان جموع المصريين بالالتفاف حول قيادتهم، وتقديم المزيد من الدعم والمؤازرة للقوات المسلحة والشرطة المصرية، وهى تخوض غمار المواجهة الباسلة مع قوى الغدر والعدوان. ونعى تيار الشراكة الوطنية ببالغ الحزن والأسى شهداء الواجب من أبناء قواتنا المسلحة الذين طالتهم يد الإرهاب الأسود فى التفجيرات التى وقعت بالعريش شمال سيناء أمس. وأوضح تيار الشراكة الوطنية فى بيان له، "إننا إذ نؤكد على وحدة الصف فى مواجهة تلك الجماعات الإرهابية التى تريد النيل من مصر، فإننا نطالب باتخاذ كل الإجراءات لمنع تكرار تلك الحوادث للحفاظ على أرواح جنودنا الغالية". وتابع تيار الشراكة الوطنية فى بيانه: "نطالب باستهداف منابع الفكر المتطرف واستئصاله من جذوره بالتعاون مع أهالينا فى سيناء الغالية لدحر هذا الإرهاب الأسود"، وختم بيانه بالدعاء: "عاشت مصر والموت لأعدائها". وقال تامر الزيادى مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن شعب مصر وجيشه لن ينكسر مهما بلغت التحديات والتضحيات، مضيفًا وقوفهم خلف الجيش الباسل فى حربه ضد أعداء الوطن ودعاة القتل والفتنة. وتابع الزيادى، فى تصريحات صحفية له، قائلاً "نحن على يقين بأن النصر سيكون حليفاً لنا ولجيشنا ولرجاله البواسل فى سيناء وفى كل شبر على تراب مصر، فالإرهاب لن يخيف المصريين، بل سيزيدهم وحدة وصمودًا وإصرارًا لقطع دابر الإرهاب ومموليه ومن يدعمونه فى الداخل والخارج". وأضاف مساعد رئيس حزب المؤتمر، إن عقيدتنا هى الموت فى سبيل هذا الوطن وحريته، فالموت فى سبيل الوطن شرف، مشيرًا إلى أن كل قطرة دم تسقط من جنود وضباط جيش مصر الباسل هى ثمن بسيط من أجل رفعة وحرية وطننا مصر، وفى القلب منه سيناء. ونوه الزيادى، إلى أن تجار الدين القتلة والمرتزقة سيندحرون مهما طالت الحرب، وأن مصر باقية وأعداءها زائلون، متابعًا حديثه قائلاً "فتحية إجلال وتعظيم لشهداء سيناء البواسل، ننعيهم بكل الحزن وندعو لأسرهم بالصبر والسلوان وتحمل المصاب التى أوجعت قلوب كل المصريين، ونؤكد لهم أنه لا تراجع عن الثأر، حتى تعود مصر بلدًا آمنًا، كما ندعو للمصابين بسرعة الشفاء". وذكر الزيادى، أنه حان الوقت لأن يُجدد الشعب دعمه وتأييده للرئيس السيسى والجيش والشرطة المصرية، للإجهاز على كل من يستبيحون دماء أبناء الوطن ويروعون الآمنين، ويشيعون جوًا من الفوضى لإثارة القلق والبلبلة قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادى فى مارس المقبل، ومحاولة تعطيل إجراء الانتخابات البرلمانية لتنفيذ مخططهم الخبيث وتحويل مصر إلى مأوى للإرهابين، لكننا عازمون على تطهير مصر وتحريرها من القتلة والخائنين، واستكمال كل مؤسسات الدولة.



SOURCE : youm7
www.youm7.com

إبطال مفعول عبوتين ناسفتين بالفيوم

تمكن خبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية بالفيوم من إبطال مفعول عبوة ناسفة بدائية الصنع أمام فرع موبينيل بشارع أحمد شوقي بمدينة الفيوم صباح اليوم الجمعة.

كما تم إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى كانت موضوعة أمام شركة الاتصالات بنفس الشارع والتى لا تبعد عن شركة موبينيل سوى حوالي 50 مترا في الجهة المقابلة .
تم تحرير محاضر بالواقعتين وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

source:youm7

6 مسلحين يحرقون أتوبيسين نقل عام بالقليوبية بعد إنزال الركاب

تكثف أجهزة الأمن بالقليوبية جهودها لضبط 6 ملثمين مسلحين، أشعلو النار، منذ قليل، فى أتوبيسين نقل عام وفروا هاربين. تلقى اللواء محمود يسرى، مدير الأمن، إخطاراً من العقيد جمال الدغيدى، رئيس فرع البحث بشبرا، بالوقعة، وانتقل النقيب محمد رفعت أبو سريع معاون مباحث مركز قليوب وتبين قيام 6 ملثمين مسلحين بإنزال الأهالى من الأتوبيسين تحت تهديد السلاح وقاموا بسكب مادة حارقة وأشعلوا النار بهما بمحطة أم بيومى، أسفل الطريق الدائرى وفروا هاربين، تمت السيطرة على الحريق وجار تمشيط المنطقة لضبط المتهمين. 


source : youm7

أمريكا وحلفاؤها يشنون غارات ضد أهداف لداعش فى سوريا والعراق


قال الجيش الأمريكى، أمس الخميس، إن الولايات المتحدة وحلفاءها شنوا ست غارات جوية على أهداف لداعش فى سوريا و12 غارة أخرى فى العراق، فى استمرار للضغط على التنظيم المتشدد. وذكرت قوة المهام المشتركة فى بيان إن من بين الغارات التى نفذت بين الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلى يوم الأربعاء والساعة 8 صباح يوم الخميس خمس غارات قرب كوبانى اصابت موقعا قتاليا لداعش وثلاث وحدات تكتيكية ووحدة كبيرة. وقالت وزارة الدفاع الأمريكية هذا الأسبوع ان مقاتلى التنظيم المتشدد طردوا من 90 فى المئة من مدينة كوبانى الواقعة قرب الحدود مع تركيا حيث احتدم القتال هناك لمدة أربعة أشهر. وذكرت قوة المهام أن الغارات الجوية فى العراق وقعت قرب قاعدة الأسد والرطبة والموصل وسنجار وتل عفر وأصابت اهدافا منها وحدات تكتيكية لداعش ومبان ومركبات ومنشأة لتخزين السلاح.


SOURCE :YOUM7
www.youm7.com

"بيت المقدس" تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء الإرهابية

تبنى تنظيم "ولاية سيناء"، والذي كان في وقت سابق يسمي "أنصار بيت المقدس"، في حسابه على "تويتر"، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، الهجمات، التي وقعت، الخميس، واستهدفت بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش.

وكشف تنظيم "ولاية سيناء" تفاصيل ما سماه "سما هجوم موسع متزامن لجنود الخلافة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح"، حيث أعلن استهداف الكتيبة 101 والمنطقة الأمنية بضاحية السلام بـ3 مفخخات.

كما تبنى الهجوم على "كمائن الغاز بجنوب وشرق العريش و الهجوم على كمائن (البوابة - أبوطويلة - الجورة .معسكر الزهور) بالشيخ زويد، والهجوم على كمائن (الماسورة) برفح".

كان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أصدر بيانًا في صفحته على "فيس بوك"، مساء الخميس، قال فيه إنه نتيجة للضربات الناجحة، التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء ، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى فى الذكرى الرابعة لثورة (25 يناير) المجيدة، قامت عناصر إرهابية مساء 29 يناير 2015 بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون، وجارى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم.



SOURCE : alwafd
www.alwafd.org.


السيسى يقطع زيارته لإثيوبيا ويعود للقاهرة




قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي قطع مشاركته في اجتماعات القمة الإفريقية المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وحضر السيسي الجلسة الافتتاحية التي بدأت، قبل قليل، وقرر العودة لمتابعة تداعيات الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس "الخميس" في العريش.


SOURCE : YOUM7
www.youm.com


دراسة أمريكية: الشاى الأخضر لعلاج سرطان الفم

توصلت الأبحاث الحديثة إلى احتواء الشاى الأخضر على مركبات طبيعية، يمكن أن تساعد على قتل الخلايا السرطانية فى الفم، دون المساس بالخلايا السليمة. وأكد "جوشوا لامبرنت" رئيس الفريق البحثى وأستاذ الأورام بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، أن الشاى الأخضر يحتوى على مركب "يبيجاللو كاتيشين – 3"، الذى يعمل على قتل الخلايا السرطانية فى الفم دون الإضرار بالخلايا الطبيعية، إلا أن الباحثين لم يفهموا أسباب قدرته فى استهداف الخلايا المريضة. وأوضح الباحثون أن احتواء هذا المركب الطبيعى على بروتين يسمى "سيرتيون -3" يلعب دورا حاسما فى تعزيز دوره فى قتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائى. 
توصلت الأبحاث الحديثة إلى احتواء الشاى الأخضر على مركبات طبيعية، يمكن أن تساعد على قتل الخلايا السرطانية فى الفم، دون المساس بالخلايا السليمة. وأكد "جوشوا لامبرنت" رئيس الفريق البحثى وأستاذ الأورام بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، أن الشاى الأخضر يحتوى على مركب "يبيجاللو كاتيشين – 3"، الذى يعمل على قتل الخلايا السرطانية فى الفم دون الإضرار بالخلايا الطبيعية، إلا أن الباحثين لم يفهموا أسباب قدرته فى استهداف الخلايا المريضة. وأوضح الباحثون أن احتواء هذا المركب الطبيعى على بروتين يسمى "سيرتيون -3" يلعب دورا حاسما فى تعزيز دوره فى قتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائى. 
توصلت الأبحاث الحديثة إلى احتواء الشاى الأخضر على مركبات طبيعية، يمكن أن تساعد على قتل الخلايا السرطانية فى الفم، دون المساس بالخلايا السليمة. وأكد "جوشوا لامبرنت" رئيس الفريق البحثى وأستاذ الأورام بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، أن الشاى الأخضر يحتوى على مركب "يبيجاللو كاتيشين – 3"، الذى يعمل على قتل الخلايا السرطانية فى الفم دون الإضرار بالخلايا الطبيعية، إلا أن الباحثين لم يفهموا أسباب قدرته فى استهداف الخلايا المريضة. وأوضح الباحثون أن احتواء هذا المركب الطبيعى على بروتين يسمى "سيرتيون -3" يلعب دورا حاسما فى تعزيز دوره فى قتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائى. 
توصلت الأبحاث الحديثة إلى احتواء الشاى الأخضر على مركبات طبيعية، يمكن أن تساعد على قتل الخلايا السرطانية فى الفم، دون المساس بالخلايا السليمة. وأكد "جوشوا لامبرنت" رئيس الفريق البحثى وأستاذ الأورام بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية، أن الشاى الأخضر يحتوى على مركب "يبيجاللو كاتيشين – 3"، الذى يعمل على قتل الخلايا السرطانية فى الفم دون الإضرار بالخلايا الطبيعية، إلا أن الباحثين لم يفهموا أسباب قدرته فى استهداف الخلايا المريضة. وأوضح الباحثون أن احتواء هذا المركب الطبيعى على بروتين يسمى "سيرتيون -3" يلعب دورا حاسما فى تعزيز دوره فى قتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائى. 




source : youm7


"الأرصاد": طقس اليوم معتدل شمالا مائل للدفء جنوبًا.. والعظمى بالقاهرة 19

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الجمعة، طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا. وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحًا والشوائب العالقة نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة، ومدن القناة وشمال الصعيد، والرياح أغلبها جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط غربًا وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط. وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهو مضطرب، وارتفاع الموج فيه ما بين ثلاثة إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية. وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر: القاهرة الصغرى 10 والعظمى 19، الإسكندرية الصغرى 9 والعظمى 19، مطروح الصغرى 8 والعظمى 19، بورسعيد الصغرى 12 والعظمى 20، دمياط الصغرى 12 والعظمى 20، بلطيم الصغرى 12 والعظمى 19، الإسماعلية الصغرى 9 والعظمى 20، السويس الصغرى 10 والعظمى 21، العريش الصغرى 8 والعظمى 20، طابا الصغرى 8 والعظمى 21، الطور الصغرى 13 والعظمى 22، مرسى علم الصغرى 14 والعظمى 23، الغردقة الصغرى 12 والعظمى 25، شرم الشيخ الصغرى 15 والعظمى 24، رفح الصغرى 7 والعظمى 19، كاترين الصغرى 5 والعظمى 17، سيوة الصغرى 6 والعظمى 18، المنيا الصغرى 8 والعظمى 20، الفيوم الصغرى 8 والعظمى 20، راس سدر الصغرى 13 والعظمى 20، أبو سمبل الصغرى 13 والعظمى 24، وسط الدلتا الصغرى 9 والعظمى 19، أسيوط الصغرى 7 والعظمى 19، الأقصر الصغرى 12 والعظمى 22، أسوان الصغرى 15 والعظمى 22، شلاتين الصغرى 15 والعظمى 25، حلايب الصغرى 16 والعظمى 23، الوادى الجديد الصغرى 7 والعظمى 21، قنا الصغرى 10 والعظمى 23، نويبع الصغرى 15 والعظمى 23 .



SOURCE : YOUM7


www.youm7.com