هاشتاج "افضحوا المتحرش اسم وصورة" و"الإعدام لكل متحرش" ردًا على حادث التحرير يشعل "تويتر"

 والنشطاء: "بنات بلدنا بيتحرشوا بيهم والقانون مش عارف يحميهم".. و"مغرد": يجب جلد الجانى



"بنات بلدنا بيتحرشوا بيهم والقانون مش عارف يحميهم"، هى كلمات من أغنية فريق "كايروكى” والتى رددها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى "تويتر" بقوة على هاشتاج "افضحوا المتحرش اسم وصورة" و"الإعدام لكل متحرش"، والذى قام النشطاء بتدشينهما للرد به على حادث تحرش التحرير.
واستهدف النشطاء من الهاشتاج الوصول للجانى فى جريمة التحرش وتغليظ العقوبات فى القانون الحالى، والوصول بها لعقوبة الإعدام ولمناشدة أجهزة الدولة والرئيس الجديد لمحاربة جريمة التحرش، وذلك بعد أن شهد ميدان التحرير بعض حالات التحرش مساء يوم الأحد الماضى، حيث استغلت بعض العناصر الإجرامية زحام المواطنين ووجودهم للاحتفال بتنصيب الرئيس الجديد للبلاد، وتحرشوا ببعض الفتيات بالميدان.
وقد لقى الهاشتاج ردود أفعال عالية من نشطاء تويتر، وأصبح متداولا بشكل كبير على "تويتر" فى فترة قصيرة جدًا.
وعبر النشطاء عن مدى استيائهم من ظاهرة التحرش التى أصبحت وباء فى الشارع المصرى، وقام النشطاء بعرض بعض المطالب التى تقلل من وجهة نظرهم من هذه الظاهرة مثل: لابد من التواجد الأمنى الكثيف فى الشارع وتحديد خطوط تليفون سريعة وخاصة فى حالة التحرش للإبلاغ عن المتحرشين، وقال أحد النشطاء:"لو الإعدام أتطبق هتلاقى الدنيا كلها اتعدلت". 
وطالب النشطاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعدام كل متحرش لإنصاف شرف فتيات مصر، والقبض على من صور وروج لفيديو التحرش وأن ينال نفس العقوبة.
وجاءت أبرز تعليقات النشطاء كالتالى: "أنا شايفة إننا نعمل زى الصين والمتحرش يتربط فى عمود فى الشارع.. ويا ريت من غير... عشان يبقى فرحان قوى برجولته المفقودة".
وتابع آخر: "لابد أن تقوم الداخلية بتعليق صورة المتحرش فى الشارع اللى ساكن فيه عشان أهله يتفضحوا ويتحملوا غلطهم لأنهم ماعرفوش يربوه"، كما طالبت إحدى الفتيات من الرجل المصرى حماية الفتاة بدلا من التحرش بها، قائلة: "استرجل واحميها بدل ما تتحرش بيها".
وأضاف آخر، "على فكرة مش عايزين نتشد يومين وبعدها ننسى الموضوع عايزين نكبر الموضوع لغاية ما ياخدوا الإعدام.. عايزينها تكون قضية رأى عام عشان إحنا بننسى بسرعة" وأيده آخر قائلا: "موضوع الاغتصاب هياخد وقته.. ويومين والناس هتنسى.. وهيجى بعده موضوع اغتصاب أكبر منه.. ويومين والناس هتنساه برضه وهكذا".
كما جاء تعليق مغرد "الجلد أمام العامة عقاب شديد يجب أن يطبق.. عقاب شرعى وفعال فى ردع الآخرين".
وفى السياق نفسه جاء تعليق آخر: "بنات مصر خط أحمر ولابد من قطع يد كل حد يمدها عليهم".
وأضاف مغرد، "أن تدنى مستوى الأفلام السينمائية وغياب الوعى الدين هو سبب حالات التحرش فى الشارع المصرى".




المصدر اليوم السابع



تعليقات

المشاركات الشائعة