الحوثيون يتظاهرون بملابس الإحرام والأسلحة النارية بسبب منعهم من آداء فريضة الحج

ايجى نيوز - اخبار مصر

تظاهر آلاف الحوثيين اليمنيين وأنصارهم في صنعاء ضد السعودية، بملابس الإحرام والبنادق الآلية على أكتافهم، قائلين إن سلطات المملكة رفضت منحهم التأشيرات اللازمة لدخول أراضيها ومنعتهم من أداء مناسك الحج.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ نيوز” التي يسيطر عليها الحوثيون، أن “صنعاء شهدت الجمعة مسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد والاستنكار بمنع السلطات السعودية لليمنيين من أداء فريضة الحج”.
وأضافت الوكالة، رفع المشاركون في المسيرة الأعلام الوطنية واللافتات المعبرة عن الاستنكار لمنع السلطات السعودية لأبناء اليمن من أداء فريضة الحج للموسم الحالي، إضافة إلى رفضهم استمرار جرائم ومجازر العدوان السعودي على الشعب اليمني في مختلف محافظات الجمهورية.
كما ردد المشاركون، هتافات التلبية والتكبير والتهليل للحج والشعارات والهتافات الرافضة لمنع الحجاج اليمنيين من تأدية فريضة الحج “على حد قولهم”.
كانت وزارة الأوقاف والإرشاد اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، ذكرت في بيان الإثنين الماضي، أنه “لم يتم الرد رسميًا من الجانب السعودي على المطالب التي تقدمت بها الوزارة”، بخصوص تأشيرات الحج، وفق ما نقلته “سبأ نيوز”.
وأضافت الوزارة، “ما تلقيناه مجرد وعود من بعض الجهات والقيادات المعنية في شئون الحج في المملكة تناقض بعضها بعضًا، وقد وصلنا إلى الأيام الأخيرة من شهر ذي القعدة وهناك مهام لا زالت متبقية متعلقة بخدمات الحجاج وتحتاج لأسابيع لإنجازها، الأمر الذي يدل وبما لا يدع مجالاً للشك عدم التجاوب من قبل الجهات المعنية في المملكة بشؤون الحجاج، وسيؤدي إلى عرقلة أداء الحجاج اليمنيين للفريضة هذا العام”.







المصدر : ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة