السبت، 16 مارس 2019

التعليم : إرسال رسائل للناجحين بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين لاستلام العمل

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار التعليم

قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، لشئون المعلمين، إنه تم إلغاء اختبارات 100 شخص فى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين فى دبلوم الفنى الزراعى لمشكلة حدثت، وتم إعادة اختبارهم مرة أخرى فى نهاية الاختبارات، موضحا أنه بدءا من اليوم وغدًا سيتم إرسال رسائل للناجحين لاستلام العمل حتى يبدأ فى إجراءات التعاقد.

وشدد عمر، خلال المؤتمر الصحفى للإعلان عن تفاصيل مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين، على أن من قام بتصوير الأسئلة بالتليفون تم إلغاء نتيجة المتقدم ووقفها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله، موضحا أنه تم إرسال 63 ألف إيميل للمتقدمين للمسابقة بعد الاختبارات، وتفاعل مع هذه الايميلات قرابة 80% و20% لم يتفاعلوا مع الإيميلات لمعرفة ما بعد الاختبارات.

وأشار عمر، إلى أنه يوم الثلاثاء سيكون امتحان المتغيبين ومن الثلاثاء حتى الخميس يتاح لغير المستوفين للأوراق أن يسلم الأوراق فى المديرية وليس الإدارة، كما تم تشكيل لجنة لفحص أوراق وملفات المتظلمين، لافتا إلى أن التعاقدات تبدأ من الثلاثاء المقبل وحتى الثلاثاء الذى يليه لمدة أسبوع من يتسلم رسالة نجاح.


وأشار نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أن نتائج المسابقة مضمونة 100%، مشيرًا إلى أن المتغيبين عليهم سداد 100 جنيه فى البنك والتوجه إلى المديرية أو الإدارة للاختبار، موضحا أن من لم يحصل على فرصته فى المسابقة يذهب منتصف أبريل لإدارة التعليمية لاستلام ملف الأوراق الخاصة به .


رئيس ستاد القاهرة لـ«الوطن»: جاهزون لاستضافة دوري أبطال أوروبا وسننافس أفضل ملاعب العالم

المصدر الوطن سبورت . sport.elwatannews.com . أخبار الرياضة

أبدى علي درويس، رئيس هيئة ستاد القاهرة، فخره على ترشيح الملعب من قبل صحيفة «ميرور» الإنجليزية، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال «درويش» في تصريحات خاصة لـ«الوطن سبورت»: "هذا الترشيح حتى وإن كان غير رسمي، يجب أن يكون فخر لكل المصريين".
وتابع: "ستاد القاهرة جاهز لاستضافة أي حدث عالمي وسيكون فخر للدولة، وسيكون مستوى الملعب أعلى من بعض الملاعب المنافسة، رغم انها الأفضل في العالم حاليا، بعيدا عن ملاعب قارة أوروبا".
وأضاف: "ستاد القاهرة شهد تطوير جزري في البنية التحتية، وتم تغيير كل مقاعد الملاعب وتطوير غرف الملابس، وتغيير شامل في دورات المياه، والفخر الأكبر سيكون أرضية الملعب، التي ستكون على نفس مستوى أفضل ملاعب العالم".
وقامت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، بترشيح استاد القاهرة الدولي، لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا، في حال إقامته خارج قارة أوروبا.
وذكرت الصحيفة خلال تقريرها، أن سبب اختيار الملعب، هو سعته الجماهيرية وشهرته في قارة أفريقيا، كونه أحد أعرق ملاعب أفريقيا، ودائما ما يشهد أجواء رائعة في التشجيع والحضور الجماهيري.
وبجانب ستاد القاهرة تم ترشيح 5 ملاعب أخرى وهم ستاد مرسيديس في أتلانتا في أمريكا وستاد الملك فهد بالسعودية وستاد الماركانا في البرازيل وستاد خليفة الدولي بقطر.
وكان أليكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، قد أكد أن هناك احتمالية كبيرة لإقامة نهائي البطولة الأكبر في أوروبا خارج القارة، لأمور تسويقيه.


الطقس السيئ يضرب الإسكندرية.. وسقوط أمطار غزيرة

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الأرصاد الجوية

ضربت موجة من الطقس السيئ مصاحبة بأمطار غزيرة، محافظة الإسكندرية، في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث شهدت هطول أمطار غزيرة رعدية، وهبوب رياح باردة، ووصل ارتفاع أمواج البحر لـ6.5 متر، وذلك وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.
ورفعت أجهزة المحافظة حالة الطوارئ القصوى، ودفعت شركة الصرف الصحي بـ94 سيارة لشفط وسحب مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع، وتجنبا لحدوث أي تعطل في حركة المرور وسير السيارات في الشوارع بسهولة ويسر، فيما حذرت شركة الصرف الصحي من وضع السيارات أعلى المطبات والشنانيش.
وطالبت المحافظة المواطنين بضرورة توخي الحذر واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن سقوط الأمطار، وضرورة متابعة خرائط الأمطار، بالإضافة إلى تجنب السير بالسيارة بسرعة كبيرة تجنبا لوقوع أي حوادث، والابتعاد عن أي أسلاك وأعمدة كهرباء .




أمطار غزيرة ورياح شديدة في أول أيام نوة "الشمس الكبيرة" بالإسكندرية| صور

المصدر بوابة الأهرام . gate ahram.org.eg . أخبار الأحوال الجوية




تتعرض الإسكندرية منذ الساعات الأولى، من صباح اليوم السبت، إلى موجة من الطقس السيئ، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح شرقية وانخفاض في درجات الحرارة في أول أيام نوة "الشمس الكبيرة" .
ورفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بشركة الصرف الصحي للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ودفعت شركة الصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية، بسيارات "النافوري" والبدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، مع التركيز على أماكن تجمع مياه الأمطار.

ومن جانبه، قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن حركة الملاحة البحرية تجري بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة حتى الآن.


إلغاء رحلات البالون بالأقصر بسبب سوء الأحوال الجوية

المصدر بوابة الأهرام . gate ahram.org.eg . أخبار الأحوال الجوية

ألغت سلطات مطار البالون الطائر بالبرالغربي في محافظة الأقصر، اليوم السبت، رحلات البالون بسبب سوء الأحوال الجوية والطقس، حيث تقرر إلغاء 27 رحلة بالون كان مقررا أن تحلق  550 سائحا من جنسيات مختلفة.

وأبلغت سلطات الطيران المدني، وهيئة السلامة الجوية بمطار الأقصر الدولي، شركات البالون الطائر، عدم صلاحية الطيران خلال اليوم، وذلك بسبب وجود تقلبات في حالة الطقس ووجود رياح شديدة في سماء المحافظة، الأمر يتوجب معه إلغاء الرحلات.

مفاجأة .. ستاد القاهرة مرشحًا لاستضافة نهائي دوري أبطال أوروبا

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار الرياضة
ألمح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر سفيرين الذي أعيد انتخابه لمدة أربع سنوات أخرى في فبراير الماضي إلى إمكانية نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى قارة مختلفة.
وقامت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، بتسليط الضوء على ستة ملاعب في دول مختلفة ومن بين الملاعب التي تم اختيارها تواجدت هي ملعب القاهرة الدولي.
وذكرت الصحيفة البريطانية أن استاد القاهرة الدولي بمصر، يستضيف مباريات المنتخب المصري وفريقي الأهلي والزمالك، هذا الملعب الذي يتسع لـ 75000 مقعد معروف بأنه قادر على توليد أجواء رائعة، تم بناء الاستاد في عام 1960، وقد خضع الاستاد لتجديد كبير في عام 2005 قبل كأس الأمم الإفريقية 2006.
كان المهندس المعماري المعني بتطوير الاستاد، فيرنر مارش، مصممًا رئيسيًا للملعب الأوليمبي في برلين - وكلاهما تصميم مماثل بيضاوي، ويخضع الملعب في الفترة الحالية لعملية تجديد، وذلك استعدادا لاستضافة مصر لمنافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 لكرة القدم.
وكانت الستة ملاعب التي سلطت الضوء عليهم الصحيفة الإيطالية هم استاد ميتلايف بنيويورك الولايات المتحدة الأمريكية وملعب القاهرة الدولي بمصر، ملعب مرسيدس بنز بأتلانتا الولايات المتحدة الأمريكية، وملعب الملك فهد في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وملعب خليفة في الدوحة بقطر، استاد ماراكانالريو دي جانيرو في البرازيل .

بالصور.. نقل والدة متهم حادث نيوزيلندا إلى مكان آمن

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار مذبحة نيوزيلاندا
ملحوظة ... حقوق الخبر محفوظة لموقع بوابة الوفد و له فائق التحية و الاحترام
سارعت الشرطة النيوزلندية لنقل والدة المتهم الرئيسي في حادث مسجد النور بنيوزيلندا إلى موقع آمن خشية تعرضها لأعمال انتقامية على خلفية المجزرة التي أودت بـ 49 شخصًا من المسلمين خلال أداء شعائر الجمعة.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، ذكرت مصادر بالشرطة النيوزلندية أن اوامر صدرت بنقل السيدة "شارون تارنت" من محل إقامتها بمدينة "جرافتون" إلى موقع آخر لم تفصح عنه حماية لحياتها الشخصية وابنتها "لورين" شقيقة "بريتون" المتورط في المجزرة.
وذكر جيران السيدة أن الشرطة طالبتها بحزم حقائبها والمغادرة على وجه السرعة وهو ما جعلها تنسى اصطحاب كلبها الأليف والذي تولى أحد الجيران العناية به.
وذكرت الصحيفة أن "شارون" والدة المتهم والتي تعمل كمعلمة للغة الانجليزية أنها كانت تلقى درس على الأطفال تزامنًا مع اقتحام ابنها مسجد النور وفتح النيران على المصلين مصيبًا العشرات في واقعة أثارت فزع العالم.
شاهد الصور..




جمع أكثر من 3.5 مليون دولار تبرعات لمساعدة ضحايا مسجدى نيوزيلندا

رئيسة وزراء نيوزيلندا
المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار مذبحة نيوزيلاندا

قالت صحيفة "إن زى هيرلد" النيوزيلندية، إنه تم جمع  أكثر من 3.5 مليون دولار في شكل تبرعات لمساعدة ضحايا مذبحة مسجدى نيوزيلندا.

وأضافت الصحيفة، أنه تم إنشاء مجموعات دعم لضحايا الهجوم الإرهابى، وأطلقت صفحة لجمع التبرعات. 
 
وأوضحت، أنه تم التبرع بأكثر من 2.3 مليون دولار لصفحة "أعطى القليل" أو Givealittle -  حيث دفع ما يقرب من 35 ألف نيوزيلندى الأموال. 
 
ومن ناحية أخرى، جمعت مبادرة أخرى تسمى " LaunchGood" ومقرها الولايات المتحدة والتى تهدف لمساعدة المسلمين على فعل الخير، تبرعات تقدر بـ1.23 مليون دولار. 
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مركز المعلومات الإسلامية النيوزيلندي سيكون معنيا بتوزيع جميع الأموال التي تم جمعها.

سفارة القاهرة في نيوزيلندا تستقبل أسر الضحايا المصريين

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار العالم . أخبار الارهاب

قال مصدر بسفارة مصر في نيوزيلندا، لـ"الوطن"، إن السفير طارق الوسيمي، استقبل أسر ضحايا هجوم المسجدين الإرهابي من المصريين في مقر السفارة، لتقديم العزاء لهم ومواساتهم.
وكانت وزارة الهجرة المصرية أعلنت وفاة أربعة مصريين في "مذبحة المسجدين" التي راح ضحيتها 50 قتيلاً، وعشرات المصابين خلال صلاة الجمعة.
ووصفت رئيسة وزراء نيوزلندا الهجوم بالإرهابي، مقدمة العزاء للضحايا، كما قامت بزيارتهم مرتدية حجابا.
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".
وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.
وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.
وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.
وأعلن موقع فيس بوك، إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.
ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".


في عيد ميلادها.. تعرف على عمر حنان شوقي الحقيقي

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار المشاهير
تحتفل اليوم الفنانة حنان شوقي بعيد ميلادها الـ 52، عرفها الجمهور بملامحها البرئية والطفولية وموهبتها الكبيرة التي ظهرت خلال تجسيدها العديد من الأدوار المختلفة بطريقة مميزة.
وتستعرض "بوابة الوفد" لمتابعيها أبرز المحطات في حياتها الفنية:
اسمها الحقيقي سيدة أمين أحمد.
ولدت في مدينة المنصورة يوم 16 مارس 1967.
نشأت في حي شبرا بالقاهرة بحكم طبيعة عمل والدها.
تلقت تعليمها في "مدرسة الشيخ خالد" الابتدائية في شبرا.
تميزت في غناء التواشيح الدينية بالمدرسة أثناء المرحلة الابتدائية.
وكانت أبلة فضيلة أول من اكتشفها، وقدمتها للجمهور من خلال برنامج "غنوة وحدوتة" وهي بعمر الثامنة.
التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرجت فيه عام 1990.
عرفها الجمهور من خلال دورها في مسرحية "فارس وبني خيبان" مع الفنان سمير غانم.
شاركت بمسرحيات عديدة منها: "نشنت يا ناصح، ودستور ياسيادنا، والعسكري الأخضر".
تواجدت في مسلسلات أبرزها: "ليالي الحلمية، والبخيل وأنا".
حققت نجاحًا واسعًا من خلال دورها في مسلسل "الناس في كفر عسكر".
اختارها الفنان عادل إمام للظهور معه في فيلم "الإرهابي".
ظهرت في عدد من الأفلام أشهرها: "يا تحب يا تقب"، و"دماء على الأسفلت"، و"البحر بيضحك ليه".
ابتعدت لفترة عن التمثيل، وانضمت إلى الطريقة الصوفية الخليلية.

تعرف على برنامج الزمالك اليوم استعدادًا للقاء بطل الجزائر

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار الرياضة . أخبار الزمالك
طالب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالزمالك، اللاعبين بالقيام بالتمشية حول حديقة فندق الإقامة في الثانية عشر والنصف ظهر اليوم على أن يتناول اللاعبون طعام الغذاء في الواحدة والنصف ظهرا.
وعقب وجبة الغذاء سيقوم الجهاز الفني بالقاء محاضرة على اللاعبين في الثالثة والنصف على أن يؤدي الفريق مرانه الأخير بملعب ٥ يوليو في السادسة مساء في نفس موعد مباراته مع حسين داي الجزائري المقرر غدا في الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

الوفد : مفاجأة .. منفذ هجوم نيوزيلندا يرسل بيان للسلطات قبل العملية

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار الارهاب
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع بوابة الوفد و له فائق التحية و الاحترام

كشف موقع "نيوزيلند هيرلاد" النيوزيلندي عن مفاجأة صاعقة، السبت، بعد قال إن مكتب رئيسة الوزراء، جاسيندا أرديرن، حصل على نسخة من بيان منفذ "هجوم المسجدين" في مدينة كرايست تشيرتش، قبل دقائق من تنفيذه الهجوم الإرهابي الدموي.
وأوضح المصدر، الذي حصل على المعلومة بشكل حصري، أن مكتب أرديرن حصل على نسخة من البيان، المكون من الـ73 صفحة، قبل أقل من 10 دقائق على تنفيذ الهجوم الإرهابي، مضيفا أن "الجاني أرسل البيان إلى مكتب رئيسة الوزراء إلى جانب 70 مستقبلا آخر، من بينهم سياسيون". 
كما ضمت قائمة "المرسل إليهم" مكتب البرلمان، وبعض وسائل الإعلام المحلية والدولية.
وقال المتحدث باسم رئيسة الوزراء النيوزيلاندية "البيان الذي استلمناه يكشف الدوافع وراء العملية. لم يقل إنه على وشك تنفيذ هجومه.. لم تكن هناك فرصة لإيقافه".
وتابع "تمت صياغة البيان وكأن العملية نفذت مسبقا".
ويصف الإرهابي الأسترالي برينتون تارانت، البالغ من العمر 28 عاما ويؤمن بتفوق "العرق الأبيض"، في "بيان الكراهية" الذي نشره كذلك على الإنترنت، نفسه بأنه "مجرد رجل عادي من أسرة عادية".
وقال إنه كان يعمل كمدرب لياقة للأطفال، قبل أن يمضي عامين كاملين في التخطيط والإعداد لمذبحة المسجدين.
وصنف هذا السفاح اليميني المتطرف نظيره النرويجي أندريس بريفيك ومنفذ هجوم مسجد فينزبيري بارك، دران أوزبورن، بأنهما من "الشخصيات المؤثرة والقوية".
وزعم في بيانه أن الأوروبيين البيض "يفشلون في التكاثر والإنجاب".
يشار إلى أن الهجوم، الذي وقع خلال صلاة الجمعة، خلف مقتل 49 مصليا وإصابة 42 آخرين.

اليوم السابع : "ميرور" الإنجليزية ترشح استاد القاهرة لاستضافة نهائى دورى أبطال أوروبا

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار الرياضة

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع اليوم السابع و له فائق التحية و الاحترام

رشحت صحيفة "ميرور" الإنجليزية استاد القاهرة لاستضافة نهائى دورى أبطال أوروبا فى المستقبل.


وقالت الصحيفة، إن رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم ألكسندر تشيفرين ألمح، فى وقت سابق، إلى إمكانية إقامة المباراة النهائية بمسابقة دورى أبطال أوروبا فى المستقبل خارج القارة العجوز.
ورشحت الصحيفة ذائعة الصيت فى إنجلترا 6 ملاعب خارج أوروبا يمكن أن تستضيف نهائى دورى أبطال أوروبا فى المستقبل، منها 3 ملاعب عربية وهى ملعب "القاهرة"، وملعب "الملك فهد" بالعاصمة السعودية "الرياض"، وملعب "خليفة" بالعاصمة القطرية "الدوحة".

وأكدت الصحيفة أن ملاعب "ميتلايف" بمدينة "نيويورك" فى الولايات المتحدة الأمريكية، و"مرسيدس بنز" فى مدينة "أتلانتا" بالولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ملعب "ماراكانا" بمدينة "ريو دى جانيرو" فى البرازيل تمتلك القدرة على استضافة نهائى دورى أبطال أوروبا .


جدة "سفاح نيوزيلندا" تتبرأ منه: كان طيبا ومن يقتل الأبرياء "ليس حفيدي"

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الارهاب

ملحوظة ... حقوق الخبر محفوظة لموقع الوطن و له فائق التحية و الاحترام


تبرأت جدة "سفاح نيوزيلندا" من حفيدها "برينتون تارنت" منفّذ الاعتداء على مسجدين في كرايست تشيرش، الذي راح ضحيته أكثر من 50 شهيدا، وذكرت في مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن والدته وأخته تخفَّيا عقب تنفيذه المخطط الإرهابي ضد العديد من الأبرياء.
وقالت جويس تارنت، 94 عاما، إن حفيدها الإرهابي الذي صور نفسه وهو يطلق النار بدم بارد، على حد تعبيرها، على المسلمين خلال صلاة الجمعة "لم يكن الحفيد الذي عرفته"، مضيفة: "كان ولدًا طيبًا ولم أتوقع أن يؤذي هذا الكم من الأبرياء".
الجريمة التي نفذها "تارنت" على ضحايا مسجدين أثناء صلاة الجمعة في مدينة كرايست تشيرش، تركت عائلته في حالة من الذهول والصدمة، ووفقا لـ"ديلي ميل" فإن أكثر المتضررين كانت والدته "شارون" معلمة اللغة الإنجليزية بمدرسة "ماكلين" الثانوية، والتي لم يكفْ هاتفها عن الرنين من قبل الصحفيين عقب إذاعة "فيديو القتل" عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، ليخبرها أحد الصحفيين أجابت أن "ابنها إرهابي قتل العشرات من الأبرياء".
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنها منذ ذلك الحين تختبئ حتى لا يحاصرها العالم بنظرات اللوم والعتاب، وبرفقتها أخته "لورين" أيضا.
وتقول جدة "الإرهابي الأسترالي" صاحب الـ28 عاما، إنها اعتادت أن تلتقي "حفيدها المدلل" مرتين في العام كان آخرها أثناء الاحتفال بـ"الكريسماس" في منزل العائلة بجرافتون، في شمال نيو ساوث ويلز، وأكدت وقتها أنه لم يظهر أي من علامات "التطرف"، وتابعت "لقد ترك أسرته بالكامل تعاني وتكافح ضد وسائل الإعلام بسبب أفعاله المتطرفة".




وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته .

عاهرة تتحدث عن الشرف.. سناتور أسترالى يستغل حادث نيوزيلندا للإساءة للإسلام

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار الارهاب
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع اليوم السابع و له فائق التحية و الاحترام


استغل سيناتور أسترالى حادث نيوزيلندا الإرهابى لإلقاء اللوم على المسلمين فى الهجوم الدامى الذى استهدف مسجد فى نيوزيلندا، خلال صلاة الجمعة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 49 شخصا وإصابة العشرات.
 
 
 
وبحسب موقع "ذا كت"، الأمريكى، السبت، فإن السناتور فرير أنينج، من استراليا، رغم إدانته للهجوم غير أنه سارع للقول "كما هو الحال دائمًا، فإن السياسيين اليساريين ووسائل الإعلام سوف يسارعون إلى الادعاء بأن أسباب إطلاق النار اليوم تكمن فى قوانين السلاح أو أولئك الذين يحملون وجهات نظر قومية، وهذا كله هراء مبتذل".
 
 
 
وزعم فى بيان صحفى صادر عن مكتبه، اليوم، أن السبب الحقيقي لإراقة الدماء فى شوارع نيوزيلندا هو برنامج الهجرة الذى سمح للمتعصبين المسلمين بالهجرة إلى نيوزيلندا فى المقام الأول." وتابع "فلنكن واضحين، فربما كان المسلمون هم الضحايا اليوم، وعادة ما يكونون هم الجناة. فى جميع أنحاء العالم، يقتل المسلمون الناس باسم عقيدتهم على نطاق واسع".
 
 
 
وواصل السناتور الأسترالى هجمونه وإساءته للإسلام مدعيا أن الدين بأكمله يمثل أيديولوجية عنيفة ويبرر حرباً لا نهاية لها ضد أى شخص يعارضه ويدعو إلى قتل الكافرين والمرتدين. وواصل إساءته زاعما بالقول: "الحقيقة هى أن الإسلام ليس مثل أى دين آخر بل المعادل الدينى للفاشية. ولأن أتباع هذا الاعتقاد الوحشى لم يكونوا القتلة فى هذه الحالة، فلا يجعلهم بلا لوم."

بالصور| رئيسة وزراء نيوزيلندا ترتدي الحجاب تضامنا مع ضحايا المسجدين

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الارهاب

تضامنا مع ضحايا حادث هجوم المسجيدن الإرهابي، ارتدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الحجاب خلال زيارتها اليوم، مركز "كانتربري" للاجئين في مدينة كرايست تشيرش.
ووصلت أرديرن، اليوم إلى مدينة كرايست تشيرش التي شهدت الهجوم الإرهابي أمس على المسجدين، والتقت بممثلين عن مركز اللاجئين، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم".
وفي حديثها أعربت رئيسة الوزراء عن "تعاطفها وحبها لكل المجتمعات المسلمة".
وبدأت نيوزيلندا اليوم بدفن ضحاياها بعد يوم من مقتل نحو 50 مصليا وإصابة العشرات على يد متطرف أسترالي.
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".
وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.
وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.
وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.
وأعلن موقع فيس بوك، إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.
ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".

تضامنا مع ضحايا حادث هجوم المسجيدن الإرهابي، ارتدت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الحجاب خلال زيارتها اليوم، مركز "كانتربري" للاجئين في مدينة كرايست تشيرش.
ووصلت أرديرن، اليوم إلى مدينة كرايست تشيرش التي شهدت الهجوم الإرهابي أمس على المسجدين، والتقت بممثلين عن مركز اللاجئين، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم".
وفي حديثها أعربت رئيسة الوزراء عن "تعاطفها وحبها لكل المجتمعات المسلمة".
وبدأت نيوزيلندا اليوم بدفن ضحاياها بعد يوم من مقتل نحو 50 مصليا وإصابة العشرات على يد متطرف أسترالي.
وشهدت مدينة كرايستشيرش هجوما إرهابيا، أُطلق خلاله النار على رواد مسجدين، الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود، خلَّف 50 شهيدا، ونحو 47 مصابا.
وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته.
وأكد أنهم عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة، بحسب وكالة "أسوشيتد برس".
وأعلن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت جون موريسون، أن منفذ الهجوم في نيوزيلندا، إرهابي أسترالي يميني متطرف، حسبما أفادت قناة "العربية".
ووصف رئيس الوزراء الأسترالي "سكوت موريسون" منفذ الهجوم المسلح، والذي يحمل الجنسية الأسترالية، بأنه إرهابي من "اليمين المتطرف".
وقال مفوض الشرطة في المدينة، مايك بوش، إن رجلين آخرين وامرأة، احتجزوا، كما صودرت أسلحة نارية في مكان قريب من الحادث.
وأشار إلى أن أحد المحتجزين أُطلق سراحه فيما بعد، بينما كان الضباط يحققون فيما إذا كان الاثنين الآخرين على صلة بالحادث.
وأغلقت الشرطة كل المساجد في المدينة، ووضعت حراسة مشددة حول كل المدارس.
وأعلن موقع فيس بوك، إنه أزال حسابات المسلح على فيس بوك وإنستجرام، ويعمل على إزالة أي نسخ من اللقطات الدموية التي تم بثها عن الحادث.
ووصفت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، الهجمات، بأنها أعمال إرهابية مخططة جيدا، وقال إن نيوزيلندا عانت من أحلك أيامها، فالجناة يؤمنون بآراء متطرفة "لا مكان لها على الإطلاق في نيوزيلندا، وفي الواقع ليس لها مكان في العالم".








فيديو معلوماتى.. نصائح للوقاية من التجاعيد

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار التجاعيد

التجاعيد من المشاكل الجلدية التى تعانى منها الفتيات ويزيد عندهن الشعور بالضيق والتوتر خوفا على جمالهن وإصابتهن بالعجز، قد يتعرض بعض السيدات للتجاعيد مبكرا لعدة أسباب منها الإفراط فى استخدام مستحضرات التجميل أو التغذية غير الصحية.

ووفقا لما ذكره موقع thecrunchymoose فإن هناك بعض النصائح التى تساعد على تأخير علامة التجاعيد فى البشرة ومنها:

تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه
الابتعاد عن الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة
 الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية والكحولية
الاهتمام بترطيب البشرة صباحا ومساء
ممارسة الرياضة يوميا.

استخدام واقى الشمس قبل الخروج من المنزل .





التفاصيل المروعة لأسوأ 17 دقيقة فى تاريخ نيوزيلندا

المصدر الأهرام اليومي . ahram.org.eg . أخبار الأرهاب
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع الأهرام اليومي و له فائق التحية و الاحترام


كشفت مصادر إعلامية فى نيوزيلندا عن تفاصيل مروعة للهجوم الإرهابى على المصلين فى مدينة»كرايست تشيرش» أثناء صلاة الجمعة، أبرزها أحداث «مسجد النور» التى استغرقت 17 دقيقة كاملة .

وذكرت صحيفة «نيوزيلند هيرالد» أن الهجوم المرعب شهد إطلاق النار العنيف فى الساعة 1:45 ظهرا بالتوقيت المحلي، وقال أحد شهود العيان إنه رأى رجلا أبيض البشرة يرتدى ملابس سوداء،وكان يرتدى على رأسه خوذة يعلوها نوع من المعدات، مما منحه مظهرا عسكريا، ثم سمع العشرات من الطلقات، وتبع ذلك فرار أشخاص من المسجد فى حالة رعب، ثم فر المسلح من المسجد، وأسقط ما يبدو أنه سلاح نصف آلى وهرب.
وأضاف الشاهد الذى دخل إلى المسجد لمحاولة تقديم المساعدة : «رأيت قتلى فى كل مكان .. إنه أمر لا يصدق.. إننى اسكن هنا منذ خمس سنوات وهؤلاء الناس ودودون للغاية..أنا لا أفهم كيف يمكن لأى شخص أن يفعل ذلك لهؤلاء الناس، لأى شخص.. إنه أمر عبثي».
ويظهر تسجيل مصور بثه المهاجم بثا حيا على صفحته على موقع فيسبوك،حيث يبدأ التسجيل قبل اقتراب المهاجم من المسجد المنكوب. وفى التسجيل نزل المهاجم من سيارة كان يقودها، وتوقف بها أمام المسجد، وكان يبدو وجود أكثر من سلاح نارى فى السيارة، وعدد من العبوات الحمراء. وذكرت صحيفة «نيوزيلندا هيرالد» أن السيارة كانت بها أسلحة وذخائر ، بالاضافة إلى عبوات بنزين.

وبدأ المجرم باطلاق النار منذ لحظة خروجه من السيارة، و اتجاهه للمسجد ثم أطلق النار على أحد المصلين على باب المسجد، ثم يكشف الفيديو عن أن المسلح قضى أكثر من دقيقتين داخل المسجد وهو يطلق النار على المصلين الفزعين مرة بعد أخري، وأحيانا يعيد إطلاق النار على أشخاص أطلق عليهم النار من قبل، ثم يسير خارجا إلى الشارع حيث يطلق النار على أشخاص يسيرون على الرصيف. وسماع صراخ أطفال على مسافة لدى عودته إلى سيارته لجلب بندقية أخرى ثم عودته مرة أخرى إلى المسجد، حيث رقد الكثير من الأشخاص على الأرض، وعقب مغادرته للمسجد أطلق المهاجم النار على إحدى السيدات، ثم عاد إلى سيارته. وأكد الشاهد أنه سمع أغنية «النار» لفرقة روك انجليزية تسمي «ذا كريزى وورلد أوف آرثر براون» تتردد بصوت مرتفع من سيارة المهاجم، حيث سمع الشاهد مقطع «أنا رب الجحيم» ، ثم يقود المجرم سيارته مبتعدا، وينقطع التسجيل.
وذكرت الشرطة أن هناك عملية إطلاق نار ثانية فى مسجد «لينوود»، حيث كشفت رئيسة الوزراء عن أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا هناك.
وكان المهاجم ــ المشتبه به الرئيسى حتى الآن ــ قد أكد أنه سيستهدف مساجد «النور»، و «لينوود»، و«اشبيرتون» أيضا إن تمكن من الوصول اليه .