العثور على عائلة مصرية قديمة تحت الأرض بصحبة "حيوانات مخيفة"


المصدر :الوفد - أخبار منوعات


عثر على سرداب تحت الأرض به عائلة مصرية وحيوانات مخيفة يعود تاريخها إلى حوالي 3400 سنة في جنوب مصر في موقع جبل السلسلة، بحسب موقع لايف ساينس الأمريكي.
وجاء هذا الاكتشاف من قبل فريق من جامعة لوند في السويد، يرأسه الباحث ماريا نيلسون. سابقا، كان الباحثون في جامعة لوند قد اكشفوا جزءا من المقبرة ، وفقا لبيا أصدرته وزارة الآثار المصرية.
تحتوي القبور على سرداب كبير يضم أسرة كبيرة القبور حيث عثر على أطفال رضع اتضح أنهم أطفال دفنوا "داخل المقبرة، إلى جانب أحافير من الأغنام والماعز، وكذلك اثنين من الأسماك المفترسة وتمساح كامل، وعثر على  توابيت من الحجر الرملي، النحتي وتوابيت فخارية .
وكشف التحليل الذي أجري على الهياكل أن الأشخاص الذين دفنوا هناك كانوا يؤدون العمل اليدوي الذي يعتمد على رفع أحمال ثقيلة  وتعرضوا للحوادث الخطرة، فهناك كسور في العظام وربط العضلات تشير السلوكيات المتصلة بالمخاطر المهنية والبيئية .
ومع ذلك، على الرغم من إنجازهم الأشغال الشاقة، يبدو أن هؤلاء الأفراد كان يصلهم الغذاء الصحي والرعاية الطبية، فالعديد من الإصابات يبدو أنهم في مرحلة متقدمة من الشفاء، مما يشير إلى الرعاية الطبية الفعالة




اقرأ أيضاً:

======البحث عن بقايا الملك هنري الأول تحت أنقاض دير ريدنج غرب لندن 


تعليقات

المشاركات الشائعة