‏4‏ أفلام في أسبوع واحد انتعاشة سينمائية


المصدر الاهرام - اخبار الفن


تشهد دور العرض في الموسم السينمائي الحالي انتعاشة سينمائية‏,‏ وقد تكون تلك هي المرة الاولي منذ سنوات عديدة والتي تشهد هذا التنوع والتباين في نوعية الأفلام المعروضة فهناك تجارب فنية تعرض بالتوازي مع الافلام التجارية‏,‏ الكوميدي والاجتماعي منها‏,‏ ومنذ فترات طويلة غابت عن السينما المصرية فكرة التنافس بين أكثر من فيلم في اسبوع واحد حيث يشهد هذا الأسبوع عرض‏4‏ أفلام دفعة واحدة وهي فص ملح وداخ لعمرو عبدالجليل واللي اختشوا ماتوا لغادة عبدالرازق وهيبتا لعمرو يوسف‏,‏ وماجد الكدواني وعدد كبير من النجوم‏,‏ واخراج هادي الباجوري .


اللي اختشوا ماتوا تشارك بطولته, كل من غادة عبد الرازق وعبير صبري وهيدي كرم وسلوي خطاب, وتدور أحداثه حول مجموعة من7 شخصيات نسائية تربطهن صداقة قوية, ويعشن معا في بنسيون في منطقة وسط البلد بالقاهرة, تجمعهن المشكلات المجتمعية وظروف الحياة القاسية, حيث لكل واحدة منهن حلم تهدف إلي تحقيقه, إلي أن تحدث جريمة غامضة يشتبه في تورط الجميع بها, حيث يتغير مسار حياة كل منهن.
تؤدي غادة عبد الرازق دور الممرضة التي تنقلب حياتها بعد حدوث الجريمة, بينما تقوم عبير صبري بدور فتاة تحلم بالدخول في عالم التمثيل.
وواجه اللي اختشوا ماتوا أزمة كادت تمنع عروضه بدور السينما لتضمنه مشاهد اعتبرتها الرقابة جريئة وخادشة للحياء, لذلك لم يرفض المخرج قرار الرقابة بعرض الفيلم تحت لافتة للكبار فقط حيث أكد ان سبب التصنيف العمري يعود إلي احتواء الفيلم علي مشاهد ضرب ولقطة اخري لسيدة تلد وهو ما اعتبرته الرقابة غير مناسب لأقل من سن16 عاما الفيلم سيناريو وحوار محمد عبدالخالق, وإخراج إسماعيل فاروق أما فص ملح وداخ وهو بطولة عمرو عبد الجليل وهبة مجدي, وصفية العمري, جهاد سعد, إنعام سالوسة, وعبد الرحمن أبو زهرة وحمدي المرغني, مصطفي أبو سريع, أمجد عابد, عمرو عمروسي, وعدد آخر من الفنانين, وهو تأليف كريم مؤمن السباعي, ومن إخراج تامر بسيوني. وتدور أحداث فيلم فص ملح وداخ في أجواء من الكوميديا والتشويق والخيال, حيث تدور أحداثه حول بيكو, وهو شاب ثري يتعرض لموقف مريب يتسبب في تغيير مجري حياته والتسبب في مشاكل لكل المحيطين به.
أما فيلم هيبتا اخراج هادي الباجوري, ويقوم ببطولته كل من عمرو يوسف, ماجد الكدواني, أحمد بدير, أنوشكا, كندا علوش, محمد فراج, جميلة إسماعيل, هاني عادل, ياسمين رئيس, دينا الشربيني, أحمد داوود, أحمد مالك, وسلوي محمد علي, ويدور عن مراحل الحب الـ7 من خلال قصص حب متوازية بين أبطال الفيلم.
فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة مقتبس عن الرواية التي حققت أعلي المبيعات, حيث تصدرت قوائم مبيعات الكتب في مصر لعدة أسابيع, وصدر منها أكثر من36 طبعة منذ إطلاقها في2014, وهو ما يعد رقما قياسيا في مبيعات الكتب, وقد يكون ذلك للشعبية التي حققها الكتاب بين شريحة المراهقين والشباب, وهو ما يعني ضمانة كبيرة لتحقيق الفيلم لإيرادات جيدة, وقد يكون هو المنافس الحقيقي لفيلم حسن وبقلظ والذي تواصل ايراداته الارتفاع يوما بعد يوم. وصلت إيراداته حتي الان2 مليون و200 ألف جنيه والفيلم بطولة كريم فهمي, نسرين أمين, علي ربيع, يسرا اللوزي, مصطفي خاطر, بيومي فؤاد, إنتاج أحمد السبكي, وإخراج وائل إحسان.
ويعرض أيضا فيلم كنغر حبنا للفنان رامز جلال وسارة سلامة الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب يقع في مأزق بعد تحمله مسئولية الحفاظ علي كنغر, ويدخل بسببه في عدد من المشاكل حتي يستطيع الوصول للمكان المخصص لاستقباله, وأثناء كل ذلك يتعرف علي فتاة و يقع في حبها.
كنغر حبنا من تأليف لؤي السيد, إنتاج وليد صبري, بطولة رامز جلال, حسن حسني, سارة سلامة, الفنان الكويتي داوود حسين, بيومي فؤاد, إدوارد, لطفي لبيب, وإخراج أحمد البدري.




اقرأ أيضاً :
كوميديا "حسن وبقلظ" تهزم قبلات منة شلبى ومايوه هنا شيحة وجسد ناهد


تعليقات

المشاركات الشائعة