عمرو الليثى يسلم جوائز “المتحررات من الأمية”

"جمعية المرأة والمجتمع المنتدى الأول" نظمت جائزة المتحررات من الأمية لعام 2016" وقام الفنان خالد النبوى رئيس لجنة تحكيم الجائزة بتوزيع الجوائز على الفائزات 

خلال المنتدى قام الإعلامى د. عمرو الليثى بتسليم جوائز “المتحررات من الأمية” وأهدى 5 جوائز من مؤسسة واحد من الناس عبارة عن مشروعات صغيرة للسيدات التى نجحت فى مكافحة الأمية وبناء الاسرة بالإضافة إلى 3 جوائز من جمعية المرأة والمجتمع التى تقدمها جمعية المرأة والمجتمع، برئاسة سهام نجم للفائزين بها. 

شهد الحفل توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة واحد من الناس وجمعية المرأة والمجتمع لدعم المرأة المصرية ومكافحة الأمية والتمييز ضد المرأة. 


وأكد الإعلامى د. عمرو الليثى رئيس مجلس أمناء مؤسسة واحد من الناس فى كلمته أن المرأة المصرية تُمسك بمفاتيح المستقبل، وتعتبر من أهم مصادر الثروة البشرية التى ينبغى الاستفادة منها للنهوض بالمجتمع، وبالرغم من أن معظم دساتير العالم نصت على المساواة بين الرجل والمرأة، إلا أن ظاهرة التمييز ضد المرأة ظلت العقبة الأكبر أمام تنمية الشعوب. 


وأضاف الليثى أنه فى مجتمعنا آلاف السيدات غير المشهورات لكنهن استطعن مواجهة الظروف الصعبة خصوصاً الفقر والأمية، وسطرن أسماءهن بحروف من نور فى سجل الكفاح والنضال من أجل توفير حياة كريمة لأسرهن، والمرأة المصرية معروفة بكفاحها على مر العصور صامدة تتحدى الظروف. 




تعليقات

المشاركات الشائعة