منظومة «باتريوت» للتحالف العربى تدمر صاروخا باليستيا باتجاه مأرب


المصدر الاهرام - اخبار عربية و عالمية

اعترضت منظومة الدفاع الجوى الصاروخية «باتريوت» التابعة لقوات التحالف العربى فى مدينة مأرب شمال اليمن صاروخا باليستيا أطلقته ميليشيات الحوثيين وقوات صالح باتجاه مدينة مأرب أمس الأول، وذكر مركز (سبأ) الإعلامى أنه تم تدمير الصاروخ دون حدوث خسائر.وكانت قوات التحالف قد اعترضت صاروخين أطلقتهما الميليشيات باتجاه المدينة التى تضم مقر المنطقة العسكرية اليمنية الثالثة ومقرا لقوات التحالف العربى منذ ٣ أيام.
ومن ناحية أخرى، أوضح المركز أن قوات الجيش والمقاومة شنت هجوما كبيرا على مواقع الميليشيات فى جبهة المخدرة وتم تحرير جبل الطريف وجبل الدرماء وقرية الحانى وتواصل تقدمها لتحرير مواقع أخرى.
وكانت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بقوات وطائرات التحالف العربى قد بدأت منذ أيام عملية عسكرية لتحرير ما تبقى من مواقع فى مديرية صرواح غرب المحافظة من الميليشيات واستطاعت تحقيق تقدم كبير والسيطرة على الطريق الذى يربط المديرية بالعاصمة صنعاء.
كما قصفت طائرات التحالف ومدفعية الجيش اليمنى مواقع وتجمعات لميليشيات الحوثيين وصالح بمديرية حرض فى محافظة حجة شمال غرب اليمن المجاورة للسعودية.
وذكر المركز الإعلامى للمنطقة العسكرية الخامسة أن القصف أدى إلى مقتل ٣٠ من الميليشيات وتدمير مخزن للأسلحة والذخيرة، كما دمرت طاقما عسكريا يقل عددا من عناصر الميليشيات أمس الأول.
كما قصفت طائرات التحالف أمس مواقع تابعة لميليشيات الحوثيين وصالح فى العاصمة اليمنية صنعاء.وذكر شهود عيان أن الطائرات استهدفت معسكر ألوية الصواريخ بجبل عطان جنوب غرب العاصمة وسمع دوى ٣ انفجارات متعاقبة صادرة من المعسكر هزت أرجاء العاصمة فيما تواصلت طلعات الطائرات على علو منخفض.
ومن ناحية أخرى، أوضح ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمحافظة تعز، فى تقريره عن الأوضاع الإنسانية فى المحافظة خلال الشهر الماضى مقتل ٨٧ من المدنيين وإصابة ٣٣٢ آخرين نتيجة للقصف العشوائى وعمليات القنص التى تقوم بها عناصر ميليشيات الحوثيين وصالح على المناطق السكنية فى مدينة تعز، وأن من بين القتلى ٩ أطفال و١١ سيدة وهناك حالات حرجة فى صفوف الجرحى.

تعليقات

المشاركات الشائعة