الأزمات السياسية تلاحق كرنفال الكرة السوداء فى البرازيل


المصدر الاهرام - اخبار الرياضة

على الرغم من أن البرازيل تعانى العديد من المشكلات السياسية والاقتصادية إلا أن كرنفال بولا بريتا أو «الكرة السوداء» السنوى الأكثر شهرة وصخبا فى العالم خرج حتى الآن بصورة جيدة بعد أن شهدت شوارع المدينة أكثر من 38 احتفالا راقصا .فقد خرج مئات الآلاف إلى شوارع ريو دى جانيرو للمشاركة فى أقدم وأكبر الكرنفالات فى البرازيل وارتدى المشاركون ملابس باللونين الأبيض والأسود وإلى جانب مدينة ريو أقيمت الاحتفالات ايضا فى سالفادور فى شمال شرق البرازيل غنى فيها المغنيان الأسطوريان «جيلبرتو جيل» «وكايتانو فيلوسو»
أمام جمهور ضخم حيث تزامن المهرجان مع احتفالهما بمرور 50 عاما على حركة” تروباكاليا” الموسيقية التى أسساها. ويمكن القول إن الاضطرابات السياسية والركود الاقتصادى الذى تعانيه البرازيل لم تغب عن هذه الاحتفالات حيث رفع الكثير من المواطنين الكثير من المواطنين لافتات كتبت عليها شعارات مناوئة للحكومة، وأطلقوا شعارات منددة بسياسات الرئيس البرازيلى .
و تعد من أكثر سلبيات هذا الأحتفال أنه عطل حركة المرور فى شوارع البرازيل. ومن جانبها قامت الحكومة البرازيلية بتعزيز الأمن فى البلاد منذ أكثر من عشرة أيام وقامت وزارة الدفاع، بنشر قواتها فى كل أماكن الاحتفال الذى انطلق رسميًا فى 25 فبراير وسينتهى يوم الأربعاء المقبل.





اقرأ أيضاً :

=======




ميسي ينجو من طائرة الموت مع منتخب الأرجنتين

نايل سبورت و«ريو دى جانيرو»‫

7 مشاهد تكشف أسباب فشل منتخب اليد فى أوليمبياد البرازيل

تعرف على سر "مدينة التوائم" بالبرازيل

هدف رائع ب البرازيل للاعب 14 عاما\





تعليقات

المشاركات الشائعة