الجمعة، 7 أبريل 2017

أوليفيا كوك ولوجان ليرمان فى فيلم The Russian Spy


اخبار الفن - السينما العالمية

النجمان الأمريكيان "أوليفيا كوك" و "لوجان ليرمان" تعاقدا على بطولة فيلم جاسوسية وإثارة " The Tracking Of A Russian Spy" الذى تتولى إنتاجه استوديوهات كانال مقتبس عن رواية تحمل ذات الاسم للمؤلف الأمريكى ميتش سوينسون .
 
الفيلم إنتاج مشترك بين شركتى "ستوديوكانال" و"بيكتشر كومبانى" للإنتاج السينمائى، ويتولى إخراجه البريطانى نيما نوريزادى الذى أخرج من قبل فيلم الأكشن الكوميدى  American Ultra، ومن المقرر البدء فى تصوير العمل خلال الصيف المقبل.
 
قصة الفيلم تدور حول قصة حب سرية بين الصحفى سوينسون "ليرمان" وامرأة روسية غامضة تدعى كاتيا "كوك" التقى بها فى ملهى ليلى بمدينة نيويورك، وفجأة تحتفى هذه المرأة بعد اعتقال 10 أمريكيين، كانوا متهمين بالتجسس لصالح الكرملين، ليذهب على إثرها سوينسون إلى موسكو للكشف عن حقيقة المرأة التى أحبها.






اقرأ أيضاً :

=========

“جاكي” فيلم عن مقتل جون كنيدي و تأثر زوجته

فيلم هيدن فيجرز يتصدر إيرادات السينما بـ أمريكا الشمالية

كشف المستور البريطاني







الاثنين، 3 أبريل 2017

فيديو نادر لـ "عبد الناصر" و"السادات" مع "خروشوف" و زعماء عرب في رحلة صيد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نادرًا يضم الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وزعيم الاتحاد السوفيتي نيكيتا خروشوف على متن سفينة صيد، وظهر بعضهم يقوم بممارسة رياضة الصيد.وكان بين المتواجدين على متن السفينة خروشوف الزعيم السوفيتي، والرئيس الراحل أنور السادات، والرئيس العراقي الراحل عبدالسلام عارف، وأحمد بن بيلا الرئيس الجزائري، والمشير عبدالحكيم عامر، وعلي صبرى أحد قيادات مجلس قيادة الثورة، وحسين الشافعي عضو بحركة الضباط الأحرار، وزكريا محيي الدين رئيس المخابرات الأسبق.







اقرأ أيضاً :

======

وزير الصحة يتراجع عن هجومه على "عبد الناصر".. بـ كاريكاتير اليوم السابع

ناقد فنى يكشف علاقة أنور السادات بـ تحية كاريوكا


تعرف على قصة خطاب الزعيم جمال عبد الناصر لـ"أحمد زويل"




نص المكالمات الجنسية للمتهمين بـ"الرشوة الكبرى"


المصدر اليوم السابع - تحقيقات و ملفات

 "اللبان" يتفاخر بقدرته فى التأثير على وائل شلبى.. أخبر المتهمة باعتماد مليون جنيه وطلب معاشرتها بالساحل.. فردت:"ربنا يخليك ليا حبيبى وما يحرمنييش منك"


حصل "اليوم السابع" على محتوى المكالمات الهاتفية التى ضمتها أوراق التحقيقات ضمن تسجيلات القضية، التى ساهمت فى سقوط المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الرشوة الكبرى" داخل مجلس الدولة، حيث كشفت تحقيقات النيابة العامة فى القضية رقم 688 / 1 لسنة 2017 جنايات القطامية، والمقيدة برقم 1150 لسنة 2016 حصر أمن الدولة العليا، عن العديد من المفاجآت التى نواصل نشرها.



جاءت المكالمة الأولى بين جمال اللبان والمتهمة فى القضية بدأتها المتهمة بإخبار "اللبان" تلقيها اتصالًا هاتفيًا من "وائل بك" وأن الأخير سألها عن مكان تواجدها فارتابت أن يطلب منها لقائها فزعمت له بسفرها لمدينة رأس البر لزيارة خالتها المريضة، وأن "وائل بك" طلب منها الانتقال إلى مدينة دمياط للحصول على كافة الأسعار وموافاته بها، فذكرها الرجل فى تفاخر أنه سبق وتنبأ بحدوث تلك المحادثة بينهما، قائلا: "اللى أنا قولتله ليكى بنفذه ابن الــ....".. "مطيع جدا".. "بحبه بقى لما بيسمع الكلام" وأخذ يتباهى ويتفاخر بمقدرته التأثير على "وائل بك" ومدى حاجة الأخير والمجلس لمعونته وأقسم على ذلك بقوله: "وحياة اللى بينى وبينك وما حد يعرف"، مضيفًا أن "وائل بك" سبق أن سأله عن مدى إمكانية إسناد تلك الأعمال إلى محدثته لرغبته فى خدمتها، فتظاهر له بعدم صلته بها حتى لا يفطن "وائل بك" لعلاقتهما وينقطع عنها.



وأضاف "اللبان" أن "وائل بك" طلب منه تولى إسناد تلك الأعمال إليها دون الوقوع فى مشاكل أو خطا بالأوراق مقابل أخذه ما يطلبه بقوله: "قالى شوف أنت عايز أيه وخده و"وائل بك" سأله "مفيهاش غلط"، فأجابه: "لو غلط الغلط على الظلط"، فاتفقا على إسناد الأعمال فى خلال نهاية الشهر، ثم نبه الرجل على محادثته بضرورة إعلامه بما يدور بينها وبين "وائل بك"، فوافقته المرأة وأخبرته بما وقفت عليه من أسعار من أحد الأشخاص بدمياط، كما أعلمته بما تجريه من أعمال إنشائية فى أحد القرى وما واكبها من ملابسات جرت بينها وبين أحد القائمين على هذه القرية، وقبل نهاية المحادثة أعلم الرجل محدثته قائلا: "هطلع أظبط أرقام وأكلمك وأقولك قولى كذا وكذا" واتفقا على إنهاء المحادثة.



وفى المكالمة الثانية بين "جمال اللبان" والمتهمة، أخبرها "اللبان" بعتابها لعدم ردها على اتصالاته، فأخبرته بانشغالها بوقوع شجار بينها وبين أحد أعضاء مجلس إدارة قرية تتواجد بها لارتكابها مخالفة فى بعض أعمال البناء والإنشاء التى تباشرها، وسردت تفاصيله، وعلى أثر حديثها أخبرها الرجل بانتهائه من إعداد الحسابات لصالحها ووصله إلى سعر يقدر 910 آلاف جنيه، وأن تفصيلات تلك الحسبة 15 مكتبًا بـ 55 ألف جنيه، وعشرة مكاتب "فردانى" 8500 جنيه، فسٌرت المرأة من ذلك بالغ السرور وقالت: "إلهى ما اتحرم منك"، وأضاف بسعيه التأثير على آخر لصرف مبلغ 20 أو 30 ألف لها كــ "مشالات" خلاف المبلغ، وكلفها بأن تتحدث اليوم التالى إلى "وائل بك" وتخبره بتواجدها فى مدينة دمياط، وبتلك الأسعار التى أملاها عليها على أنها الأسعار التى تمكنت من الاتفاق عليها دون احتسابها أى أرباح عن الأعمال و "المشال" الذى يقدر من مدينة دمياط إلى محافظ سوهاج بنحو 25 ألف جنيه على أن يبلغ تقدير قيمة الأعمال بربحها 950 ألف جنيه، وأكد لها أن "وائل بك" سيوافق على طلبها تلك الأسعار وإسناد الأعمال إليها ومباشرتها بنفسها لمخافته الظهور خلالها، لأنها كما قال لها "بتم بطريقة غير مشروعة"، ونبه الرجل على المرأة أن تزعم لـ "وائل بك" أنها لم تستطع إنهاء الاتفاقات على تلك الأسعار حتى الرجوع إليه، وأن تلك الأسعار قابله للتغير إذا لم يبرم الاتفاق عليها خلال 48 ساعة كوسيلة للضغط عليه، فينصاع "وائل بك" لها ويوافق على طلبها ويسلمها دفعة من قيمة الأعمال، على أن تطلعه هو بصفه دورية بما يدور بينهما من حوارات، فوافقته وأخبرته أنها ستتصل بـ"وائل بك" فى اليوم التالى عقب انتهاءه من اجتماع المجلس الخاص وإخباره ما أملاه عليها.



وجاءت المكالمة الثالثة بين "اللبان" والمتهمة فى القضية بدأت بعتاب من الرجل لعدم اتصال المرأة به، فأخبرته عن أعمال إنشائية تباشرها وإعاقة أحد الأشخاص يدعى "أحمد" لإتمام تلك الأعمال على نحو يتضمن مخالفات بناء، وسعيها لدى الأخير لإتمامه بالرغم من ذلك، فأتبع الرجل حديثها بمداعبة حوت إيحاءً جنسيا بقوله: "أهم حاجة تد... والنبى يا رباب"، فردت المرأة باستعطاف "أدخل أيه؟" قائلة: "رباب مصدعة ونبى يا جيمى"، فأردف الرجل "ليه ما بقولك د...؟، "فقالت: "لا مش قادرة" فسبها الرجل مازحاً، ثم سألها عما إذا أجرت اتصالا بـ "وائل بك" من عدمه، فأجابت بتطلعها الاتصال به فى المساء، فأكد لها حسمه الأمر معه، فقالت مسرورة: "ربنا يخليك ليا يا حبيبى ما يحرمنييش منك" فتبادلا مزاحاً تضمن إيحاءات جنسية حتى انتهت المحادثة باتفاقهما على استكمالها عقب إجراء المرأة اتصالا بشخص يدعى "وليد".



وجاءت المكالمة الرابعة بين رجل وامرأة، استهلها الأخيرة بإخبار محدثها بانتقالها لمدينة دمياط وتوصلها عقب الاتفاقات إلى سعر غرفة المكتب يقدر ب "55"، فسألها الرجل عن المبلغ الإجمالى فأجابته أنه 825، فانزعج الرجل متعجباً من ارتفاع السعر، فبررت المرأة ذلك بارتفاع سعر الدولار واستعرضت مساعيها للوصول لتلك الأسعار عقب إضافة زيادة على الأسعار القديمة تقدر بنسبة 40% بدلا من 100%، فعقب الرجل بانتظاره عودة المرأة للاتفاق على كيفية الانتهاء من الأعمال المزمع إجرائها ومواصفتها، فسألته المرأة اذا كان بإمكانها إبرام اتفاقا على تلك الأسعار فأمرها بإرجاء اتخاذ القرار وإخبار من تتفاض معهم باستطلاعها الأمر على أن تخبرهم بالرد هاتفياً عقب عودتها، وانتهت المكالمة بوعد من المرأة بالتحدث اليه فى اليوم التالى.



وجاءت المكالمة الخامسة بين "اللبان" وامرأة متهمة فى القضية، بدأت بسؤاله عما اذا كان "وائل" اتصل بها، فأجابته باتصالها بالأخير وإخبارها أياه بتوصلها من المفاوضات إلى سعر 55 والمكتب الفاضى ب 8.5، وأن المدعو وائل أنزعج من تلك الأسعار وأمرها بإخبار من تتفاوض معهم باتصالها بهم لاحقاً، فنبهت "وائل" من مخافة تغيير الأسعار مرة أخرى فسالها الأخير عن السعر الإجمالى فاخبرته أنه 825 لخمس عشرة غرفة بدون احتساب سعر "المشال"، فاستحسن الرجل هذا الحوار منها وأخبرها أنه اتصل بوائل وأنه يسعى للقائه خلال يوم حديثهما للوقوف على إجمالى "الحسبة" وطمئنها، مؤكداً على إسناد وائل الأعمال لها وأمرها بالانتباه إلى هاتفها لاحتمالية اتصاله بها عقب فراغه من التحدث مع وائل فاتفقا على ذلك وانتهت المحادثة.





وجاءت المكالمة السادسة بين "اللبان" والمرأة المتهمة فى القضية، فقال لها فى بداية الحديث "حضرى نفسك "هتتر... فى الساحل" "ده الر.. الكبيرة اللى هى ر... العيد"، فترد المرأة "إن شاء الله"، فيرد الرجل "وبعدين ار.. واحد فى المعمورة"، "وبعدين أر... فى بورتو"، "وبعدين أشوف حد ير...."، فترد المرأة: "ولا واحد من ده أنا عارفة هتعملوا"، فيرد الرجل طيب يا ك.... مبروك خلاص"، فتجيب المرأة: "أيه؟"، فيخبرها الرجل قائلا: "أنا كنت لسه معاه ولسه سايبه حالا أهو".. اعتمدنا لك مليون جنيه تشيليهم تحت الحساب أى خدمة"، قائلا: "والله قالى هى مش عارف أيه لسه فى دمياط هترد عليا اليومين اللى جايين.. طبعا بيغنى عليا أنا فاهم القصة.. قال لى طيب قالى تقريباً 15 مكتبًا بـ 800 قول كدة؟ قولت له 800.. قالى إلى ولا أيه رأيك؟، فتضحك المرأة قائلة: "انتوا الاثنين بتصيعوا على بعض"، فيرد الرجل: "لا.. هو عاوز يثبتنى وأنا اللى عامل الموضوع.. قائلاً: "أنا عامل الموضوع ده كله علشان يا ك..." علشان تقولى لمدحت بس شوفت الراجل جدع برضه أهو أنت بتعمل معاه واجب بيعمل معاك واجب برضه وبيعمل لمراتك أهو مش ساكت واخده بالك.. فيحكى للمرأة عن الحديث الذى دار بينهما، وإن وائل أنكر له ردك عليه، فقال لها أنا قولت فى سرى أنا عارف يا "كلمة إباحية"، ويكمل حديث للمرأة عن الحوار الذى دار بينه وبين "وائل بك" قائلا: "قولت له خلاص يعنى نحجز كام؟ قالى يعنى نحجز كام.. قولت له نحجز واحد على جنب.. قالى خلاص نحجز واحد على جنب"، قائلا: "كنت عاوز أقوله أنت عاوز واحد فى عينك"، فتضحك المرأة، فيقول لها مبروك اعتمدنا لك خلاص.. أى خدمة رسمت لك وطبخت لك الأكل وبأكلهولك أهو فترد المرأة "ماتحرمش"، فيقول لها: "قولى لمدحت بقى جمال كلمنى وقالى واحد اتنين ثلاثة" وهنفذ بسعر خرافى أهو علشان خاطر مدحت عايزة حاجة تانى"، قائلا "يعنى يا ك... ولا فى الأحلام ولا كنتى تتوقعى إنى أنا أمشيلك 55 ألف وأجيبلك عليهم خمسين ألف كمان زيادة أى خدمة.. عايزه أيه تانى بقى؟ فترد المرأة: "ما انحرمش" فيقول الرجل "أظن يعنى بعد كده" كلمة إباحية" براحتى فى كل مكان لن أتنازل"، فتضحك المرأة قائلة: "أنا مقدرش أتكلم"، فيرد الرجل: " لا ضحك ههزأك لا بصى أنا مبحبش قلة الأدب أنا راجل محترم هتتمسخرى هديكى 100 قلم على وشك.. أنا بقولك هنبتدى "كلمة إباحية" فى أى وقت، فتسأله أنت رايح إمبابة ولا أيه فيرد الراجل أنا دلوقتى والله العظيم كلمونى وقالو لى تعالى أتعشى معانا.. قولت لهم هتعشى فى السخنة، فتضحك المرأة قائلة: "السخنة دى تبقى ط..." فيقول الرجل يعنى أروح أتعشى معاهم"، فتقول له مع ألف سلامة، فيرد الرجل "باتكلم جد ما فيهاش زعل ؟ فتجيب المرأة قائلة: "مع ألف سلامة ميفهاش زعل.. أنت مش عارف المجنونة اللى أنت وأخدها ولا أيه؟"، فيرد: "ما المجنونة اللى أنا وأخدها عمال أعمل لك...... الجنان شفتى أنتى.. أصل انتى عملتى مواقف تدل على أن انتى جدعة وأنا اللى يطلع معايا جدع قيراط أطلع معاه جدع 850 قيراطًا مش 24".



واستكمل المحادثة فترد: "بس أنا بعملها محبة والله"، فيجيب: "وأنا بعملها محبة يكفى أن انتى روحتى تباتى فى السقعة دى هناك عندى دى تسوى ملايين مش تسوى آلاف، فترد: "يا حبيبى أنا رايحة علشان خاطر حبيبى".






اقرأ أيضاً :

=======


الوفد : فضائح جنسية فى قضية الرشوة الكبرى

الأهرام يكشف انهيار الكرة المصرية على يد «الشبكة العنكبوتية»

"الوفد" تكشف فساد الصناديق الخاصة

ثروة مبارك : اسألوا حسين سالم

كلمة حق .. فى ساحة الفوضى





"الإخوان رموا عيالهم بشوارع السودان"


صورة لشباب الإخوان أثناء طردهم من السكن فى السودان

المصدر اليوم السابع

"جبهة عزت" تطرد مؤيدى "كمال" من شقق الجماعة وتتهمهم بتعاطى المخدرات ومرافقة النساء.. المطرودون: بيعاملونا زى الكلاب.. قيادى: "ما طردناش حد وهما اللى سابوا السكن"

دخلت الأزمة الداخلية لجماعة الإخوان الإرهابية، القائمة بين جبهتى محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان، وبين جبهة محمد كمال عضو مجلس شورى الجماعة، والمعروفة باسم "الجناح المسلح"، منعطفًا جديدًا، حيث طرد جناح محمود عزت، مجموعة من شباب الجماعة المؤيد لـ"محمد كمال"، من الشقق التى توفرها الجماعة لأبنائها الهاربين فى السودان، وذلك لإجبار مخالفيهم على الرضوخ لهم فى الرأى.
التصرف الأخير فاجأ شباب التنظيم الذين وجهوا الشتائم وكالوا السباب على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى إلى قياداتهم ووصفوها بأنهم قيادات "متسخة"، والمنافقة التى تسلقت على الأكتاف وتحكمت فى موارد الجماعة.
 
شباب الإخوان يستغيثون عبر مواقع التواصل لانتشالهم من الشوارع 
الأزمة تفجرت بالكامل مساء أمس، حين بث مجموعة شباب الإخوان الهاربون من مصر إلى السودان، عبر صفحات التواصل الاجتماعى رسائل استغاثة، وأصدروا بيانات تظهر قيام الجماعة بطردهم من شققهم، كما قاموا بتدشين هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لإيصال صوتهم لما وصفوه بإخوانهم لإيجاد حلا سريعا وانتشالهم من الشوارع ومن على الأرصفة التى افترشوها بأمتعتهم، بتهمة سوء سلوكهم وتناولهم للمخدرات، ومرافقتهم لـ "فتيات"، واعتبرتهم منشقين عن الجماعة، وذلك بشكل مفاجئ.
 
أحد الشباب المطرود: وصلتنا رسالة مفادها "من يرى أخطاء بالجماعة فعليه تركها" 
 وحكى أحمد حسن أحد الشباب الإخوان المطرود، الرواية كاملة، قائلا: "جاءت لنا رسالة من قيادات الإخوان قبل شهرين، مفادها أن من يرى الجماعة تسير فى الطريق الصحيح فهو معنا، ومن يرى أن هناك أخطاء فعليه ترك الجماعة، مضيفًا: "من حوالى شهرين أو شهر ونص تم إبلاغنا من خلال قيادات بالجماعة إن فيه مجموعة من الشباب هيخلوا السكن خلال ٤ أيام ولما سألنا السبب قالوا: "انتم تبع جبهة محمد كمال".
وأشار إلى أنه تم طردهم أمس من السكن الذى كانوا فيها، وأن قيادات الجماعة أبلغتهم بأنهم ليس لهم أى علاقة بهم، مضيفًا :" حاليا نحن متواجدين فى الشارع".
 
شاب مطرود: القيادات بتقول إننا بنشرب مخدرات وبنصاحب بناتكما قال محمد طلبة أحد شباب الإخوان المصرى، والمطرود من سكنه فى السودان بقرار من جبهة محمود عزت القائم بأعمال المرشد: "فوجئنا للأسف بطردنا ورمينا فى الشارع، والقيادات تقول إننا للأسف بنشرب مخدرات ونمشى مع بنات ونشرب سجائر".
 
وأشار طلبة فى كلمة مسجلة ، إلى أن قيادات الإخوان طردتهم بسبب خلافهم معهم فى وجهة النظر، موضحا أنهم الآن أصبحوا فى الشارع وعلى الأرصفة، لافتا إلى أن قيادات الجماعة أصبحت تعتبرهم منشقين عنها.
 
فيما وصف محمد سلام أحد الشباب المطرود، قيادات الإخوان بأقذر الأوصاف، حيث وصفهم بأنهم "ناس متسخة" مضيفًا: "حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم".
 
قيادى بجبهة "كمال": مشكلتنا مع مجموعة من المتسلقين والمنافقين المحتكرين لموارد الجماعة 
 فيما قال عز الدين دويدار القيادى الإخوان المحسوب على جبهة محمد كمال "الجناح المسلح": الشباب المطرودين فى السودان، هم من الإخوان ولم يتركوا الجماعة، ومن طردوهم ليسوا الإخوان، بل حفنة قليلة من المتسلقين صعدوا بالمكر والنفاق والنفوذ على كتف الجماعة حتى احتكروا مواردها، المشكلة ليست بين شباب متضرر وبين الجماعة، بل بين الإخوان وبين حفنة القابضين على موارد الجماعة.
وتابع عز الدين دويدار فى تصريحاته: "هذه هى القيادات التى استغلت غياب مؤسسات الجماعة التى كانت تدير مصر مع محمد مرسى".
 
مؤسس شبكة رصد: وصل بينا الحال لإننا بننطرد ونترمى فى الشارع 
بدوره قال عمرو فراج، القيادى الإخوانى، ومؤسس شبكة رصد الإخوانية :"بعيداً عن ان التعامل داخل الاخوان مفروض يكون فيه تراحم و تكافل اكتر من كده، وان الاخوان مفروض فى تاريخها كانت بتكفل المحتاج والمطارد ما بالك بأبناء الجماعة نفسها، إلا أن فيه حاجة من وحى الموقف اللى حصل بالليل للشباب فى السودان إن لم تكن تملك مالك الخاص وحرية التصرف واتخاذ القرار بناءاً على قوتك المالية فاللى بيصرف عليك و بيأويك للأسف ليه كامل الحرية فى التحكم فيك".
 
واستطرد فراج: "لو عندك كلب وعايزه يعمل حاجة بتجبره وتمنع عنه لأنك متحكم فيه، وصل بينا الحال للأسف إن أبناء الجماعة واللى ضحوا بحياتهم و أمنهم وارتباطهم بأهاليهم ييجى اليوم اللى الجماعة تتحكم فيهم بنفس الأسلوب كأن انتا عايش جوه سجن، زى ما كنت متضايق من الإخوان أنهم طردوا الشباب متضايق من الشباب انهم سمحوا لنفسهم يقعدوا طوال الفترة دى تحت تحكم أى حد تانى غير نفسهم مالياً".
 
قيادى بجبهة محمود عزت: ما طردناش حد وسابوا السكن طواعية 
ومن ناحيته، سعى مصطفى محمد مصطفى، القيادى الإخوانى المحسوب على جبهة محمود عزت، إلى تكذيب ما أثاره الشباب المطرود، وأصدر بيانًا مختصرا قال فيه :"ما نشر حول طرد شباب الإخوان كذب ، وبعض الإخوان تركوا السكن طواعية والبعض الأخر باقى فى السكن لعدم وجود سكن بديل ، وأصحاب هذه المنشورات التى تقول إنهم تم طرد اخوان السودان كذب.
 
باحث بالإسلام السياسى: جبهة عزت عازمة على تطهير صفوفها 
من جانبه، علق هشام النجار، الباحث الإسلامى، على هذه الأزمة قائلا: "استسلام من الجماعة لسيناريو الانشقاقات لأن مصير هؤلاء الأعضاء سيكون تلقائياً نحو الجبهة الأخرى بشكل كامل وصريح".
 
وأضاف النجار فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن رد فعل الشباب لمطرود لن يكون قوى، فليس لديهم خيار لأنه يبدو أن جبهة عزت عازمة على تطهير صفوفها وجعلها خالصة لقيادته ورؤيته، متوقعا أن تنتقل الأزمة لفروع الإخوان فى دول أخرى، متابعا: "يبدو أن الانشقاقات ستكون غالبة على ملامح المرحلة المقبلة".






اقرأ أيضاًُ :

========

الشهيد .. و الإرهابى

مصطفى يونس : "محدش ينكر علاقة "أبو تريكة" بـ الاخوان

فيديو.. مختار نوح : أبو تريكة ساهم في تمويل الجماعة الإرهابية

نكتة «رويترز» حرص ترامب على مشاعر تركيا يمنعه من المساس بالإخوان!!





الإرهاب يضرب قيصر روسيا فى عقر داره


المصدر اليوم السابع - اخبار العالم

مقتل وإصابة 60شخصا حصيلة أولية لتفجير محطة مترو بسان بطرسبرج.. موسكو تغلق 10محطات والشرطة تبطل مفعول عبوة ثانية معدة للتفجير.. والكرملين يخطر بوتين بالحادث
وقع انفجار ضخم فى محطة مترو بمدينة "سان بطرسبرج" الروسية، اليوم الاثنين، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 50 آخرين على الأقل، ما دفع السلطات الأمنية الروسية لإغلاق 10 محطات للمترو إثر التفجير الذى تشير التقديرات الأولية إلى أنه حادث إرهابى.


نقلت وسائل إعلام روسية عن متحدث باسم مطار "بلكوفو" فى سان بطرسبرج، أن السلطات الأمنية رفعت إجراءاته الأمنية بعد تفجير محطة مترو، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما يزيد على 60 شخصًا.

ونشرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية فيديو للتفجير الذى وقع فى مترو بسان بطرسبرج، وتظهر الصور والمقاطع المصورة أضرارًا بالغة فى عربة قطار المترو وتصاعد أعمدة الدخان وسط عدد كبير من الجرحى وسط حالة فزع ورعب من قبل المواطنين.

وأكدت صحيفة "جازيتا" الروسية، اليوم الاثنين، أن السلطات الأمنية قررت إغلاق 10 محطات مترو فى مدينة سان بطرسبرج، ودفعت بعدد كبير من سيارات الإسعاف والإطفاء عقب وقوع الانفجار المفاجئ الذى هز مدينة سان بطرسبرج.


فيما أعلنت وسائل إعلام روسية أن الشرطة عثرت على عبوة ثانية كانت معدة للتفجير فى مترو سان بطرسبرج، وأضاف رجال الأمن أن القوات يقومون بإبطال مفعولها.

وشددت موسكو الإجراءات الأمنية فى شبكة المترو وفرضت طوقًا أمنيًا حول المحطات للتأكد من عدم وجود أى عبوات ناسفة.

وبدوره قال يفجينى سيدروف، الباحث السياسى الروسى، إن التفجيرين المزدوجين اللذين وقعا فى محطة مترو سان بطرسبرج تزامنًا مع وجود الرئيس الروسى فى هذه المدينة.

وأضاف الباحث السياسى الروسى فى مداخلة هاتفية لـ"سكاى نيوز"، أن الرئيس الروسى كان يجتمع مع أعضاء الجبهة الشعبية لعموم روسيا، واصفًا الحادث بأنه تحد سافر للقيادة الروسية.


وقالت وكالة إنترفاكس الروسية، إن العبوات المستخدمة فى تفجيرى سان بطرسبرج احتوت على شظايا، وأشار الكرملين إلى أنه تم إبلاغ الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بالانفجار، وجارٍ التحقيق.

فى إطار ذلك أوضحت أجهزة الإسعاف الروسية أن التفجير وقع فى عربيتى لقطار المترو فى شكل متزامن، موضحة أن التفجيرين وقعا فى عربيتين للمترو فى شكل متزامن.

وصرح مصدر أمنى فى سان بطرسبرج، لوكالة "سبوتنيك"، بأن الانفجار فى عربة قطار بمترو الأنفاق بالمدينة، فى محطة "سيننايا"، أسفر عن سقوط ضحايا وجرحى.

وقال المتحدث: "كان هناك انفجار فى إحدى العربات، وهناك مصابون وقتلى"، وجاء فى بيان صحفى أن "محطتى "تيخنولوجيتشسكى إنستيتوت" و"سينايا" مغلقتان للدخول والخروج، وأن القطارات تتبع دون توقف، يجرى إجلاء الركاب وهناك ضحايا" مضيفًا أنه يفترض أن الانفجار وقع فى العربة من قبل جسم مجهول.

من ناحية أخرى أدانت فدريكا موجرينى، وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبى تفجير مترو بمدينة سان بطرسبرج الروسية، والذى أودى بحياة 10 على الأقل، وإصابة العشرات، وقالت على حسابها على موقع "تويتر" الاجتماعى "بعد الأخبار التى وردت من سان بطرسبرج، أفكارنا، وأفكار جميع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى مع الشعب الروسى"K فيما أعربت السفارة الأمريكية فى موسكو عن تعازيها لأسر الضحايا.

وأصدرت السفارة الأمريكية تحذيرًا لرعاياها تنصحهم فيه بمراجعة خطط الأمن الشخصى، و"اليقظة للمحيط الذى يتواجدون فيه".

وقالت شاهدة عيان يكاتيرينا سيرجييفا: كنت فى عربة فى الخط الأزرق باتجاه محطة "نيفسكى بروسبيكت"، تم إيقاف قطارنا لمدة نصف ساعة تقريبا، ولم يفهم الناس ماذا يحصل، وتم الإبلاغ عن إغلاق جميع المداخل، وبعد وقت، اتصل معنا عامل الاتصال وطلب بفتح النوافذ من أجل تسرب الهواء إلى العربات ومن ثم، بدأت الفوضى الخفيفة فى العربة. وبعد وقت معين، تحرك القطار ووصلنا المحطة.

«تميم» يرصد 200 مليون دولار لاغتيال شخصيات مصرية بارزة !


المصدر اليوم السابع - دندراوى الهوارى


الأوانى الفارغة تحدث ضجيجا أكثر من الممتلئة، ودويلة قطر كونها عبارة عن زائدة دودية فى الجسد العربى، فإنها دائما ما تلتهب وتسبب آلاما مبرحة له، وتعتقد بما تسببه من آلام أنها قوية وتمتلك القدرة على التأثير الإقليمى والدولى. لكن لا تدرك أنها مجرد «زائدة دودية» يمكن استئصالها بتدخل جراحى «عادى»، يتعافى بعدها الجسد خلال ساعات قليلة، وهو أمر راسخ فى ضمير تميم ووالده ووالدته، لذلك يشعرون بعقدة نقص شديدة من مصر، حضاريا وثقافيا، ويحاولون شراء التراث المصرى، من أفلام، وآثار، ومخطوطات، وكتب تراثية، اعتقادا منهم أنهم بهذا الفعل الساذج يمكن لهم أن ينالوا من مصر، ويمحوا تاريخها من الذاكرة الإنسانية. قطر وحكامها مثال صارخ للشعور بالضآلة التاريخية، لعلمهم بأن «عُمر» حديقة حيوان الجيزة 3 أضعاف عمر قطر، فالحديقة تأسست سنة 1891، وتعد أكبر حديقة للحيوانات فى الشرق الأوسط، وأول وأعرق حدائق الحيوانات فى أفريقيا، بينما تأسست دولة قطر عام 1971، أى أن عمر حديقة الحيوان 3 أضعاف عمر قطر. بل تزداد درجات الحسرة والألم ويتوغل فى أحشائهم، لإدراكهم أيضا أن «عٌمر» أغطية بالوعات «المجارى» فى شوارع القاهرة أضعاف «عٌمر» ولاية قطر، فهناك بالوعات مجارى يعود تاريخها إلى عام 1957، أى أن أحدث غطاء بالوعة مجارى فى القاهرة ظهرت للنور قبل ظهور الولاية القطرية بـ14 عاما، لذلك تستشعر أنها «ناقصة»، وستظل «ناقصة» حتى ولو امتلكت كنوز الأرض، بينما مصر رقم صحيح، وعفى فى «عمر» البشرية على كوكب الأرض. ولا يعى حكام قطر، نتيجة قصور شديد فى الفهم والإدراك، أن الأمم تتبوء مكانتها وتصبح رقما فاعلا وصحيحا إقليميا ودوليا، من قيمة وقامة حكامها الذين يصنعون المجد، بما يقدمونه من سلوك وأفكار تؤثر بشكل إيجابى اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وثقافيا، وتقيم علاقات قائمة على الاحترام مع مختلف الدول، ولا تتدخل فى شؤون الغير، وتتسق أفكارها ومبادئها مع سلوكها فى الداخل. وإذا أسقطنا هذا النهج العملى على حكام قطر، ستجدهم أبعد ما يكونوا عنه، ويسيرون عكس اتجاهه، فتجدهم يحملون عداء غريبا لعدد من الدول، ويناصرون ويدعمون جماعات وتنظيمات مخربة ومدمرة، لهذه الدول، وما أدل على ذلك، كلمة «تميم» فى مؤتمر القمة العربية 28 التى عقدت منذ أيام فى الأردن الشقيق، حيث ارتدى روب المحامى والحقوقى المدافع عن الإخوان وجبهة النصرة واعتبرهما كيانات سياسية معارضة. ما يفعله تميم ورموزه من إحاكة المؤامرات ودعم كل التنظيمات والخونة والكيانات المعادية ضد مصر، سيقف التاريخ أمامه كثيرا، وفى الآونة الأخيرة، بدأت قطر تصعد من عدائها الخطير ضد مصر بشكل لافت، للأعمياء قبل المبصرين، ويتمثل ذلك فى ثلاثة مشاهد واضحة وضوح الشمس فى كبد السماء. المشهد الأول:زيارة «موزه» للسودان الشقيق، وما استتبعته من تأليب الأشقاء ضد مصر، ظهر من خلال تصريحات الرئيس السودانى عمر البشير، بأنه سيصلى التراويح فى حلايب وشلاتين، رمضان المقبل، بجانب تصريحات وزير الإعلام والمتحدث باسم الحكومة السودانية، المتعلقة بعراقة الأهرامات السودانية عن مثيلتها المصرية، وأن مصر كانت تابعة للسودان، زاعما بأن فرعون «موسى» أصله سودانى، وهو تصريح فاق سقف الخيال الوهمى، ونجحت الزيارة بالفعل فى تعكير صفو العلاقة بين مصر والسودان. المشهد الثانى:دفاع «تميم» فى مؤتمر القمة العربية 28 التى أقيمت فى الأردن، عن الإخوان، وكأن أعضاء الجماعة الإرهابية من العائلة الحاكمة فى قطر، ولا نعرف السر الدفين وراء تبنى القصر الأميرى فى الدوحة الدفاع عن الجماعات الإرهابية فى المحافل الدولية والإقليمية، وتمويلهم بالمال والسلاح، اللهم إلا إسقاط وتدمير مصر. المشهد الثالث:ما فجرته الصحف اللبنانية خلال الساعات القليلة الماضية، عن أن المخابرات القطرية، وضعت خطة اغتيال شخصيات بارزة، واستطاعت تشكيل خلية إخوانية، ضمت سوريين، لتنفيذ الخطة، عن طريق تفجيرات بسيارات ملغومة. وأوضحت الصحف اللبنانية، أن المخابرات القطرية رصدت 200 مليون دولار، لتنفيذ مخطط الاغتيالات، واستطاعت المخابرات الأمريكية رصد الخطة، وطلبت من «تميم» التوقف فورا عن التنفيذ، إلا أن المخابرات القطرية رفضت الطلب الأمريكى وتمسكت بتنفيذ خطتها. الأجهزة الأمنية فى مصر، وحسب الصحف اللبنانية، وصل إلى مسامعها خطة المخابرات القطرية لاغتيال شخصيات مصرية مسؤولة، وهو ما أثار سخط وغضب الجانب المصرى، وأرسلوا إنذارا شديد اللهجة للجانب القطرى، بأن الرد سيكون عنيفا، ولا تتصوره الدوحة، مهما تكلف الأمر. الصحف اللبنانية، ومن بينها صحيفة الديار، التى نشرت خطة المخابرات القطرية، أكدت أن الأجهزة الأمنية عندما كشفت خطة اغتيال الشخصيات المصرية البارزة بالتفصيل والأدلة، دفعت بها للمؤسسات المعنية، التى قررت بدورها إرسال تحذير شديد اللهجة للقيادة القطرية عن طريق دولة عربية صديقة، وهو ما أزعج تميم. ما نشرته الصحف اللبنانية، يكشف السبب الحقيقى وراء مغادرة الوفد المصرى، القاعة، أثناء إلقاء تميم كلمته فى القمة العربية بالأردن، ويؤكد عمق الخلاف بين القاهرة والدوحة، وأن قطر تلعب بالنار ضد مصر.





اقرأ أيضاً :

======

الشيخة موزة وسوزان مبارك

فوكس نيوز الأمريكية: قطر تشيد ملاعب كأس العالم 2020 بممارسة العبودية

القرضاوى القطرى وبيكاسو

قطر تسيطر على مهرجان كان... أيضا!!!


نجل الملك فهد يهدد مالك قنوات "mbc" بتدميره بسبب حملة "كونى حرة"




المصدر اليوم السابع


هدد الأمير عبد العزيز بن فهد نجل الملك فهد بن عبد العزيز بتدمير مالك قنوات "mbc"، متهمها بإشاعة الضلال بين الناس، وذلك تعقيبا على الحملة التى أطلقتها القناة بعنوان "كونى حرة".

وكتب فهد عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "بسم الله إنى أبرأ إلى الله من إم بى سى وخاصة دعوة المرأة ب كونى حرة.. هذا ضلال مبين.. فالله سبحانه أعلم بها وبنا".
وتابع: "وإننى أنذر القائم بذلك كان من كان، إن لم يسحب فورا هذه الدعوة ويعتذر بندم وكل شىء فيها خارج.. إنى أقسم بالله أدمره".
واختتم تغريداته قائلا: "كل شىء ولا هذا الافتراء، وهذا الفساد فى الدين لانرضى به، فإنهم عدو لى إلا رب العالمين.. سنرى إن شاء الله ما يكون".
عبد العزيز بن فهد
عبد العزيز بن فهد
وقابل عدد كبير من المغردين السعودين حملة "كونى حرة" بغضب شديد، مؤكدين أنها حملة مخلة بأخلاق المجتمع السعودى المحافظ، مشيرين إلى أن مثل هذه الحملات تدعو للرذيلة وتخل بالقيم والعادات.





وكانت قناة mbc4 قد نشرت عدة تغريدات عبر حسابها الرسمى بهشتاج "كونى حرة" قالت فيها: الحرية لا يمكن أن تعطى على جرعات! فالمرء إما أن يكون حرًا أو لا يكون "كونى حرة".


وأضافت حريتى أن أكون كما لا يريدون لى أن أكون "كونى حرة".. وتابعت: "كونى حرة".. فأنتِ لم تخلقى لتكونى تابعة أو ظلًا.


وغردت: تمردى كونى حرة بلا حدود ولتعلمى أن حدود حريتك هو التوازن الطبيعى الذى أعطاه لك الله.. وأضافت: كونى حرة فحريتك هى سر الوجود.





اقرأ أيضاً :

==========




ولى العهد السعودى الجديد الأمير "محمد بن نايف".. أول حفيد لمؤسس السعودية 

عمرو أديب يروى حوارًا دار بينه وبين الملك سلمان فى عام 2010: يعشق مصر

نيويورك تايمز: الملك عبد الله عاش زاهدا رغم كونه أحد أثرى رجال العالم وأكثرهم قوة..


"جنح الجيزة" تقضى ببراءة المتهم فى "قضية الشوكولاتة"

قضت محكمة جنح قسم الجيزة المنعقدة بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، ببراءة "ح.م" 37 سنة، كبابجى، المتهم بسرقة علبتين شيكولاتة، من محل تجارى شهير فى الجيزة. النيابة استمعت خلال التحقيقات لأقوال مدير السوبر ماركت الشهير، والذى قال إن المتهم سرق قبل فترة طويلة فرعاً تابعا للماركت، وتم تصوير واقعة السرقة بالكاميرات، وتحفظ رجال الأمن على المتهم، إلا أنهم قرروا إخلاء سبيله بعدما أبدى أسفه وندمه على فعلته وتعهد بعدم تكرار الأمر مرة أخرى. وجاء بالتحقيقات، أن المتهم يوم الواقعة دخل محل "ب" فرع الجيزة، وسرق علبتين شيوكولاتة، وتم التقاط صوره بالكاميرات أثناء السرقة، فتم القبض عليه بواسطة رجال الأمن، وتم اصطحابه إلى قسم الشرطة، وحرروا محضرا ضده اتهموه فيه بالسرقة، وتم إرفاق مقاطع فيديو لواقعة السرقة بالتحقيقات.   وكان الدفاع للمتهم قدم مذكرة أعدها محمود عرابى المحامى استند إلى 5 أدلة دفوع رئيسية وهى: 1- بطلان الضبط والتفتيش لعدم وجود ثمة تلبس وما تلاه من إجراءات2- بطلان التحريات لعدم جديتها3- خلو أوراق القضية من دليل إدانة بخلاف أقوال المبلغ4- عدم معقولية الواقعة على النحو الوارد بالأوراق5- انتفاء أركان جريمة السرقة فى حق المتهم   




اقرأ أيضاً :

======



ربط «العنزة ».. أم ربط العقل ؟

حكايات من زمن الوالى .. عمر مكرم .. زعيم الشعب

«هيلا هوب».. لا تكسبك البطولات !



3 قتلى وإصابة شخصين فى انفجار بمدينة سانت لويس الأمريكية

شهدت مدينة "سانت لويس" جنوب الولايات المتحدة الأمريكية وقوع انفجار أدى إلى سقوط 3 قتلى وإصابة اثنين آخرين، وذلك حسبما أفادت فضائية "اكسترا نيوز" فى خبر عاجل، منذ قليل.





اقرأ أيضاً :

===========


على جمعة : "أغلب العيال الإرهابيين زى أطفال الشوارع مارضعوش من أمهاتهم"

واتحسبت جريمته على المسلمين !

مفاجأة.. الاستخبارات البريطانية تنبأت بهجوم إرهابى قبل شهر





سقوط اسطورة جبل الحلال


المصدر الاهرام - تحقيقات

«الأهرام » تتجول داخل كهوفه ومغاراته بعد تطهيره بالكامل


 ◙ خطة محكمة لحصار الجبل ومداهمته نفذتها 9 مجموعات قتالية من أبناء الجيش الثالث
◙  أرض الفيروز تتطهر بدماء أبطال القوات المسلحة والشرطة من دنس الإرهاب
◙ أبطال العملية : دماؤنا أقل ثمن ندفعه لكى تحيا مصر وشعبها
◙ ضبط كميات ضخمة من المتفجرات والدراجات النارية والسيارات المفخخة وميادين للتدريب علي الرماية
 
 
الوقوف علي جبل الحلال هو بالطبع لحظة تاريخية، وشعور بالفخر والاعتزاز الممتزج بفرحة الانتصار لا يمكن أبدا أن تكفي الكلمات لوصفه مهما كانت معبرة.. هنا علي هذه الأرض قدم رجال مصر وأبطالها نموذجا  للفداء والتضحية واختلطت أرض الفيروز بدماء شهدائهم وجرحاهم لتتطهر من الدنس الذي أحدثه جرذان الأفكار المتطرفة الممولين بدولارات أعداء مصر في الداخل والخارج.
هي بالفعل لحظة لا يمكن لأحد أن يصفها مهما كان متمكنا في استخدام التعبيرات أو خبيرا في استجداء المشاعر.. فأنا الآن أقف أمام هؤلاء الأبطال الذين لم ترهبهم تلك الحماقات وواجهوا المتفجرات بأجسادهم وتصدوا للخطر بسلاح الإيمان بالله وبالوطن، ذلك السلاح الذي لا مثيل له علي الإطلاق، أتجول بين الهضاب وداخل المغارات والكهوف، أشاهد بعيني جزءا غاليا من أرض الوطن بعد تطهيره من كل أشكال الخروج عن القانون وأستمع لقصص البطولة وحكايات التضحية التي يرويها زملاء الشهداء الذين دافعوا علي مصر حتي آخر قطرة دم.
«الأهرام» كان شاهدا علي إعلان جبل الحلال خاليا من العناصر الاجرامية والتكفيرية، ومسجلا للحظة سقوط الأسطورة، حيث شارك في جولة ضخمة نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة للوقوف علي حجم الإنجاز الذي حققته قواتنا المسلحة بسواعد أبطال ومقاتلي الجيش الثالث الميداني، ورغم مشقة الرحلة التي بدأت في الرابعة فجرا وانتهت منتصف الليل، فإنني لم أكن أرغب في انتهائها، وطوال تلك الساعات لم يتسلل إلىّ الشعور بالتعب أو الإرهاق رغم اتساع مساحة الجولة ومشقة تسلق قمم الهضاب وصعوبة الطبيعة الصخرية للمكان، حتي إن أحاسيس الفرحة بالنصر امتزجت بمشاعر الحزن لترك المكان والعودة منه بعد انتهاء الجولة.


الطريق إلي الجبل
«ليس من سمع كمن رأي».. هكذا كانت المشاعر عند الوصول الي جبل الحلال.. فبالرغم من أننا كنا نعلم أن الجبل تم تطهيره من الإرهاب بالكامل، الأمر الذي كان يبعث فينا روح الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحة، إلا أن المسافة التي قطعناها في طريقنا الي الجبل كانت كفيلة بتعظيم تلك المشاعر وأن تضيف اليها قيمة كبيرة وبعدا جديدا أكثر عمقا.. وبمجرد وصولنا إلي نفق الشهيد أحمد حمدي تمهيدا لعبور قناة السويس في اتجاه سيناء شعرت بحالة من الأمن والأمان بسبب سيطرة قوات إنفاذ القانون من رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل علي كل شبر من الأرض.
وبعد العبور أسفل قناة السويس والوصول الي أرض الفيروز «سيناء» لمسنا حجم الجهود التي تبذلها الدولة سواء في فرض السيطرة وتأمين كل شبر علي الأرض أو مشروعات التنمية وشق الطرق وفتح آفاق جديدة لإيجاد فرص للعمل، ومن كثرة عدد الأكمة الأمنية الثابتة والمتحركة علي الطرق الرئيسية والفرعية المنتشرة وسط وجنوب وشمال سيناء برغم بعد المسافات والمساحات الشاسعة إلا أننا شاهدنا مدي قدرة وسيطرة قواتنا علي الأرض وأن انتهاء عمليات التطهير أصبحت قاب قوسين أو أدني من نهايتها.





وقد أسهمت أيضا وسيلة المواصلات التي تم استخدامها في السفر في زيادة حالة الطمأنينة وأكسبت الزيارة مصداقية للمشككين في حقيقة أن الجيش المصري يسيطر فعلا علي الأوضاع، حيث تحركنا علي متن حافلتين ودخلنا الي عمق سيناء من طرق كانت في الماضي سيئة السمعة حتي وصلنا الي نقطة التقاء علي مشارف الجبل وانتقلنا بعد ذلك الي عدد من المدرعات المجهزة للسير في المناطق الجبلية الوعرة في رحلة استغرقت نحو 6 ساعات كاملة منذ بداية تحركنا من القاهرة حتي وصلنا الي قمة جبل الحلال.. «الأسطورة».
التفاصيل الكاملة
فور وصولنا الي أرض الفيروز كان في استقبالنا اللواء أ.ح محمد رأفت الدَش، قائد الجيش الثالث الميداني، لشرح التفاصيل الكاملة لعملية تطهير جبل الحلال، وحقيقة الدور البطولي الذي يقوم به أبطالنا بالقوات المسلحة بمساعدة أبطال الشرطة، وأكد أن ما قامت به قوات إنفاذ القانون من أبطال الجيش الثالث الميداني، في تطهير جبل الحلال، من البؤر الإرهابية والتكفيرية، بالإضافة إلي تطهير الجبل من العناصر الإجرامية الخطيرة، «هو عمل بطولي»، سبقه إعداد جيد لقوات الاقتحام، سواء كان الإعداد «بدنيا أو قتالياً»، نظرا لطبيعة تضاريس الجبل الوعرة والبالغة الصعوبة، كما أن عنصر جمع معلومات حول الجبل والعناصر التي تختبئ به من قبل الأجهزة الأمنية المختلفة، كان له أثر مهم في عملية الاقتحام وتطهير الجبل.
وأضاف قائد الجيش الثالث الميداني، خلال كلمة له في اثناء الجولة، أن جبل الحلال يمتد من شمال سيناء إلي جنوبها وأن أكبر جزء منه يقع في وسط سيناء، حيث يبلغ طوله 60 كيلو، وعرضه 20 كيلو، ويبلغ ارتفاعه 1000 متر، ويقع في وسط سيناء، ونتيجة طبيعة الجبل وتضاريسه، أصبح ملاذا للعناصر الإرهابية والتكفيرية والإجرامية، مما شكل تهديدا علي منطقة سيناء.
وشدد «الدَش» علي أن القيادة السياسية أعطت أوامرها، بأنه لا تهاون مع أي أحد خارج علي القانون، أو أي شخص يمس الأمن القومي المصري، وعلي الفور، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة خطة لاقتحام جبل الحلال وتطهيره، وإعادة الاستقرار لمنطقة سيناء، وتمت عملية الاقتحام بعد أن تم جمع المعلومات الخاصة بعملية الاقتحام، وبمساعدة أهالي سيناء، الذين قاموا بدور غاية في الأهمية في مساعدة قوات إنفاذ القانون في عملية التطهير.
وقال إن «العمليات العسكرية التي قام بها أبطال قوات إنفاذ القانون، في اقتحام جبل الحلال، لتطهيره من البؤر الإرهابية، والعناصر التكفيرية والإجرامية والخارجة عن القانون، قد أسفرت علي قتل 18 من العناصر الخطيرة، والقبض علي 32 آخرين.
التمهيد للعملية
قال اللواء أ.ح محمد الدَش، قائد الجيش الثالث الميداني، إن عملية اقتحام جبل الحلال سبقتها قيام عناصر القوات المسلحة بتحديد الأماكن والتجمعات التي تختبئ بها العناصر الإرهابية والتكفيرية، في الكهوف والمغارات، كما قمنا - «عناصر القوات المسلحة» -، بدراسة « ديموغرافية الأرض»، وتابع: «بناء علي المعلومات التي توافرت تم وضع خطة الاقتحام، وقامت القوات بغلق جميع محاور التحرك من وإلي الجبل، وقامت القوات بمحاصرة الجبل بالكامل، ولم يكن الإرهابيون يعلمون ما تقوم به القوات المسلحة حتي انتهت العملية بعد 16 يوما كاملة حققت فيها قواتنا عنصري المفاجأة والصدمة ونفذت كل الأهداف بمنتهي الدقة وبأقل الخسائر».
وأضاف: «نتيجة محاصرة الجبل لأيام طويلة، قامت بعض العناصر الإرهابية والتكفيرية والخارجة علي القانون، بالهروب من الجبل، وقمنا بردهم وتتبعت قوات الأمن خط سيرهم، وقامت بالقبض علي 21 منهم، وتم تسليمهم للجهات المختصة، وذلك قبل بدء عملية المداهمة، كما كانت هناك أوامر بأن من يخرج مستسلما، لا يتم رفع السلاح عليه، لكن من يرفع السلاح ويتعامل مع قوات الأمن، يتم الرد عليه فوراً».
وأكمل: «قمنا باستنزاف الذخيرة الخاصة بالعناصر الإرهابية والتكفيرية، نتيجة عملية الحصار، وفشلهم في عملية الهروب، بالإضافة إلي أن العناصر قد استنزفت المواد الإعاشية والمؤن الخاصة بهم، مما جعلهم يفقدون توازنهم، الأمر الذي كان محددا في خطة عملية الاقتحام».
الاقتحام
وكشف قائد الجيش الثالث الميداني، أنه تم إعداد 9 مجموعات قتالية لعملية اقتحام جبل الحلال، وتم وضع خطة لكل مجموعة أثناء عملية الاقتحام، وقد تم تقسيم الجبل لتسعة قطاعات، وكل مجموعة قتالية كانت تتولي عملية التمشيط والمداهمة والتطهير، حيث كانت القوات المكلفة بعملية الاقتحام تذهب ولا تعود مرة أخري، وتستمر في عملية الاقتحام، حتي تطهير المنطقة المنوط بالمجموعة القتالية تطهيرها.
حقيقة المضبوطات
وكشف اللواء أ.ح محمد الدَش، قائد الجيش الثالث الميداني، عن حقيقة المضبوطات التي عثر عليها في أثناء عملية تطهير جبل الحلال، وذلك بعد تداول الكثير من المعلومات المغلوطة والشائعات التي أحاطت بها.
وقال إنه تم اكتشاف أماكن تخزين سيارات «لاند كروزر» حديثة وسيارات نصف نقل خاصة بالعناصر الإرهابية والتكفيرية، كما تم ضبط سيارات ودراجات نارية قامت العناصر التكفيرية بـ «تفخيخها»، لاستخدامها ضد التمركزات الأمنية واستهداف قوات الأمن.
وأضاف: «كما تم اكتشاف ميدانين للرماية خاصين بالعناصر الارهابية والإجرامية كانوا يتدربون فيهما علي أسلحة القنص، واكتشاف 24 كهفا و8 مغارات، ومخازن خاصة بالعناصر الإرهابية كانت تحتوي علي ذخيرة ومواد متفجرة وأدوية خاصة بالإسعافات الأولية، كما تم اكتشاف نماذج لكمائن خاصة بالجيش كانوا يتدربون فيها علي كيفية الهجوم عليها، واكتشاف وضبط مخازن أسلحة مختلفة، ومواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، وورش لتصنيع تلك العبوات، وأجهزة لكشف الألغام ومخازن ملابس خاصة بالعناصر الإرهابية والتكفيرية والتنظيمات المسلحة، كما تم ضبط 29 دراجة نارية مفخخة ومعدة للتفجير، كما تم ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة، وحرق عدة أفدنة في سفح الجبل، كانت مزروعة بالمواد المخدرة».
وفي ختام كلمته، أكد قائد الجيش الثالث الميداني، أن عناصر القوات المسلحة مستمرة في عملية تطهير سيناء بالكامل من البؤر الإرهابية والتكفيرية، وإعادة الاستقرار مرة أخري إلي أرض الفيروز والتوسع في أعمال التنمية، وذلك بمساعدة أهالي سيناء والذين وصفهم اللواء «الدَش» بـ «الأبطال».
أهل الحق
«جبل الحلال أصبح قطعة مننا».. بتلك الكلمات ومن أعلي صخرة صغيرة بالجبل، وقف قائد قوات عملية الاقتحام يروي لنا بطولات ضباطه وجنوده الذين شاركوا في الملحمة وسجلوا أسماءهم في التاريخ العسكري: «قبل عملية التطهير، كان الجبل مأوي للعناصر الإرهابية والتكفيرية، والتي كانت تخزن فيه السيارات والدراجات النارية المفخخة، والأطنان من المواد المتفجرة، وأقامت ورش تصنيع الدوائر الكهربائية والعبوات الناسفة، لذلك كان لا بد أن يتم تطهير الجبل من كل ما يهدد أمن واستقرار سيناء بصفة خاصة، والأمن القومي المصري بصفة عامة.




وأكد ان «العناصر الإرهابية والتكفيرية غير قادرة علي مواجهة أبطال القوات المسلحة وجهاً لوجه، لأنهم يعلمون جيدا أن معركتهم خاسرة في حالة المواجهة المباشرة»، مشددا علي أن معنويات أبطال قوات إنفاذ القانون في سيناء عالية للغاية، لأنهم «أهل الحق».
أدوار بطولية
فوق هذه الأرض شديدة الصعوبة قدم أبطال من فولاذ أروع مثل في حب الوطن وكأنهم في سباق يتنافسون فيه من أجل إعلاء الحق ودحر الباطل يقاتلون في سبيل البناء لا الهدم ويدافعون عن الحياة لا الموت، فخلال الجولة كشف العقيد مقاتل بطل قائد إحدي مجموعات عملية الاقتحام عن بعض الأدوار البطولية المذهلة التي قام بها الأبطال الذين شاركوا في العملية، حيث كان أحد الجنود قد أصيب بإصابة بالغة، وكان «يلفظ أنفاسه الاخيرة»، فتوجه إليه قائده ليساعده علي عملية إخلاء مكانه، لكن الجندي رفض الإخلاء وطلب من قائده الاستمرار في عملية الاقتحام والمداهمة، حتي استُشهد.
وأسرد قائد المجموعة قصص وبطولات أبطال القوات المسلحة في أثناء عملية الاقتحام، حيث قال: «توفيت والدة المقاتل عمرو عاشور، وذلك في أثناء عمليات المداهمات، وعندما علم بوفاة والدته، قٌلنا له إنه سيتم توفير وسيلة لنزوله من الجبل مع توفير حماية له، من أجل المشاركة في عزاء والدته، لكن البطل المقاتل رفض، وأصر علي استمراره في عملية المداهمات، ليأخذ ثأر زملائه من الشهداء».
لغز المقاتل المصري
مقدم مقاتل قائد إحدي المجموعات التى اقتحمت الجبل يصف لنا صورة المواجهة علي الطبيعة، ويروي أن القوات المسلحة أحكمت سيطرتها علي الجبل بجميع مخارجه ومداخله، مشيرا إلي أن القوات وصلت الي أصعب الأماكن وسيطرت علي أعلي سلاسل الجبال.
وأضاف أنه خلال فترة الحصار لم يستطع أي إرهابي أو أعوانهم أن يدخلوا أو يخرجوا من الجبل، كما تم القبض علي الكثير منهم، بالإضافة إلي قتل الكثيرين منهم، مؤكدا أن الجيش الثالث الميداني طهر كل شبر في جبل الحلال.
وروي العقيد مقاتل بطل - قائد مجموعة - قصة بطولة أخري لاثنين من الجنود.. فرغم شدة إصابتهما، فإنهما رفضا ترك مواقع القتال إلا بعد انتهائه وحتي في أثناء وجودهما في المستشفي طالبا الأطباء بإجراء إسعافات أولية لهما حتي يعودا مرةأخري لاستكمال أعمال المداهمات.
أبو الشهيد.. بطل
«كنت قائد إحدي المجموعات المشاركة في عملية جبل الحلال وده مش أول مكان في سيناء أشارك في تطهيره».. يروي المقدم مقاتل بطل قائد مجموعة ـ بطولات قواته ـ قائلا: «كنت ورجالي ننفذ مهامنا المخططة ونحن نعلم ان قلوب جميع المصريين معنا ، كنا نحارب التضاريس الصعبة والظروف الجوية القاسية التي تصل الي صفر والمنحدرات والصخور الحادة ، لكن تدريبنا وعقيدتنا الراسخة وتلاحم الضباط والصف والجنود بروح معنوية عالية هي العنصر الرئيسي لتحقيق هذا الانجاز»، مؤكدا ان سقوط بعض الشهداء بالمجموعة تسبب في زيادة إصرار باقي المجموعة علي الأخذ بثأر زملائهم الشهداء.




وعن أكثر المواقف الانسانية التي أثرت فيه عندما استشهد أحد جنوده الأبطال خلال «عملية الحلال» وكان يحاول أن يتجنب إبلاغ والد الشهيد بالخبر، إلا أنه فوجئ عند إبلاغه باستشهاد ابنه أن الوالد هو الذي يشد من أذره ويطلب منه التحلي بالصبر، وقال له: «شد حيلك.. وعندي أخوه الأصغر منه لو عايزه خده بداله.. مش كتير علي مصر والله».
المجند.. البطل
«شاهدت الإرهابيين يحاولون الهروب كالفئران وقادتنا تحاول تفتدينا بأرواحها حفاظا علينا، واجبنا وحق البلد علينا أننا نطهر البؤر الإرهابية من أجل أن يعود الأمن والأمان لسيناء مرة أخري».. هكذا تحدث الجندي مقاتل، أحد الأبطال الذين شاركوا في اقتحام الجبل.
وقال انه تم تجنيده منذ عام، وعندما علم بانه سيقضي فترة تجنيده في سيناء ردد قائلا «الحمد لله ده كرم من ربنا عليا وشرف أن اكون بطلا من أبطال سيناء».
وأكد أنه كان يستمد الشجاعة والعزيمة في المداهمات من قادة المجموعات، قائلا: «قياداتنا تكون في المواجهة وتفتدي بأرواحها سبيلا في الدفاع عن الوطن»، مشيرا إلي أن القادة دائما تطمئن علينا في أثناء المواجهات ويقولون لنا: «أنتم أهم من أي شيء وروحنا فداكم».
وكشف البطل أنه زملاءه رفضوا في أثناء المداهمات نزول الإجازات الرسمية وطلبوا استكمال المشاركة مع القوات والثأر لزملائهم وقادتهم.. «رغم انه ممكن يكون في ظروف تستدعي الاجازة، لكن كنا بنرفض نسيب بعض ومننزلش».
وبعث الجندي محمود رسالة إلي كل من يحاول هدم الجيش المصري ـ قائلا: «الجيش المصري جيش وطني شريف وقياداته تحترم جنودها وتعاملهم مثل أخواتهم الصغار وتخاف عليهم أكثر من أنفسهم».
وشدد علي أنه عندما كان ينزل إجازته يحكي لعائلته وأصدقائه كيف يحارب الجيش المصري في سيناء حفاظا علي تراب مصر وحتي يعيش الشعب المصري في أمان، لافتا إلي ان والده كان يتحدث معه في إحدي اجازاته ويوصيه بزملائه ـ قائلا: «خليك شجاع وبطل مش جبان وخاف علي زميلك وربنا يحفظك ويرجعك بالسلامة».
«رسالة لأمى»
بلهجته الصعيدية وبشهامة «ولاد البلد» وقف المجند البطل يقول بمنتهي الثقة والثبات: «أنا مش هحكي عن بطولات ولا هقول احنا بنعمل ايه علشان ده المفروض انه يكون الطبيعي اللي بيعمله أي مصري بيحب بلده بجد ودي أقل حاجة بنقدمها لبلدنا».. ووجه رسالة لأمه قال لها فيها: «يا ريت يا أمي تدعيلي من قلبك علشان استشهد.. ومتخافيش عليا إن شاء الله هاخد بإيدك للجنة».. وقال: «كل شهيد من زمايلي بيقع جنبي في المداهمات باحسده وبافرحله علي قد ما بزعل علي فراقه وبتمني من ربنا انه يرضي عني ويقبلني شهيدا وانا بدافع عن ديني وعن بلدي وناسي».






اقرأ ايضاً :

=======

الجيش وسلاحه.. خط أحمر!

سر «فتنة العريش» موجود فى جبل الحلال

وماذا بعد..؟ تلخيص مصر فى أزمة العريش

هل تعلم ماذا يحدث فى سيناء ؟

حماية سيناء

واتحسبت جريمته على المسلمين !




إحالة أوراق وجدى غنيم إلى المفتى


المصدر الاهرام


قررت محكمة جنايات القاهرة إحالة أوراق المتهم وجدى غنيم و أثنين آخرين لفضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى فى شأن الحكم بإعدامهم فى القضية المعروفة باسم «خلية وجدى غنيم»، وحددت جلسة 29 أبريل للنطق بالحكم عليهم و5 آخرين بذات القضية وأمرت المحكمة بضبط وإحضار المتهم الهارب وجدى غنيم.
صدر القرار برئاسة المستشار شعبان الشامى وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر بأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا.كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تأسيس وتولى زعامة جماعة على خلاف أحكام القانون تدعو لتكفير الحاكم وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر وكشفت التحقيقات عن أن المتهم وجدى غنيم وآخرين أمدوا تلك الجماعة بالأسلحة وغيرها من الأدوات لتنفيذ العمليات الإرهابية.





اقرأ أيضاً :

========

هو يا وجدى غنيم .. يا إسلام بحيرى !!

ياسر برهامى: سب وجدى غنيم لشباب حزب النور "ردح" وانحطاط أخلاقى

فيديو .. غنيم يدخل فى وصلة سب و"ردح" للقضاة







الأحد، 2 أبريل 2017

بسبب ارتفاع سعر الريال .. انخفاض أعداد المعتمرين المصريين


المصدر الاهرام - تحقيقات - اخبار الحج و العمرة

وبدأت رحلات العمرة فى موسم رجب وشعبان ورمضان، لكن هذا العام مختلف تماما عن الأعوام السابقة حيث جعل ارتفاع سعر الريال السعودى أعداد المعتمرين تنخفض للنصف تقريبا فى هذا الوقت من السنة ، ومن المتوقع أن يكون فى هذا الموسم 200 ألف معتمر فى الأشهر الثلاثة القادمة بخلاف العام الماضى الذى وصل فيه عدد المعتمرين إلى 485 ألفا ،وهو ما يعنى عزوف قطاعات كبيرة من المواطنين عن أداء العمرة ، وفى السطور القادمة نرصد آراء عدد من الخبراء والمسئولين وأصحاب شركات السياحة عن أسباب تراجع الاقبال على العمرة.
فى البداية يقول الهامى الزيات رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية إنه على الشركات العاملة فى مجال العمرة هذا العام تقليص مدة المعتمر لتكون 9 أيام بدلا من 15 يوما ، فهناك شركات تنظم العمرة طوال شهر بالكامل ، خاصة شهر رمضان ، ولكن الظروف تبدلت تماما وأصبحت الشركات والمواطنون لا يستطيعون مواجهة ارتفاع الأسعار خاصة الريال فالشركة التى تأخذ المعتمر عليها أن تقوم بعمل رحلة مناسبة وأسعارها مناسبة للمعتمرين كما ان المعتمر يريد أن يصلى جمعة فى الحرم المكى وجمعة أخرى فى المدينة بالمسجد النبوى ، وعلى الشركات أن تكيف وضعها على أن تقلص مدتها إلى 9 أيام بدلا من 15 يوما لقضاء جمعة فى مكة والأخرى فى المدينة .
وأضاف : من المتوقع هذا العام سفر من 300 إلى 400 ألف معتمر. وكان فى العام الماضى عدد المعتمرين تخطى المليون معتمر.. ولكن المعتمر يبحث عن الامكانيات والأولويات فمن هنا العدد سوف ينخفض إلى أكثر من النصف.





«بحث عن الأولويات»
ويقول اللواء فوزى نايل صاحب إحدى شركات السياحة إن العمرة هذا العام تختلف عن جميع السنوات السابقة حيث تقلصت المدة من 6 أشهر إلى 3 أشهر فقط ، وأصبح المواطن يبحث عن الأولويات من مصروفات المعيشة والمدارس والدروس الخصوصية مع ارتفاع سعر الريال السعودى إلى 485 قرشا هذا الموسم ، وهو السعر الرسمى والإقبال هذا العام بالنسبة للمعتمرين محدود للغاية لأن اجمالى متوسط الزيادة فى سعرها من 70% إلى 80% عن العمرات السابقة وهذا نتيجة فرق سعر العملة مع الارتفاع الجنونى فى تذاكر السفر خاصة الطيران فتذكرة الطيران إلى المدينة التى كانت سعرها 2350 جنيها تقريبا تباع الآن 2800 جنيه للتذكرة ، ومن القاهرة إلى جدة فى العام الماضى 2200 جنيه أصبحت الآن 4300 جنيه لتذكرة الطيران ، والسعودية تعتبر مصر هى رمانة الميزان فى العمرة ، حيث يمثل عدد المعتمرين فى المملكة من المصريين ما بين 20 إلى 25% من جميع المعتمرين على مستوى العالم ، وتعتبر مصر ذات ثقل عالمى على مستوى العالم كله فى العمرة .
« دخول الامتحانات»
ويقول يسرى سعودى - صاحب إحدى الشركات السياحية وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة - الموسم هذا العام أصبح 3 أشهر بدلا من 7 أشهر كانت الشركات تعمل فيها على جميع المستويات ، وجميع الفئات المختلفة من أول فئة الخمس نجوم إلى فئة الـ 3 نجوم ، وكان الموسم يبدأ من قبل شهر ربيع الأول إلى نهاية شهر رمضان والصعوبة الأولى التى تواجه المواطن المصرى هى ارتفاع سعر الريال إلى 485 قرشا مع ارتفاع أسعار الطيران إلى نحو الضعف ، عن الأعوام الماضية وكثير من الناس أحجمت هذا العام عن العمرة ، والسبب دخول الامتحانات وانشغال الأسر المصرية مع أولادهم فى امتحانات الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة وامتحانات النقل المختلفة.
ولكن نسبة المعتمرين هذا العام انخفضت عن بقية الأعوام السابقة حيث أن كثيرا من المعتمرين من الدخول الضعيفة والمتوسطة وأصبحت الآن الأسعار لا تناسب هذه الفئة من المواطنين والتى كانت تمثل أكثر من 70% من أعداد المعتمرين ، وهذه الفئة تراجعت تماما عن العمرة .
ويضيف أن هناك مميزات للشركات السياحية المصرية والعاملة بالسياحية الدينية حيث تقبلت هذا التأخير لحرصها على دورها الوطنى فتكبدت خسائر كثيرة وتحملت رواتب الموظفين.



«الإقبال ضعيف»
ويقول أحمد إبراهيم عضو مجلس إدارة سابق فى غرفة شركات السياحة وصاحب إحدى الشركات السياحية إن هذا العام يشهد إقبالا ضعيفا جدا من المعتمرين عن الأعوام السابقة وهذا الإقبال الضعيف نتيجة ارتفاع سعر الريال وبالتالى أدى إلى عدم الإقبال وكذلك الطيران ارتفع سعره إلى الضعف فإن تذكرة الطيران فى العام الماضى من القاهرة إلى جدة كان متوسط سعر التذكرة 2500 جنيه. وهذا العام 2800 جنيه هذا حسب وسعر البرنامج العام الماضى فإن الشركة كانت تقوم بأخذ المعتمر بسعر 5 آلاف جنيه للبرنامج الاقتصادى ، وهذا العام أصبح سعر البرنامج يبدأ من 9 آلاف جنيه وإن المعتمر كان يسعد فى الأعوام السابقة بهذا السعر ويقضى هناك 14 يوما ولكن هذا العام يقضى 10 أيام فقط للبرنامج ، وزادت المصروفات للمعتمرين أصبح المعتمر الذى يخصص ألف ريال من أجل الأكل والشرب يريد اليوم 10 آلاف ريال ، وبدون أن يشترى هدايا للأهل والأحباب وإن الأعداد المتوقعة هذا العام وبالنسبة للعام الماضى سوف تقل بنسبة من 60% إلى 80% عن الأعوام السابقة.
وفى العام الماضى فإن عدد المعتمرين الذين ذهبوا لموسم العمرة كان نحو 435 ألف معتمر وهذا العام من المتوقع أن يصل عدد المعتمرين إلى 60 ألفا فى شهر رجب فقط وسوف يتم زيادة هذه الأعداد حتى نهاية شهر رمضان ليصل عدد المعتمرين إلى 200 ألف معتمر أى أقل من العام الماضى بنسبة 60% .





«النقل البرى»
ويقول صبحى عبدالفتاح مدير عام النقل السياحى بوزارة السياحة : بدأت العمرة فى أولى رحلاتها هذا العام يوم 29 من شهر مارس وبالنسبة للعمرة البرية أو النقل البرى تم اعتماد موديلات اتوبيسات عام 2009 للمعتمرين بحيث تكون اتوبيسات حديثة وليست أقل من هذا العام لراحة المعتمرين حيث يتم فحص كل مركبة فنيا من لجان وزارة السياحة للتأكد من مدى صلاحية المركبات لنقل المعتمرين من مصر إلى السعودية وتم تحديد عدد السائقين لكل اتوبيس من قبل الوزارة بحيث يخضعون للكشف الطبى عليهم للتأكد من عدم تعاطيهم مخدرات ، أو يعانون من أمراض مزمنة عندهم والتأكد من سلامتهم بدنيا وخلوهم من الأمراض المزمنة ، وكذلك أن يكون كل سائق حاصلا على الدورات التدريبية التى تجريها الوزارة مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ومركز القيادة الأمن ونقوم الآن بإعداد نحو 20 اتوبيسا سوف يقومون بأول رحلات العمرة البرية إلى السعودية ونتوقع زيادة الرحلات البرية هذا العام وهذا لارتفاع أسعار تذاكر الطيران. 
«الرسوم»
وتقول إيمان سامى رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة وعضو لجنة تسيير الأعمال بالغرفة السياحية: بعد أن توقفت العمرة فى الفترة الماضية وهى من أول ربيع الأول وربيع الثانى وجمادى الأولى وجمادى الآخرة وبدأت السياحة الدينية تعود للعمل مرة أخرى فى هذا الشهر وهو شهر رجب حتى نهاية شهر رمضان وكان السبب الرئيسى هى الرسوم التى فرضت على كل معتمر من قبل المملكة السعودية وهى فرض رسوم 2000 ريال سعودى على التأشيرة لكل معتمر فمن هنا كانت المصروفات عالية جداً على المعتمرين، وعلى الشركات السياحية أيضا، ولكن هناك حلول اتخذت لصالح الطرفين وهى عدم تحصيل الألفى ريال سعودى على العمرة الأولى فى هذا العام ولكن إذا أراد المعتمر أن يخرج مرة أخرى فعليه أن يدفع المبلغ المطلوب للسلطات السعودية،
وكذلك الوزارة لم تفتح باب العمرة فى الشهور الثلاثة الماضية خاصة بعد تعويم الجنيه وقالت لحين الاستقرار ليبدأ الموسم من أول شهر رجب هذا العام وقد تقدمت غرفة الشركات السياحية إلى البنك المركزى من أجل توفير الريال السعودى للشركات وتحويله وتم الاتفاق على ثلاثة بنوك وطنية، وتم بالفعل تدبير الريالات من قبل الشركات وتحويلها من البنك الأهلى أو القاهرة أو مصر إلى السعودية بحيث يأخذ الوكيل السعودى قيمة 75% بالريال من البرنامج السياحى لكل شركة وعدد الأفراد المعتمرين والباقى يتم دفعه بالجنيه المصرى وهى تذكرة الطيران، والمواصلات الداخلية سواء بالداخل أو الخارج، وقد وثقت الشركات عقودها مع الوكلاء يوم 14 مارس وتم سفر أول فوج 29 مارس الماضى ولكل معتمر أن يقوم بتغيير ألف ريال بالسعر الرسمى من البنك، وفى اليوم الأول سوف يتم نقل 4572 معتمرا بالطيران و546 معتمرا برى و30 مارس غادر القاهرة متوجها للسعودية 6421 معتمرا بالطيران و77 برى، و31 مارس 3451 طيران و77 برى ، والشركات التى تعمل فى الحج والعمرة من قبل وزارة السياحة هى 800 شركة فقط مع الوكلاء السعوديين، وعدد المعتمرين المعتمدين من الوزارة حتى الآن 71 ألفا و191 معتمرا من بين الشركات ومن المحتمل هذا العام أن تنخفض أعداد المعتمرين للظروف الاقتصادية الطاحنة التى تمر بها البلاد وكذلك دخول الأهالى مع أولادهم فى امتحانات نهاية الموسم مع ارتفاع سعر الريال ، هذه العوامل جعلت عدد المعتمرين يتناقص عن الأعوام الماضية ، وكذلك ارتفاع أسعار الطيران فأصبحت الأهالى تفكر أكثر من مرة فى العمرة.







اقرأ أيضاً :

=======

الحج والعمرة والجنيه المصرى

هيئة قومية لـ الحج والعمرة.. لماذا ؟


معارض «أهلا رمضان» تبدأ 18 مايو بمشاركة الحكومة والغرف التجارية

مرتضى لـ"مؤمن" بعد ثنائية سموحة : "الزمالك هو من صنعك يا كومبارس"


المصدر اليوم السابع - اخبار الرياضة

قال مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، إنه أتى بمؤمن سليمان المدير الفنى الحالى لسموحة وهو كومبارس مغمور والنادى صنع اسمه، قائلاً:"يا مؤمن هتفضل كومبارس أنت اللى خلصت عليا فى إفريقيا.. والنهارده ماتش وعدى يا مؤمن كسبت الزمالك واستريحت هتفضل برده كومبارس".
 
أضاف مرتضى منصور فى تصريحات لبرنامج "ملعب الشاطر" على قناة المحور، أن مؤمن سليمان لن يرى نادى الزمالك مرة أخرى، قائلاً:"بين الشوطين قولت لإسماعيل يوسف افتح الاسبيكر وقولتلهم ده مش لعب رجالة دى كرة نسائية".
 
قال مرتضى منصور:"من لا يعرف قيمة نادى الزمالك وقميصه فى ستين داهية.. والدورى مازال فى الملعب كل شىء وارد.. ومين اللى مشى مكى ومحمد أبو جبل ما هو محمد حلمى.. واحنا فرنا كل الإمكانيات".
 
وجه مرتضى منصور انتقادات لحلمى قائلاً:"فين الونش مش طايقه ليه يا حلمى.. فين دونجا فين مسعد اللى فاق.. وقولت للاعبين بين الشوطين لو هلعب بالأشبال هلعب.. فى لاعيبه مش قادرة وبيلاعبها برده والتشكيل لم يكن جيد والتغييرات مش جيدة".
 
وتابع رئيس الزمالك، تصريحاته قائلاً:"لو ركلة جزاء مصطفى فتحى جت جون كنا كسبنا واتعادلنا مكنش هيبقى ده وضعنا.. وقولت بين الشوطين للفريق أنا مش شايف رجالة فى الملعب".
 
وعلق رئيس الزمالك على استفسار من سيقود تدريب الغد قائلاً:"مش مشكلة.. ده كان منظر ولاد ادربوا.. ومش هتفرق دلوقتى استفدنا ايه من التدريب؟!.. ومستنى محمد صلاح عشان يستأذن من الحرس أنه يكون بكرة موجود.. مش ده محمد حلمى ولم أتوقع نهايته بهذا الشكل السيئ".






اقرأ أيضاً :

========


«عمومية الزمالك» تقرر استمرار فريق الكرة بالدورى

مرتضى منصور : مستشفى رياضى.. وفرع 6 أكتوبر يستضيف انتخابات الزمالك المقبلة

البرتغالى أوجوستو مديرًا فنيًا للزمالك




بعض الفروق بين جلاكسى S8 وهاتف آيفون 7


جلاكسى S8 وهاتف آيفون 7


أطلقت شركة سامسونج هاتفها الجديد "جلاكسى S8" ويتميز بالعديد من المزايا المهمة التى أرادت سامسونج أن تنافس بها هواتف أبل آيفون بشكل عام، سواء المتاحة بالفعل فى الأسواق أو ما سيتم الكشف عنه خلال هذا العام، وفيما يلى نرصد لك أبرز الفروق بين جلاكسى S8 وهاتف آيفون 7.

- الشاشة
سامسونج جلاكسى S8: 5.8 بوصة (14402960 x) سوبر أمولد.
آيفون 7: يأتى بشاشة 4.7 بوصة بدقة 750×1334 بيكسل.

- المعالج
سامسونج جلاكسى S8: كوالكوم سنابدراجون 835.
آيفون 7: شرائح Apple A10 Fusion.

- الكاميرا
سامسونج جلاكسى S8: كاميرا خلفية 12MP مع فلاش، وكاميرا أمامية 8.MP
آيفون 7: كاميرا خلفية 12 ميجا بيكسل+ أمامية 7 ميجا بيكسل.

- نظام التشغيل
سامسونج جلاكسى S8: أندرويد نوجا 7.0
آيفون 7: يعمل بنظام التشغيل iOS 10.

- البطارية
سامسونج جلاكسى S8:   3,000.mAh
آيفون 7 : يمكنها البقاء لمدة 14 ساعة من وقت التحدث.

- مساحة التخزين
سامسونج جلاكسى S8:   GB RAM4 ، ومساحة التخزين الداخلية 64GB (قابلة للتوسيع تصل إلى 265GB).

الصحة : كبسولات "الأمبلانون" لمنع الحمل بـ الوحدات الصحية

 رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة ت الدكتورة "سعاد عبد المجيد" قالت أن  كبسولات الأمبلانون لـ "منع الحمل" متوفرة بجميع وحدات الوزارة على مستوى الجمهورية   أن الوزارة توزع وسائل منع الحمل مجانا فى القرى الأكثر فقرا بالجمهورية.و أن جميع وسائل منع الحمل متوفرة، لكن أحدث وسيلة لمنع  الحمل وأكثرها أمانا، هى كبسولات الأمبلانون، التى توضع تحت الجلد لمدة 3 سنوات .






اقرأ أيضاً :

=======


حقيقة علمية أم خرافة "هل يمكن أن تحمل المرأة مجددا على حملها"

دراسة: الأزواج يصابون باكتئاب أثناء حمل زوجاتهم وبعد الولادة د

أطباء النساء والتوليد : اختفاء حقنة الـ RH يحدد ولادة طفل واحد لكل أسرة